تحديد 27 مارس من كل عام يوما رسميا لمبادرة السعودية الخضراء

مبادرة السعودية الخضراء
تحديد 27 مارس من كل عام يوماً رسمياً لمبادرة السعودية الخضراء

ضمن جلسة مجلس الوزراء السعودية برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس الثلاثاء تم تحديد اليوم (السابع والعشرين) من شهر مارس من كل عام يوماً رسمياً لمبادرة السعودية الخضراء. ويتزامن هذا اليوم مع اليوم الذي أعلن به الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء عن "مبادرة السعودية الخضراء"، و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر".

أهمية مبادرة السعودية الخضراء

تتضمن مبادرة السعودية الخضراء عدداً من المبادرات الطموحة من أبرزها زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية خلال العقود القادمة، ما يعادل إعادة تأهيل حوالي 40 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، ما يعني زيادة في المساحة المغطاة بالأشجار الحالية إلى 12 ضعفاً، تمثل إسهام المملكة بأكثر من 4% في تحقيق مستهدفات المبادرة العالمية للحد من تدهور الأراضي والموائل الفطرية، و1% من المستهدف العالمي لزراعة ترليون شجرة.
كما ستعمل على رفع نسبة المناطق المحمية إلى أكثر من 30% من مساحة أراضيها التي تقدر بـ (600) ألف كيلومتر مربع، لتتجاوز المستهدف العالمي الحالي بحماية 17% من أراضي كل دولة، إضافة إلى عدد من المبادرات لحماية البيئة البحرية والساحلية.


كما أن مبادرة السعودية الخضراء ستعمل كذلك على تقليل الانبعاثات الكربونية بأكثر من 4% من الإسهامات العالمية، وذلك من خلال مشاريع الطاقة المتجددة التي ستوفر 50% من إنتاج الكهرباء داخل المملكة بحلول عام 2030م، ومشاريع في مجال التقنيات الهيدروكربونية النظيفة التي ستمحو أكثر من 130 مليون طن من الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى رفع نسبة تحويل النفايات عن المرادم إلى 94%.
في سياق متصل: مجلس الوزراء السعودي: يوم الـ27 من شهر مارس من كل عام يوماً رسمياً لمبادرة السعودية الخضراء

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر