التعليم السعودية: تسجيل الطلاب المستجدين الإثنين المقبل

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

تبدأ وزارة التعليم السعودية الإثنين المقبل تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للعام الدراسي القادم 1446هـ، الذي يشمل طلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المدارس الحكومية، والأهلية والعالمية وتحفيظ القرآن الكريم.
ويستمر التسجيل في المدارس الحكومية حتى الـ 23 من شهر شوال المقبل، فيما يستمر التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية إلى الأسبوع الثالث من بداية السنة الدراسية، وتبدأ المفاضلة في مدارس تحفيظ القرآن الكريم اعتباراً من الـ 26 من شوال المقبل وحتى الـ 8 من ذي القعدة.

التسجيل الممتد

وبيّنت الوزارة أن التسجيل في نظام نور لمن لم يتمكّن من التسجيل الإلكتروني سيكون اعتباراً من الـ 25 من ذي القعدة ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي، أو عن طريق إدارات التعليم ومكاتبها، ويتوقف قبل نهاية العام الدراسي بشهر.

الأعمار اللازمة

وحدّدت الوزارة الأعمار اللازمة للقبول في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، كاشفة بأنّ القبول في الصف الأول الابتدائي يكون للطلاب الذين أكملوا ست سنوات، أو أقل من ذلك إلى 90 يوماً، في موعد بدء العام الدراسي الجديد.
تابعوا المزيد: التدريب التقني والمهني السعودي يعلن تحول الكليات التقنية والمعاهد التابعة للمؤسسة إلى نظام فصلين

نبذة عن نظام نور

يتولى نظام نور المسؤوليات التي كان يقوم بها نظام معارف التابع لوزارة التعليم منذ 1419 وحتى 1433 هجريا، وكان النظام القديم يتولى إدارة عملية إدخال وجمع بيانات الطلبة ونتائج اختباراتهم، ويتميز بأنه مستقل يتم إعداده داخل كل مدرسة، وبعد تعميمه على جميع المراحل الدراسية أطلق عليه اسم نظام نور.

وتتمثل مهام نظام نور في جمع وتخليل ومتابعة بيانات جميع العمليات التي تخص الطلاب ونتائج الاختبارات والتسجيل وتقديم الاعتراضات، كما يتيح قاعدة بيانات ضخمة مستضافة داخل خوادم الوزارة وتدار من قبل فريق قواعد البينات في الوزارة و التابع للإدارة العام للتحول الرقمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر