تعليم الرياض يطلق حملة لتعزيز قيم الانضباط المدرسي

وزارة التعليم
تعليم الرياض يطلق حملة لتعزيز قيم الانضباط المدرسي

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض إطلاق حملة توعوية لتعزيز الانضباط المدرسي لدى الطلبة بمختلف المراحل التعليمية، تحت شعار " لانضباطك.. أثر"، وذلك تزامناً مع شهر رمضان المبارك.

تعزيز الانضباط المدرسي

أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري أن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الانضباط والتعريف بأنظمة وقواعد السلوك والمواظبة، وبيان أهمية الانضباط في غرس القيم وترسيخ السلوك الإيجابي في شخصية الطالب، وتوعية الأسر بأهمية الانضباط المدرسي وأثره في تنمية مهارات الأبناء وتعزيز دافعيتهم نحو التعلم و ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي.

ولفت الانتباه الثميري إلى أن الحملة التوعوية التي تستمر طوال الفصل الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هــ تركز على فترات الدراسة في رمضان، وما قبل الاختبارات، وما بعد الإجازات، وتستهدف الطلاب والطالبات في التعليم العام ومنسوبي الهيئة التعليمية والإدارية والأسر وأولياء الأمور.

وشدد الثميري على أهمية الشراكة والتعاون بين المدرسة والأسرة في رفع مستوى الانضباط المدرسي، ودور الأسرة الإيجابي والمؤثر في تشجيع وتحفيز أبنائها على الالتزام والانضباط الحضوري.
وتحت هاشتاق شاهد تعليم الرياض نشر الحساب الرسمي للإدارة العامة لتعليم منطقة الرياض عبر منصة إكس فيديو يوضح من خلاله انضباط الطلاب والطالبات في مدارس الرياض، وكتب "طلاب وطالبات تعليم الرياض..همةٌ ونشاط وانضباط في شهر رمضان المبارك. وختم التغريدة بهاشتاق لانضباطك أثر.

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض

الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض هي إدارة حكومية تُعنى بتوفير بيئة تربوية محفزة للتعليم والتعلم، تسهم في تنمية وطنية شاملة ومنافسة في إطار الإسلام عقيدة ومنهجًا للحياة.
رؤيتها: طالب متفاعل وقيادة متمكنة في بيئة متوازنة، تسهم في صناعة مجتمع المعرفة خدمة للدين والوطن.
قيمها: الإخلاص والأمانة، تحقيق المواطنة، الإتقان، الحيادية والعدل، الشورى، الشفافية.
في خبر سابق: 11 طالبا وطالبة من تعليم الرياض يفوزون بالجوائز الكبرى في معرض " إبداع 2024 "
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر