أبراج تحب التحكم بالآخرين في علاقاتها.. فهل أنت واحد من بينها؟

الأبراج
التملك صفة تقود الشخص إلى التحكم بالآخرين

تُعرف بعض الأبراج بطبيعتها التملكية الشديدة والحازمة ولديها آراء ووجهات نظر قوية حول الطريقة التي يجب أن تكون عليها الحياة، وتتألق مع حاجة متأصلة للسيطرة؛ كما يمكن لطبيعتها العاطفية أن تغذي ميول التملك، حيث إنها تحب الحفاظ على قوتها، مما يؤدي إلى تحديات في علاقاتها.

وتمتلك هذه الأبراج ميلاً طبيعياً للسيطرة والتملك، ولتولي زمام الأمور وتوجيه مسار الأحداث والعلاقات بتصميم لا يتزعزع؛ تابعي مع "سيدتي " وتعرفي إلى أبراج تحب التحكم بالآخرين في علاقاتها.

برج الثور

يتحكّم مولود برج الثور بالآخرين ويفرض سيطرته بعناده ورفضه للتسوية. إذا كان هناك خلاف فإنّه يجب أن يكون على حق ويعتقد أنه على صواب دائماً. هو من أبراج تحب السيطرة والتملك، يحكمه كوكب الزهرة ويجسد الإصرار الثابت على الحفاظ على الاستقرار. إن منهجه العملي في الحياة يغذي حاجته إلى الإشراف على الجوانب المختلفة لبيئته وإدارتها، سيتجاهل ما يقوله الآخرون إذا كان لا يتماشى مع وجهة نظره، إنه واثق من نفسه إلى أقصى الحدود ولا يخشى التعبير عن آرائه أو معتقداته، أية وجهة نظر معارضة ستقابل بغضبه.

هذا البرج يطالب من حوله بإطاعة كل أوامره أو على الأقل سيجعلهم يقتنعون بأنّ عليهم القيام بها، وحين يصل إلى هذه المرحلة فهو يتوقع أن يستمروا بإطاعة أوامره إلى الأبد.

الشخص المسيطر يفرض آراءه على الآخرين - الصورة من Freepik - by benzoix

برج العذراء

يتفوق مولود برج العذراء بين أبراج تحب السيطرة والتملك، يحكمه كوكب عطارد باهتمامه الدقيق بالتفاصيل وبراعته التنظيمية. يريد أن يخضع الجميع له ويضع مجموعة من المعايير والشروط، وفي حال كانت هناك أية نقطة لا تروق له فهو سيعدلها ويُبدلها حتى ترتقي إلى معاييره. غالباً ما تُترجم حاجته إلى الدقة والكفاءة إلى الرغبة في التحكم في محيطه للحفاظ على النظام. يقوده التفكير النقدي والطبيعة التحليلية لديه إلى تولي المسؤولية وإدارة المواقف والسعي لتحسين النتائج. بالنسبة له هذه القواعد مهمة، لأنها تحدد ما إن كان بإمكانه الوثوق بك أم لا، عندما يرغب في فرض سيطرته في مجال معين فهو سيقوم بذلك. في حال لم يتمكن القيام بذلك بشكل مباشر فهو سيقوم بذلك من خلال طرق ملتوية.
سيعجبك التعرف أيضاً إلى حظوظ مولود برج العذراء في حياته العاطفية والمهنية تعرّفي إليها

برج العقرب

يحاول مولود برج العقرب احتواء المواقف لتجنب الفوضى، إنه منظم ومنضبط، يحكمه كوكب القوة والتحول بلا تلون، ولديه قدرة شديدة على التنقل في المواقف المعقدة والتأثير على النتائج لتتوافق مع رغباته. غالباً، ما يخفي تفكيره الاستراتيجي وأسلوبه المقنع ميوله المسيطرة، مما يجعله متلاعباً بارعاً يتفوق في تنسيق المواقف لتناسب أجنداته الخاصة. هذا يمكن أن يؤتي ثماره على أن يحاول السيطرة على الآخرين بسبب مقدار المسؤولية التي يشعر بها ولن يتوقف عن المحاولة حتى يحصل على كل ما يريد، إنه أناني يتمحور حول نفسه ويحب التحكم في تصرفات الآخرين. إذا شعر بالوحدة، فإنه يتوقع من أصدقائه أن يضعوا احتياجاتهم جانباً لتلبية احتياجاته، إلى ذلك يعد برج العقرب من أكثر الأبراج انتقاماً. احذري جرح مشاعرها أو الإساءة إليها

برج القوس

غالباً، ما تنبع رغبة مولود برج القوس في السيطرة من حاجته الفطرية إلى تولي المسؤولية وفتح مسارات جديدة. يدفعه شغفه وتصميمه إلى القيادة بحماس، ويقوم بتنسيق المواقف لتتوافق مع أهدافه، في حين أن إصراره يمكن أن يلهمه ويحفزه، فإنه قد يؤدي أيضاً إلى صراعات عندما يقاوم الآخرون سيطرته. يريد إلى حد ما التحكّم في حياة من حوله سواء الشخصية أو المهنية. يمكنه الذهاب إلى أبعد الحدود لوضع الآخرين تحت سيطرته، إنه عنيد ولديه آراؤه ومعتقداته ولن يتزحزح عنها أبداً، لديه مجموعة من المعايير التي يريد أن يتبعها الجميع في حياتهم.

برج الجدي

يمكن أن يتحكّم مولود برج الجدي في المواقف المتعلقة بالقيادة والمنافسة. ينتمي إلى الأبراج الترابية، ويحكمه زحل، كوكب الانضباط والعمل. ينضح بجو من السلطة والطموح الذي يضعه بشكل طبيعي في مواقع السيطرة، يعمل بجد والفشل ليس خياراً له. إنه مدفوع بالرغبة في تحقيق أهدافه وغالباً ما يعتمد نهجاً منظماً ومنهجياً لضمان النجاح. إن منهجه المنضبط والعملي في الحياة يغذي حاجته إلى توجيه وإدارة الجوانب المختلفة لبيئته، سلوكه الموثوق يضعه كقائد طبيعي من بين أبراج تحب السيطرة والتملك.

برج الدلو

يميل مولود برج الدلو إلى التملك لأنه يشعر أنه بحاجة إلى أن يكون الحارس الشخصي للأشخاص الذين يهتم بهم، يحكمه زحل كوكب القوة والمسؤولية. في حين أن نواياه مدفوعة بالحب والاهتمام، فإن ميوله المسيطرة يمكن أن تخلق أحياناً توتراً داخل العلاقات. تنبع حاجته إلى الإشراف والإدارة من ارتباطه العاطفي العميق بأحبائه، يريد أن يكون موجوداً للدفاع عن من يحبه. يقوم بكل ما بوسعه من أجل أن يكون في موقع السلطة سواءً كان الأمر يرتبط بالعمل أو العلاقات، يرغب بأن يثبت مكانته في هذا العالم ويعمل وفق أجندته الخاصة ويحاول فرض سيطرته وجعل الأمور تسير كما يريد بالضبط.