تأسيس أول معهد لتدريس اللغة الكورية في جامعة الأمير سلطان

اللغة الكورية
تأسيس أول معهد لتدريس اللغة الكورية في جامعة الأمير سلطان

تعتزم جامعة الأمير سلطان في المملكة العربية السعودية افتتاح معهد الملك سيجونج لتدريس اللغة الكورية قريباً، وذلك بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع مؤسسة معهد الملك سيجونغ في كوريا.

تأسيس أول معهد لتدريس اللغة الكورية في جامعة الأمير سلطان

وفي التفاصيل قام رئيس جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد اليماني بتوقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة معهد الملك سيجونغ في كوريا والسفارة الكورية بالرياض لاحتضان وتشغيل معهد الملك سيجونغ في الجامعة.

وتهدف تلك الخطوة إلى نشر اللغة والثقافة الكورية داخل المملكة خلال الفترة المقبلة.

جامعة الأمير سلطان تحتفي بتسجيلها رقمًا قياسيًّا بموسوعة "جينيس"

حققت جامعة الأمير سلطان ممثلةً بنادي تنمية الشباب YDA رقماً قياسياً في الموسوعة العالمية «جينيس» حيث حصل على شهادة لأكبر عدد من المشاركين في صناعة زجاجات حسية في وقت واحد (Sensory Bottles) التي تتعلق باضطراب التوحد.

ومن جانب آخر أقامت جامعة الأمير سلطان ممثلةً بنادي تنمية الشباب YDA على مدار يومين تحت شعار "لأننا ننتمي" معرضًا عن اضطراب طيف التوحد بحضور أطفال مرضى اضطراب التوحد وعائلاتهم والمهتمين من أفراد المجتمع، بالتعاون مع مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومركز التميز للتوحد، وذلك في رحاب الجامعة.

ويهدف المعرض إلى التعريف بالاضطراب ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع نحو هذه الفئة الغالية، من حيث التعامل والتكيف معهم، واستيعابهم نفسيًّا وسلوكيًّا، وتطوير مهارات من يعايشون حالاتهم، وذلك في إطار برامج خدمة المجتمع التي تقدمها جامعة الأمير سلطان.

جامعة الأمير سلطان

هي أول جامعة أهلية في المملكة العربية السعودية، وعن نشأتها نذكر أنها أُسِّست ككلية باسم كلية الأمير سلطان عام 1998م وفتحت أبوابها للطلاب في العام الذي يليه، وفي عام 2003م، قامت وزارة التعليم العالي بإعلان تحويلها إلى جامعة.
وتسعى جامعة الأمير سلطان إلى أن تكون الجامعـة الأهليـة غير الربحية الرائدة في الشرق الأوسط، وذلك من خلال توفير تعليم ذي جودة عالية يرقى إلى مستوى التعليم الذي تقدمه الجامعات العالمية المرموقة في جودته.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر