روايات رومانسية طويلة استمتعي بها بداية العام 2024

صور الأغلفة من مكتبة جرير

قراءة الروايات لها دور كبير في رفع الوعي الثقافي والروحي للكثير من الناس، والروايات الرومانسية قادرة على إثراء الخيال والتخيل لدى القراء، خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات الإنسانية والخيالية، ويعتبر العديد من القراء أن الروايات الرومانسية تمنحهم أملاً وتفاؤلاً في العثور على الحب والسعادة في حياتهم، ويعزز خيال القارئ ويزيد من إحساسه بالأبطال أو التعاطف مع بطلهم المفضل، بالسياق التالي سيدتي انتقت لك عدداً من الرويات الرومانسية الطويلة الممتعة من موقع goodreads.com، تعرفي إليها وأخبري بها من حولك وشاركيهم بأسماء روايات رومانسية أخرى قرأتيها وبقيت عالقة في البال.

• رواية اكتشفت زوجي في الأتوبيس.. دعاء عبدالرحمن


يروي الكتاب قصة حقيقية للمؤلفة نفسها، والتي اكتشفت خيانة زوجها في أحد الأتوبيسات، وكيفية تعاملها مع هذه المشكلة، ويستخدم الكتاب أسلوباً سهلاً وواضحاً في الشرح، مما يجعله مناسباً لجميع الأعمار، كما يقدم نصائح عملية للأزواج حول كيفية التعامل مع هذه المشكلة، والحفاظ على استقرار الحياة الزوجية. بشكل عام، يُعد كتاب اكتشفت زوجي في الأتوبيس للمؤلفة دعاء عبدالرحمن من الكتب المهمة التي تساعد الأزواج على فهم أهمية الصدق والوفاء في الحياة الزوجية، وكيفية التعامل مع المشكلات والتحديات التي يمكن أن تواجههم، ويستحق هذا الكتاب الاطلاع عليه لمن يرغب في تحسين حالته الزوجية والحفاظ على استقرارها، وقد كسرت الكاتبة كل القواعد فقد اختلطت الرواية بالواقعية الشديدة لتجعل القارئ يعيش داخل الأحداث وكأنه شخص متواجد فيها، هي قصة واقعية يعيشها آلاف الشباب في المجتمع العربي، تسرد حقائق وملابسات وأحداث واقعية في إطار عمل أدبي رفيع المستوى، تأخذ الرواية القارئ لجانب ديني ومبادئ وقيم دينية وعمق المشاعر والأفكار.

• رواية بعثة بدوي.. تركي العواد

يقول الكتاب: الحب هو كلّ شيء في هذه الحياة ولا يوجد شيء غيره فهو الحياة فعلاً.. الحياة هي الحب ولذلك لا شيء يجعلك تضحي بحياتك إلاّ لمن تحب ولا قيمة إذاً لهذه الحياة إن لم تجد فيها الذي يستحقها حين تحب.. وما أعظم الحياة التي تُهدى وتُفنى لمن وفي من تحب. يقول الإغريق القدماء على لسان مؤرخهم هيسيود: إن الله خلق الأرض والحب معاً فكانا أول مخلوقين إطلاقاً، وكيف لا يكون الحب مخلوقاً وأنت لا تجده في الأشياء في بدايتها، بل تكتشفه بعد حين فقط، حيث إنه مخلوق تصنعه مخيلتك حول شيء رأيته عادياً في بدايته، لكنك حين ألبسته لباس الحب وجدته شيئاً آخر، وأنت لا تصنع هذا الحب من لا شيء، بل من كلّ شيء جميلٍ كان في حياتك، من بسمة أمك حين كنت تشقى، ومن يوم أنهكك فيه الجري بين الحقول حتى عدت إلى حضن جدك، ومن بسمات الفقراء الذين كانوا يرون فيك البطل الذي سينقذهم من بطش التجار والطغاة.. الحب يصنع من أبسط الأشياء شرراً ثم يستحيل ناراً تحرق كلّ شيء.

• رواية أحببتك أكثر مما ينبغي.. أثير عبدالله النشمي


أحد أجمل وأفضل الروايات الرومانسية وفق العديد من الاستقصاءات، وهي تنقل للقارئ بصدق عميق ما يدور في أعماق المرأة عندما تكون في حالة حب،ّ من أحاسيس وأفكار وتناقضات، إذ تظن أن الخيار الصعب إلى أقسى مداه يكمن في الحفاظ على مشاعر الوله الجياشة واستمرارها، على حساب التنكّر للذات الواعية والمدركة لتلاعب الطرف الآخر بها، فعبرت الكاتبة في الرواية عن حالة الهيام في الآخر الذي يختلجه التناقض في أعماق المرأة التي تصارع للحفاظ على استمرارية الحب على حساب تنكرها لإدراكها بتلاعب الطرف الآخر ووعيها بأنها لن تحصل على أمانيها معه.
ويمكنك التعرف من السياق التالي على أشهر كتب الحب عند العرب

• رواية رغم الفراق.. نور عبدالمجيد


تتحدث هذه الرواية الواقعية الرومانسية الجميلة عن الفراق من ناحية لم يتطرق إليها الكثيرون، ولم يلج إليها أحد، فعندما نسمع هذه الكلمة ترتبط في أذهاننا مع البُعد والنسيان ولكن في هذه الرواية نرى أن هناك مشاعر تحيا، وعطاء يستمر بعد الفراق، وأن هناك قلوباً رغم الفراق بالحب تحيا، فهناك رجال ونساء يقتسمون بيتاً ووعاءً وفراشاً واحداً، وتمتاز هذه الرواية بلغه حساسة شفافة. إنها تعالج قضايا هامة تحفل الرواية بالعديد من الثنائيات التي تحكم حياتنا.

• رواية الأسود يليق بك.. أحلام مستغانمي


هي قصّة حبّ تجول الكاتبة من خلالها في الزوايا المعتمة والملتبسة لعلاقات الحبّ، وتخترع الكاتبة لبطلَيها، البطلة فنانة جزائرية من الأوراس، كان والدها مطرباً قُتل على يد الإرهابييّن، والإرهابيون قتلوا شقيقها أيضاً وتم تهديدها بسبب عملها كمطربة، فغادرت الجزائر مع والدتها السوريّة إلى الشام، وعاشت حياتها كفنانة، لكنها ظلت ترتدي الأسود وترفض ارتداء غيره من الملابس، والبطل لبنانيّ، شديد الثراء، أحبّ فيها شموخها وعزّتها وأصالتها، وعاش معها أساطير الحبّ التي تحلم بها الفتيات، كان كفارس اصطحبها في رحلة عبر ألف ليلة وليلة، وكفارس أيضاً حاول ترويضها لكنه عجز عن السيطرة عليها تماماً بأمواله، فشعر بالعجز أمامها ولم يسامحها على ذلك، وكما عوّدتنا في كتبها السابقة، تعالج الكاتبة في كتاب الأسود يليق بكِ، مواضيع اجتماعيّة وسياسيّة تطال صميم المجتمعات العربيّة من المحيط إلى الخليج، وتتطرّق إلى همومٍ تؤرقها.
ونحو المزيد من الرومانسية يمكنك الاستمتاع بـأجمل الكتب الرومانسية