السفيرة هيفاء الجديع تقدم أوراق اعتمادها لرئيسة المفوضية الأوروبية

هيفاء الجديع
هيفاء الجديع - الصورة من واس

قدَّمت سفيرة ورئيسة بعثة المملكة إلى الاتحاد الأوروبي وإلى الجمعية الأوروبية للطاقة الذرية هيفاء بنت عبدالرحمن الجديع، أوراق إعتمادها، إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان در لايم.
وتم خلال تسليم أوراق الاعتماد، استعراض العلاقات المشتركة بين السعودية والاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.
وفي أبريل الماضي، كانت الجديع قد قدَّمت، أوراق اعتمادها لشارل ميشيل، رئيس "المجلس الأوروبي"، الذي أشاد بالنهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها السعودية، ورؤيتها الطَّموحة 2030، ونوعية العلاقات السعودية الأوروبية.

السفيرة الخامسة

وتُعدّ هي السفيرة الخامسة للسعودية في الخارج، إلى جانب الأميرة ريما بنت بندر، لدى الولايات المتحدة، وآمال المعلمي بالنرويج، وإيناس الشهوان لدى السويد، ونسرين الشبل بفنلندا، وذلك في إطار توجهات المملكة بتعزيز مشاركة النساء في الحياة العامة، وتمكينهن في سوق العمل، وتولّي المناصب القيادية.
تابعي المزيد: هيفاء الجديع تغادر "السعودية للأبحاث" إلى السلك الدبلوماسي.. ونسرين الشبل سفيرة لدى فنلندا

من هي هيفاء الجديع؟

- ولدت في الرياض وأمضت مراحل الدراسة بين جنيف ونيويورك.
- حصلت على درجة الماجستير في حل النزاعات والتفاوض من جامعة كولومبيا، ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة سيراكيوز، إضافة إلى درجة البكالوريوس في الصحافة من جامعة سيراكيوز.
- شاركت في دورات تدريبية مع كيانات إعلامية، مثل ABC News. وتلقت تدريبًا صحفيًا في الأمم المتحدة.
- تنحدر هيفاء من أسرة دبلوماسية، فوالدها هو الدبلوماسي عبد الرحمن بن محمد الجديع، الذي سبق أن كان سفيراً للسعودية في السويد وآيسلندا والمغرب والنرويج.
- عملت في مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
- تركت عملها في الأمم المتحدة وقررت الانتقال إلى الرياض للعمل في مبادرات ضمن رؤية السعودية 2030.
- في عام 2019، شغلت منصب مستشار العلاقات الدولية في وزارة السياحة السعودية.
- في عام 2020، عملت مستشارة لوزارة الخارجية السعودية.
- في 2020، انضممت إلى السفارة السعودية في واشنطن العاصمة كمدير للدبلوماسية العامة.
- قبل تعيينها في المنصب الجديد، كانت عضواً في الفريق التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG. وشغلت منصب الرئيس التنفيذي لـSRMG Think للدراسات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر