السعوديين يواصلون تبرعاتهم السخية مع إطلاق الحملة الرابعة للعمل الخيري عبر منصة إحسان

منصة إحسان
منصة إحسان

يواصل المواطنون السعوديون تبرعاتهم لمنصة إحسان في إطار الحملة الوطنية الرابعة للعمل الخيري خلال شهر رمضان المبارك، والتي دشنها خادم الحرمين الشريفين بالتبرع بمبلغ 40 مليون ريال، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بـ30 مليون ريال.
وتوالت تبرعات السعوديين السخية من أفراد وشركات حتى وصلت خلال الساعات الأولى من انطلاق الحملة إلى أكثر من مليار ريال، وهو الرقم المرشح للزيادة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك منذ تدشين خادم الحرمين وولي العهد للحملة في عامها الرابع.

منصة إحسان

وبقواعد وضعتها القيادة السعودية، انطلقت منصة إحسان للعمل الخيري من منطلق إنساني، بهدف تمكين المُحسنين من دعم الأعمال الخيرية بأقصر وقت، وأعلى جودة وكفاءة، وفق حوكمة قوية تضمن توجيه الدعم لمستحقيه بالشكل الذي يحفظ كرامتهم.
وتسعى منظومة إحسان لاستثمار البيانات والذكاء الاصطناعي؛ لتعظيم أثر المشروعات والخدمات التنموية واستدامتها، من خلال تقديم الحلول التقنية المتقدمة وبناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية؛ وذلك بهدف تعزيز دور السعودية الريادي في الأعمال التنموية والخيرية، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي.
ويشدد على أهمية القطاع غير الربحي، الذي تمثله "إحسان" ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بقوله: "نحن ننظر إلى القطاع غير الربحي بأنه قطاع مهم في دعم مسيرة التعليم ومسيرة الثقافة وفي قطاع الصحة وفي القطاع البحثي، وسوف نعتمد على القطاع غير الربحي بشكل رئيس جداً".
وتتحدث أرقام المنصة الخيرية عن نفسها، إذ يصل عدد المستفيدين من خدماتها إلى نحو 3 ملايين خلال عام 2023م، فيما بلغت إجمالي التبرعات حتى وقت كتابة هذه السطور أكثر من 6 مليارات ريال، بينما وصلت عدد عمليات التبرع من أهل الخير إلى نحو 113 مليون عملية.
وتصل القطاعات والمجالات المستفيدة من التبرعات إلى 25 مجالاً، منها التعليمي، والصحي، والاجتماعي، والغذائي، والسكني، وغيرها من المجالات الأساسية.
تابعوا المزيد: صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة عبر منصة "إحسان" الجمعة المقبلة

مزايا المنصة

وتتمتع المنصة بعددٍ من المزايا، ومنها:

  • سهولة عملية التبرع في أي وقت وأي مكان.
  • تتنوع مجالات وفرص التبرع لتغطي كثيراً من جوانب العمل الخيري.
  • تتمتع بدرجة شفافية عالية، وتستخدم أعلى معايير الشفافية في الممارسات الإدارية والمالية، ومن بينها تزويد المتبرعين بتقارير تعكس أثر تبرعاتهم.
  • اعتماد أعلى المعايير التقنية في أمن المعلومات لتوفير الأمان للمتبرعين.
  • توفر خيارات متعددة لتسريع عملية التبرع، أهمها خاصية التبرع السريع.
  • تعمل "إحسان" وفق حوكمة قوية تضمن توجيه الدعم لمستحقيه بالشكل الذي يحفظ كرامتهم؛ حيث تعمل اللجنة الإشرافية والمكونة من 11 جهة حكومية إشرافية على المنصة بتنظيم عمل المنصة، والإشراف عليها، والتحقق من حوكمة جميع الأنظمة والعمليات والرقابة عليها.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر