العين يسيطر على جوائز رابطة المحترفين الإماراتية لموسم 2021 - 2022

جوائز رابطة المحترفين الإماراتية. الصورة من "وام"
جوائز رابطة المحترفين الإماراتية. الصورة من "وام"

نجح نادي العين بأن يسيطر على جوائز رابطة المحترفين الإماراتية للموسم الرياضي الماضي 2021/ 2022 وذلك بعدما استحوذ على النصيب الأكبر من الجوائز التي وزعت يوم أمس السبت الموافق 27 أغسطس ضمن حفل رابطة المحترفين لكرة القدم.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فقد أقامت الرابطة حفلها السنوي بفندق قصر الإمارات في أبوظبي لتكريم الفائزين بجوائز "الأفضل" للموسم الرياضي الماضي، وهي الاحتفالية السنوية التي تقيمها الرابطة، وتأتي قبل أيام قليلة على انطلاق فعاليات الموسم الكروي الجديد 2022 – 2023، والمقرر يوم الجمعة المقبل.

الفائزون

يذكر أنّ "بندر الأحبابي" لاعب نادي العين فائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب إماراتي، وفاز زميله التوجولي لاب كودجو، بثلاث جوائز متنوعة الأولى الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي والثانية جائزة أجمل هدف، بالهدف الذي سجله أمام الوحدة في مرحلة الإياب، وحسم من خلاله إلى حد كبير وقتها فوز فريقه بلقب دوري أدنوك للمحترفين والجائزة الثالثة ممثلة في جائزة الحذاء الذهبي بوصفه هدافا لمسابقة الدوري.

كما واصل العين تفوقه في حفل الجوائز، ليتوج مدربه الأوكراني "سيرجي ريبروف" بجائزة "القائد" لأفضل مدرب، فيما توج "خالد عيسى" قائد فريق العين بجائزة "القفاز الذهبي" لأفضل حارس مرمى، وفاز زميله المغربي "سفيان رحيمي" من العين أيضًا بجائزة أفضل لاعب من اختيار الجماهير، وحصل "إريك جورجينيز" لاعب العين على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد مقيم أو من مواليد الدولة.

نادي العين

ونال نادي العين جائزة أعلى حضور جماهيري في الموسم الماضي ضمن مبادرة "دوري الجماهير" التي أطلقتها رابطة المحترفين، وشهدت تفاعلًا كبيرًا من جماهير الكرة الإماراتية.

فيما حقق "حارب سهيل" من نادي شباب الأهلي جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، ونال زميله "جويلهيرم دا سيلفا" من نفس النادي جائزة الحذاء الفضي لهداف دوري المحترفين تحت 21 عامًا.

نادي الجزيرة

نال نادي الجزيرة جائزة التميز بالاحتراف والتراخيص، كما تم تتويج 3 منصات بالجائزة الذهبية في فئة المنصات الرياضية الرقمية وفازت منصة "سبورت فور أول" بالمركز الأول، وحصلت منصة "مدرجات دورينا" على المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب منصة "العين" الرياضية.
وحقق المصري عبد الرحمن حسين جائزة أفضل مدير للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين.

رابطة المحترفين الإماراتية

يشار إلى أنّ رابطة المحترفين الإماراتية أعلنت عن فريق الأحلام لموسم 2021-2022، والمكون من: خالد عيسى، إريك جورجينيز، دانيلو أربوليدا، بندر الأحبابي، محمد عباس، سفيان رحيمي، كودجو لابا "العين"، وليد عباس وحارب سهيل "شباب الأهلي"، كايو لوكاس "الشارقة"، وعلي صالح "الوصل".

تكريم الرعاة والشركاء

تم خلال الاحتفالية تكريم الرعاة وشركاء نجاح رابطة دوري المحترفين؛ تقديرًا لدورهم الفعال في تنظيم وتطوير مختلف المسابقات التي تنظمها الرابطة، وشمل التكريم كلًّا من: أدنوك، ومصرف أبوظبي الإسلامي، ومبادرات رئيس دولة الإمارات، وقصر الإمارات، وطيران الإمارات، والنابودة للسيارات، وفنادق ريكسو، ونايكي، وقناة أبوظبي الرياضية، وقناة دبي الرياضية وقناة والشارقة الرياضية واتحاد الإمارات لكرة القدم.

من جهتهم عبر الفائزون في حفل جوائز رابطة المحترفين لموسم 2021 – 2022 عن سعادتهم بالجوائز التي حصلوا عليها، والتي تجسد الجهود المبذولة منهم ومن فرقهم على مدار الموسم الماضي ويحفزهم على مضاعفة الجهود للحفاظ على التميز نفسه في الموسم الجديد.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر