التدريب التقني والمهني السعودي يعلن تحول الكليات التقنية والمعاهد التابعة للمؤسسة إلى نظام فصلين

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

أعلن فهد العتيبي متحدث المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية، تحول الكليات التقنية والمعاهد التابعة لمؤسسة التدريب التقني والمهني إلى نظام فصلين في جميع مناطق المملكة بدلاً من ثلاثة فصول بدءاً من العام المقبل.
وخلال مداخلة هاتفية لقناة "الإخبارية" السعودية، أكد العتيبي أن الفصل الثالث الجاري الذي تم القبول فيه هو آخر فصل ثالث.

حرية الاختيار

وكان التقويم الدراسي لعام 1445ھ في السعودية منح الجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمدارس السعودية في الخارج ومدارس الجاليات مرونة التعديل وفق ضوابط محددة، كما جرى تحديد بداية الدراسة للعام الدراسي 1446 / 1447 هـ يوم الأحد 14 / 2 / 1446هـ الموافق 18 / 8 / 2024م.

جملة من المزايا

أكدت وزارة التعليم في السعودية في وقت سابق أن نظام الفصول الدراسية الثلاثة، يحقق جملةً من المزايا والأثر الإيجابي الذي يسهم في رفع كفاءة العملية التعليمية بمنظومتها الكلية التي تشمل الطلبة، وأولياء الأمور، والمعلمين والمعلمات؛ حيث يسهم النظام في تحسين الأداء التعليمي للطلبة، والحفاظ على التراكم المعرفي لديهم، إلى جانب دعم مهاراتهم، وممارسة أنشطة لا صفية متعددة، كما تُمَكن الفصول الثلاثة أولياء الأمور من الوقوف على مستويات الأبناء التعليمية بعد الاطلاع على تقييمهم خلال ثلاثة فصول، وإتاحة الوقت الكافي لمشاركتهم في الأنشطة والفعاليات الوطنية والاجتماعية والثقافية، وكذلك رفع مستوى التفاعل وتكامل الأدوار بين المدرسة والأسرة.
تابعوا المزيد: التدريب التقني توفر أكثر 18 ألف فرصة وظيفية للخريجين في شهر فبراير

36 ألف متدرب

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن عدد المتدربين والمتدربات المقبولين بالفصل الثالث من هذا العام بلغ 36,857 متدرباً ومتدربة بمختلف البرامج التدريبية.
وأوضحت المؤسسة أن عدد المقبولين في الكليات التقنية للبنين بلغ 20969 متدرباً، وفي الكليات التقنية للبنات بلغ 9229 متدربة، في حين وصل عدد المقبولين في المعاهد الثانوية الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد إلى 6659 متدرباً.
يذكر أن عدد المتدربين والمتدربات المستمرين في مختلف البرامج التدريبية المقدمة في المنشآت التدريبية يصل إلى حوالي 207 آلاف متدرب ومتدربة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر