تعليق العمل والدراسة في محافظات سلطنة عمان بسبب المنخفض الجوي غداً

تعليق العمل والدراسة عن بعد بعمان بسبب المنخفض الجوي - الصورة من unsplash
تعليق العمل والدراسة عن بعد بعمان بسبب المنخفض الجوي - الصورة من unsplash

تقدم مجلس الوزراء بسلطنة عمان صباح اليوم الاثنين بتعازيه لأهالي الطلبة الذين توفوا على إثر الحالة الجوية المتقلبة التي شهدتها محافظة شمال الشرقية نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة والأودية الجارفة، وأرسل المجلس تعازيه للأهالي في بيان رسمي، وعبر الحساب الرسمي لوزير الخارجية بدر البوسعيدي، أعرب عن تعازيه لضحايا منخفض المطير.

وغرد "مصابنا واحد ونتشارك في مشاعر الحزن والأسى على فقدان عدد من أبنائنا الطلبة وعدد من المواطنين والمقيمين نتيجة الحالة الجوية منخفض المطير التي تمر بها البلاد، ندعو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمنح أسرهم الصبر والسلوان".

وبناءً على ذلك فقد تقرر تعليق العمل للموظفين بوحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية والعاملين في منشآت القطاع الخاص في محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية يوم غد الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024.


ووفقا لما ذكر في وكالة الأنباء العمانية، فقد تقرر تطبيق قرار العمل عن بعد للموظفين في حال تعذر مباشرة العمل حضوريا في باقي المحافظات، ودعت سلطنة عمان لضرورة التقيد بالاحترازات العامة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية.

منخفض جوي في عمان

وعبر الحساب الرسمي للأرصاد العمانية على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أعلنت عن تساقط الأمطار الغزيرة على محافظات سلطنة عمان بداية من مساء اليوم الاثنين وحتى يوم غد الثلاثاء، وستكون الأمطار مصاحبة لبعض التأثيرات الجوية التي تشمل وجود سحب ركامية رعدية نشطة، وجريان للأودية والشعاب، وانعدام الرؤية، وتساقط حبات البرد وبحر هائج الموج والرياح النشطة.

ووثقت الأرصاد العمانية المناطق التي ستشهد تلك الحالة الجوية المتقلبة وشملت محافظات "مسندم، البريمي، الظاهرة، الداخلية، جنوب الشرقية، الوسطى، مسقط، جنوب الباطنة، شمال الشرقية، شمال الباطنة".

ومن المقرر أن ينتهي التنبيه يوم غد الثلاثاء في العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي لسلطنة عمان.

كما حذرت الأرصاد العمانية من نشاط الرياح الجنوبية الشرقية على المناطق الصحراوية والمكشوفة لمحافظتي الوسطى وظفار يوم غد الثلاثاء، واستعرضت رسما توضيحيا بشأن الحالة الجوية التي تظهر حزام من السحب الركامية النشطة على المنطقة الحدودية بين سلطنة عمان واليمن والمملكة العربية السعودية، والتي تتحرك اتجاه المناطق الغربية من محافظة ظفار.


بدورها كشفت عائشة بنت جمعة القاسمية اختصاصية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني، عن الحالة الجوية ليوم غد والأربعاء، منوهة أن مساء اليوم الاثنين سيشهد غزارة الأمطار، وستصل ذروة التأثير في منتصف الليل وحتى يومي الثلاثاء وفجر الأربعاء، ونبهت مشيرة إلى أن الموجة الثالثة من المنخفض الجوي هي الأشد من حيث التأثير، حسبما ذكر في وكالة الأنباء العمانية.

تعليق الدراسة في عمان

بدورها أصدرت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان بيانا رسميا بشأن استمرار تعليق العمل في المدارس وتحويل الدراسة عن بعد في محافظات عمان باستثناء محافظتي ظفار والوسطى، وذلك على إثر التنبيهات الصادرة عن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بغزارة الأمطار المتوقعة، واتخذت وزارة التربية والتعليم قرار الدراسة عن بعد حرصا على سلامة أبنائها وفق الإمكانيات المتاحة في كافة المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية، ويستمر العمل بالقرار حتى يوم غد الثلاثاء 16 أبريل، على أن تستأنف الدراسة يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024.

تابعي أيضا تساقط الأمطار على منطقة الرياض يومي الاثنين والثلاثاء

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر