جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز توضح مزايا نظام الفصول الثلاثة

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز توضح مزايا نظام الفصول الثلاثة

أوضحت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مزايا تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة، من خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر.

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز توضح مزايا نظام الفصول الثلاثة

ذكرت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في المملكة العربية السعودية أن نظام الفصول الدراسية الثلاثة يهدف إلى تحقيق كفاءة عالية لخريجيها وتطوير مستمر لخططها الدراسية، ما يساعد الخريج على الالتحاق بسوق العمل.
وأكدت أن "الفصول الثلاثة" يحول العام الدراسي إلى 3 فصول بدلًا من فصلين، كل فصل 13 أسبوعًا، ويهدف هذا التقسيم إلى مناهج متطورة وحديثة و تطوير القدرات المعرفية وتأهيل أسرع لسوق العمل.
وأفادت أن الفصول الثلاثة يعزز العمق المعرفي من خلال زيادة ساعات الاتصال والتفاعل بين الطلبة والأستاذ الجامعي.

مذكرة تفاهم بين جامعة سطام ومعهد الإدارة العامة

من جانب آخر، وقعت جامعة سطام مذكرة تفاهم مع معهد الإدارة العامة، في مجالات (التدريب، وإعداد الاستشارات، وإجراء البحوث والدراسات) التي تعزز من تبادل المعلومات والآراء والأفكار ونقل الخبرات والمعرفة، ووقع المذكرة من جانب معهد الإدارة، مدير المعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان، وعن الجامعة رئيسها الدكتور عبدالرحمن بن هلال الطلحي.
وقال الدكتور عبدالرحمن بن هلال الطلحي، إن مذكرة التفاهم تأتي في سياق حرص الجامعة على رفع تأهيل كوادرها الإدارية بما يحقق التميز في الأداء، كما تهدف الجامعة إلى التكامل مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق جملة من الأهداف المشتركة.
من جهت، أكد الدكتور بندر بن أسعد السجان، أن مذكرة التفاهم مع جامعة الأمير سطام تأتي في إطار توجه المعهد الجديد في تعزيز التعاون المعرفي، وإجراء الدراسات التطبيقية والبحوث المتخصصة، وكذلك تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية سعيًا لتحقيق التكامل بين المعهد والجهات الحكومية المختلفة في إطار مسارات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

عن جامعة الأمير سطام

جامعة سعودية حكومية تعمل على تأهيل الخريجين للمنافسة في سوق العمل، من خلال توفير التعليم الذي يتفق مع المعايير العالمية، في بيئة أكاديمية بحثية ذات موارد بشرية، وشراكة مجتمعية، ونظام إداري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر