أفكار توزيعات العيد تناسب الاهل والأحبة

أفكار توزيعات العيد للأهل والأحبة00000000000000
أفكار توزيعات العيد للأهل والأحبة

العيد يوم مميز لتجديد الأواصر وتمتين الروابط توثيق العلاقات بين جميع أفراد الأسرة الواحدة، وفيه يتم تبادل التهاني ويتصالح المتخاصمون، ويتبادل الجميع زيارات الأقارب ويصلون الأرحام، فيبتعدون عن ضغوط الحياة ويتركون مشاغلها ويتخلصون من أعبائها لبرهة من الزمن، يستمتعون فيها بأجواء الفرح والمرح فمهما كبرنا ستظل فرحة العيد لها وقع خاص علينا و تبقى معزتها في قلوبنا، بالسياق التالي سيدتي التقت مها نبيل خبير تنسيق هدايا لتحدثك عن أفكار توزيعات العيد لتناسب الاهل والأحبة صغارًا وكبارًا.

توزيعات العيد أداة لإدخال البهجة للجميع

توزيعات العيد أداه لإدخال البهجة للجميع


تقول مها نبيل خبير تنسيق هدايا لسيدتي : لا شك في أن طقوس العيد جميلة بكل تفاصيلها، والبيوت الإسلامية تختلف اهتمامتها ما بين المأكل والملبس، ولكن يظل يجمعهم صلاة العيد التي تقام في المساجد والساحات الواسعة، وعقب الصلاة تبدأ التهنئة بقدوم العيد وتقديم العيديات والتوزيعات، فتوزيعات العيد أداة لإدخال السرور والبهجة على جميع أفراد الأسرة في التجمعات العائلية وبعد صلاة العيد صبيحة هذا اليوم المبارك، والتي تترك ارتباطًا وجدانيًا بالأعياد والمناسبات الدينية المختلفة.

طرق توزيع العيدية

تقول مها: طرق توزيعات عيد الفطر تتعدد و تختلف باختلاف الدولة كل بطريقته وبأسلوبه الخاص به، ولكن غالباً أن السمة الرئيسية للكل إنهم يشتركون جميعاً في توزيع العيديات عقب صلاة العيد وأثناء زيارة الأقارب والأصدقاء والتوزيع على الجمعيات الخيرية.

أهمية استخدام توزيعات العيد

تقول مها نبيل: توزيعات العيد تعتبر رمزاً لتبادل المشاعر والود والمحبة بين أفراد الأسرة، وتساهم في تعزيز الروابط العائلية والإجتماعية، وبهذه الهدايا البسيطة التي تبث روح السعادة والفرح في النفوس يمكنها أن تخلق لحظات مميزة من تعزيز الروابط الإنسانية على المدى الطويل، وتساعد على صلة الأرحام بين أفراد الأسرة أوالعائلة ككل، فتترك انطباعاً مرهفاً بالمشاعر بينهما، بينما تساعد توزيعات وهدايا العيد للأطفال الصغار على شعورهم بالفرحة والسعادة في العيد، وتضفي روح الابتهاج طول فترة العيد على حياة الأطفال، ولحظة فتح الهدايا ومفاجأة اكتشاف ما بداخلها، تُعد وقتاً مميزاً يخلد في ذاكرة الطفل، وتخلق لحظات لا تُنسى في حياتهم، وتصنع ذكريات تدوم طويلاً، ففرحة العيد هي الهدف الأساسي من هذه الهدايا الرمزية بأنواعها وأشكالها، فمع هذه الهدايا البسيطة تتذوق الأطفال حلاوة فرحة العيد وتترك لهم انطباع جميل وذكرى جميلة.

  • توزيعات العيد للأطفال

أفكار لهدايا الأطفال في العيد
                                                                                                          هدايا تناسب الأطفال في العيد 

ظرف عيدية العيد

من الممكن أن تتضمن توزيعات عيد الفطر أو قائمة الهدايا التي يتم تجهيزها للتوزيع على الأطفال بمناسبة العيد على ظرف به بعد المال كعيدية العيد للأطفال، ويمكن أن يصمم الظرف بتصميمات متنوعة وبألوان مبهجة، أو يكون الظرف قابل للتلوين والتزيين، بحيث يزينه الطفل بعد أخذ نصيبه من العيدية.

أكياس مغلفة تحتوي على الحلوى

حلوى مشكلة بنكهات متعددة للأطفال مغلفة بغلاف أنيق أو أغلفة قماشية، بنقوش تقليدية أو تراثية أو شعبية، تمنحها طابعاً أصيلاً وجذاب وشكل مرتبط بعادات العيد منذ القدم، وهي طريقة أنيقة وجذابة في ذات الوقت.

أدوات الرسم

تجربة فريدة للأطفال لأنهم يحبون كل ما هو جديد عليهم، توزيعات العيد مميزة ومختلفة للأطفال تساعدهم لقضاء وقت ممتع ومنها تساعدهم لاستغلال والاستفادة من الوقت، ويكتشف وينمي موهبتهم بالرسم والتلوين.

ألعاب التركيب

من أفكار توزيعات عيد الفطر للأطفال ذات القيمة والفائدة لعبة الشطرنج أو الليدو أو المكعبات التي تعطي أشكالاً هندسية يبتكرها الطفل بنفسه، وتساعده على التدريب على التركيز وتعزز لديه النمو الفكري وإخراج الجانب الإبداعي له.

صندوق للبنات

من أفكار توزيعات العيد صندوق للبنات ممكن إحضار صندوق ورقي ملون ومزين بألوان مبهجة يوضع بداخله عروسة صغيرة ونماذج من أدوات المكياج مثلاً ومنتجات عناية أو اكسسوارات لتقوم لتزين العروس مكتوب عليها أهلا بالعيد.

علبة زجاجية أنيقة للبنات

علبة زجاجية مزينة بالورد بداخلها مبلغ العيدية مع حلويات أو هدية بسيطة كتذكار تحتفظ بها مناسبة لتوزيعات البنات.

حقيبة للبنات

تحتوي على أدوات مكياج صغيرة وبسيطة للفتيات المقربات منكِ، فالعيد هو وقت للزينة والتجمل ومرآة صغيرة للفتيات، من الهدايا الجميلة والبسيطة والمفيدة في ذات الوقت كهدية مميزة في العيد وبداخلها لعبة صغيرة مميزة تفرح بها الفتيات.

الألعاب التعليمية

اختر ألعابًا تعليمية مثل ألعاب الأرقام والحروف وألعاب الذاكرة وألعاب البناء المناسبة لأعمارالأطفال ستساهم بالتأكيد هذه الألعاب في تنمية مهاراتهم ومعرفتهم.

الكتب القصصية

قدم كتب قصصية جميلة ومثيرة للإهتمام مصورة تناسب أعمار الأطفال، ستشجع هذه الكتب والقصص علي حب القراءة وتنمية خيالهم.
ونحو المزيد تابعي الرابط: أفكار لإسعاد الأطفال في عيد الفطر

  • توزيعات العيد للكبار

المبخرة الذكية

أحد أجمل أفكار توزيعات العيد هي المبخرة الذكية، فحجمها الصغير وشكلها الأنيق يجعلها هدية مناسبة جداً لكون البخور له قيمة وشعبية كبيرة فالرائحة العطرية الطيبة للبخور تعمل على تهدئة الأعصاب وإيجاد جو من الهدوء والاسترخاء في المنزل. وتستخدم بكثرة في مناسبات العيد في كافة الدول العربية .

أداة التسبيح

المسبحة الصغيرة التي تلف الأصبع بسهولة، ويمكن استخدام السبحة في أي مكان وفي أي وقت، وهي طريقة مثالية للتواصل مع الله، وتقوية علاقة الإنسان به، وهي هدية مميزة وفكرة جديدة لتقديمها في مناسبة دينية هامة كالعيد.

بطاقات التهنئة اليدوية

يمكنك صنع بطاقات تهنئة يدوية الصنع باستخدام مواد بسيطة، مثل الورق الملون، وتتميز بالبساطة والرقي ، وهذه البطاقات تضفي لمسة شخصية ودافئة على الهدية.

الحلويات المحلية

يمكنك شراء حلويات محلية الصنع مثل المعمول والبسكويت وتقديمها كهدية صغيرة ولذيذة لأحبائك.

الورود الطبيعية أو الصناعية

تعتبر الورود هدية رمزية وجميلة يمكن تقديمها في أي مناسبة، ويمكنك اختيار باقة صغيرة من الزهور الطبيعية أو الصناعية لتضفي لمسة جمالية على الهدية، أو تقديم باقات الزهور الصغيرة مع بطاقات مزخرفة تتضمن التهنئة بالعيد.

الأواني الزجاجية أو الخزفية

يمكنك شراء أواني زجاجية أو خزفية صغيرة وملؤها بالحلويات اللذيذة والشكولاته مع وضع كارت صغير به كلمة تهنئة بسيطة ومعبرة بأسم الشخص نفسه.

باقة زهور بعيدية

يمكن تصميم باقة من الزهور المفضلة عند الخطيبة مع تنسيق ألوانها وتغليفها بطريقة لطيفة ورومانسية مع توزيع العيدية بباقة الزهور، وإهدائها لها في عيد الفطر.

الهدايا التذكارية الصغيرة

تشمل هذه الهدايا الأشياء الصغيرة التي يمكن الإحتفاظ بها كتذكار لهذا العيد، مثل ميداليات المفاتيح الزخرفية أوالأدوات المكتبية.

الهدايا اليدوية

هدايا مصنوعة بحب واهتمام للسيدات، ويمكن أن تكون لها قيمة خاصة، مثل الحقائب المصنوعة يدويًا، أو الأوشحة أو أطباق الخوص المفيدة لتقديم الحلويات للضيوف، أوصندوق يدوي للإحتفاظ بأدوات الميكياج في المنزل.

زجاجات العطور

من الأفكار الجميلة للكبار تقديم زجاجات صغيرة من العطور بروائح ملائمة مثل المسك والعود والعنبر.

سجادة صلاة جيب

تعتبر من التوزيعات المفيدة والعملية للغاية، ويمكن لأي شخص، إستخدامها في كل ميعاد صلاة خارج المنزل، تعتبر سجادة الجيب هدية رائعة، وخفيفة الوزن سهل وضعها في جيب الملابس .
إذا تابعت هذا السياق ستتعرفين على : أفكار هدايا للزوجة في عيد الفطر 2024