فرحة السعوديين بعد دخول المرأة للشورى

3 صور

ازدحمت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بمظاهر احتفالية بقراري خادم الحرمين الشريفين اللذين صدرا اليوم، بتعيين المرأة السعودية في مجلس الشورى لأول مرة في التاريخ
حيث أمر بتعيين 30 امرأة في مجلس الشورى السعودي. سيدتي نت ترصد بعض عذه التغريدات :

غردت الكاتبة بدرية البشر على صفحتها في "تويتر" قائلة "مبروك دخول النساء مجلس الشورى، هذه المهمة التي تحققت بفضل خادم الحرمين الشريفين وتيار الوعي النسوي الذي طالب بها، مبروك للزميلات، ألف مبروك.

وغردت مرة أخرى "شكرًا لمن بارك، شكرًا لمن رفعني في ظنه وفي توقعاته وأمانيه، لكننا اليوم نعيش فرحة وطن يهدي ثقته لثلاثين امرأة، فوزهن هو فوز لكل النساء".

وغردت أستاذة التاريخ الدكتورة هاتون بنت أجوات الفاسي تقول "نسبة 20% التي يجب ألا ينزل عنها تمثيل المرأة في مجلس الشورى الجديدهو بمثابة الكوتا مؤشر إيجابي على الجدية في التعاطي مع مشاركة المرأة.

وكذلك غرد الكاتب ناصر الصرامي بتغريدة تقول "النساء يدخلن مجلس الشورى السعودي لأول مرة في التاريخ".

وغرد الكاتب السعودي سعيد الدحية بتغريدة تقول "نظام الشورة إسلامي أصيل، وتصور خاص لمستقبل السعودية".

وقال الإعلامي سلامة الزايد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لدي إحساس بأن مجلس الشورى سينشط بوجود المرأة وستحرك كثير من الملفات المهملة المرتبطة بحاجاتنا الأساسية، أتمنى التوفيق للأعضاء الجدد".

ووضع الإعلامي حسين مسعد "بوست" على الفيس بوك يقول "الأمر الملكي يراعي تخصيص مكان للمرأة، بما يضمن استقلالها عن الرجال وللعاملات معها بما في ذلك التجهيزات والخدمات اللازمة ومكان للصلاة".

وتواصلت التهاني، من كل أطياف الشعب السعودي للعضوات الجديدات المعينات في مجلس الشورى السعودي لأول مرة في تاريخ المرأة السعودية، وتاريخ المملكة أيضًا، مثمنين هذا القرار من خادم الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.