مع أمانة جدة.. "عيدك بين أهلك وناسك" بفعاليات وأنشطة متنوعة

فعاليات عيد الفطر
فعاليات وأنشطة متنوعة بجدة خلال عيد الفطر - الصورة من موقع أمانة جدة الرسمي

لإبراز مظاهر عيد الفطر المبارك بمدينة بجدة، كثفت الأمانة جهودها في الاستعداد للعيد، لتجهيز المواقع وتفعيل سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تلائم مختلف الفئات العمرية.

وأبانت أمانة محافظة جدة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنها استعدت لعيد الفطر المبارك، من خلال تزيين الميادين الرئيسة في مدينة جدة من خلال تركيب أشكال متنوعة للزينة، تحمل عبارات التهنئة الخاصة بهوية العيد والمتمثلة في "عيدك بين أهلك وناسك" و"عيدكم مبارك" و"عساكم من عواده" في ميادين" الكرة الارضية و الجمل و الفنار و التحلية و النواة و السيف و الأمير عبدالمجيد و النورس في الكورنيش الأوسط، هذا إلى جانب نشر تهنئات العيد على الشاشات الإلكترونية بالشوارع الرئيسة والميادين.

حزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة

كما جهزت الأمانة مواقع الفعاليات الترفيهية، إلى جانب إضاءات العروض الضوئية لإبراز مظاهر الاحتفال في مدينة جدة، من خلال عرض شعار الأمانة وشعار هوية العيد على بوابات طريق المدينة المنورة الشرقية والغربية، وإضاءة الليزر لمجسم ميدان الكرة الأرضية ومبنى الأمانة الرئيسي.

وستتضمن الفعاليات والأنشطة التي ستشهدها مدينة جدة خلال عيد الفطر السعيد، لوحات متنوعة من الفنون الشعبية، ومسارح للأطفال وشخصيات كرتونيه وألعاب تفاعليه ومسابقات وهدايا في كل من "مركز الملك عبدالعزيز بأبرق الرغامة، وحديقة الأمير ماجد".

تهيئة الجوامع والمصليات لصلاة عيد الفطر

وفي ذات السياق، هيأت أمانة محافظة جدة 772 جامعاً ومصلى تقام فيها صلاة عيد الفطر المبارك للعام الحالي 1445هـ، موزعة على نطاق 16 بلدية فرعية تغطي كافة أنحاء المحافظة، وذلك من خلال أعمال النظافة للمصليات وفي محيط المساجد وتهيئة المواقف وتنظيفها آليّاً ويدويّاً، بجانب تنظيف الشوارع المؤدية لـ المساجد وغسيل الأرصفة والتقاط المبعثرات.

كما خصصت الأمانة نحو 1,379 عامل نظافة لجميع الجوامع والمصليات التي ستقام فيها صلاة العيد، إضافة إلى تجهيز 495 معدة تشمل المكانس الآلية و"تانكرات" غسيل الأرصفة.

ونفذت كذلك أعمال كنس آلي ويدوي لأكثر من 3,102 كيلومتر طولياً، وغسيل 45,889 متراً من الأرصفة، إلى جانب خدمة التقاط المبعثرات على مساحة تجاوزت الـ 323,845 متراً مربعاً، ورفع 2,218 من المخلفات ذات الحجم الكبير، فضلاً عن نظافة وتطهير وصيانة 2,282 حاوية نفايات.

يمكنك أيضًا قراءة: المحكمة العليا: غداً الثلاثاء المتمم لشهر رمضان.. ويوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر