فعاليات مهرجان أيام سوق الحب الرمضانية في الدمام

مهرجان
مهرجان سوق الحب 4 في الدمام - الصورة من حساب أمانة المنطقة الشرقية على إكس

جذب مهرجان أيام سوق الحب 4 ضمن موسم رمضان 2024، الزوار، من خلال فعالياته المتنوعة، حيث شهد في يومه الرابع حضور أكثر من 25 ألف زائر، للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة التي تحاكي التراث الشعبي بطابع عصري، ومسرح الفعاليات الذي يقدم برامج يومية متعددة ومتنوعة، وسحوبات، وجوائز.

ويأتي المهرجان بتنظيم أمانة المنطقة الشرقية، ويضم العديد من الفعاليات والأركان التراثية والحرفية والتقليدية، وعدداً من الجهات ذات العلاقة، والتي بلغ عددها نحو 20 ركناً.

أكثر من 20 ركناً ترفيهياً

ومن ضمن الأركان في المهرجان ركن (الحكواتي)، وهو عبارة عن فوازير رمضانية تقدم للزوار مجموعة من الأسئلة بشكل مباشر لتتم الإجابة عليها ثم يعطي الفائز جائزة نظير إجابته الصحيحة، بالإضافة الى رواية عدد من القصص والحكايا القديمة.

ويضم مهرجان سوق الحب 4 أيضًا أركان الأسر المنتجة بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، والجمعيات بالمنطقة، والتي تنوعت ما بين الخزف والخوص والسدو وبعضاً من المشغولات اليدوية، بالإضافة إلى التحف والتزين، إضافة الى الأكلات الشعبية، حيث لقت جميعها إقبالاً كبيراً من الحضور.

كما يتضمن المهرجان مسرح للفعاليات والذي يحتوي على برامج يوميه ومتنوعة وسحوبات وجوائز، وكذلك ألعاب شعبية متنوعة من تراث المنطقة تؤدى أمام الجمهور.

وكان لفعاليات الأطفال ضمن الأركان التي يتضمنها المهرجان والتي لاقت استحسانهم والتي تضمنت الألعاب الشعبية الخاصة بالمنطقة والألعاب الهوائية.

وتضمن المهرجان أيضًا فعالية فرقة العسة التي تتمثل في انطلاق الشرطة وحراسة الأسواق قديما، وأشتمل المهرجان أيضا على فرقة شعبية قامت بأداء الأهازيج المختلفة والمواويل.

باقة جمالية تناسب الأجواء الرمضانية

وبدأ مهرجان سوق الحب 4 في الدمام في 4 رمضان، ويستمر حتى 18 من الشهر ذاته، حيث تبدأ فعالياته من الساعة 9 مساءً، وحتى 11:30 مساء طوال أيام المهرجان.

وحرصت أمانة المنطقة الشرقية على تجهيز المهرجان بباقة جمالية تناسب الأجواء الرمضانية، حيث قامت بوضع 30 مجسم رمضاني موزع بشكل كامل على جميع أجزاء السوق، وعدد من البوابات الترحيبية، والجانبية، وإنارات جمالية علوية لأكثر من 500 متر، وأنارت جميع مداخل السوق.

كما جهزته بمسرح فعاليات، وديوانية رمضانية، ومقهى شعبي، وأركان للبوثات والعارضين، إضافة الى أركان للعزف المنفرد.

للمزيد: إطلاق فعاليات مهرجان الزهور الثالث 2024 بالقطيف.. غداً الخميس

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر