تسريحات شعر أيقونية تألقت بها النجمات في حفل البافتا على مر السنين

حفل جوائز البافتا
ليلي كولينز Lily Collins في حفل جوائز البافتا لعام 2019(مصدر الصورة: AFP / Tolga AKMEN)

حملت الصيحات الجمالية لنجمات عالميات على السجادة الحمراء، في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون "بافتا" (BAFTA) منذ سبعة عقود، سلسلةً مبهرة من صيحات الشعر الفانتتج، التي خطفت الأنظار آنذاك. ما رأيك سيدتي، في استرجاع ذكريات الماضي من صيحات تسريحات شعر لنجمات عالميات حوّلن السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأكاديمية على مدار عقود، إلى موكب من الاختيارات الجريئة والأنيقة لتسريحات حُفرت في الذاكرة. من التسريحات الفانتنج إلى تسريحات الشينيون؛ وصولاً لأبرز موديلات تسريحات شعر لغاية الآن، يستعرضها «سيدتي» لتتعرّفي إلى صيحات تسريحات الشعر التي اعتمدتها النجمات في حفل توزيع جوائز البافتا. فما هي الصيحة الأجمل برأيك؟

 

جوائز البافتا  في سطور

الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون بافتا (BAFTA)، هي منظمة خيرية في المملكة المتحدة، تقدّم جوائز سنوية تكرّم فيها الأعمال المبدعة في مجال السينما والتليفزيون والمهن التليفزيونية وألعاب الفيديو والرسوم المتحركة. وتغطي الجوائز مجموعة واسعة من الفئات، بما في ذلك أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل وممثلة، وأفضل ممثل وممثلة مساعدة، وأفضل سيناريو. جوائز الأكاديمية البريطانية للتليفزيون تُقام سنوياً في شهر أبريل أو مايو، ويُجرى حفل جوائز المهن منفصلاً في وقت لاحق خلال العام.

أُقيم أول حفل توزيع جوائز البافتا عام 1947. وفي عام 2008 أصبح الاحتفال يُقام في دار الأوبرا الملكية في كوفنت غاردن في لندن، بعدما كان يُقام سابقاً في سينما أوديون ليستر سكوير الشهيرة منذ عام 2000. ومنذ عام 2002 أصبح الاحتفال يُقام سنوياً خلال شهر فبراير ليسبق جائزة الأوسكار.

 

تسريحات شعر قصير ويفي في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1964


تألّقت الممثلة البريطانية راشيل روبرتس Rachel Roberts في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1964، بإطلالة كلاسيكية ناعمة، ونسّقت معها تسريحة شعر قصير فاننتج بأسلوب الويفي. أما المذيعة أودري هيبورن Audrey Hepburn؛ فاتسمت إطلالتها بالأنوثة والجاذبية؛ حيث اختارت لإطلالتها بفستان أبيض، تسريحةَ الشينيون المرفوعة؛ مما أبرز جمال ملامح وجهها.
سيعجبك أيضاً التعرف إلى تسريحات شعر النجمات في حفل توزيع جوائز غرامي 2024

تسريحات الريترو في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1966


أما تسريحات الشعر الطويل التي تعود إلى الحقبة الستينية والمفعمة بالأنوثة، التي برزت في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1966، تسريحة شعر جولي كريستي Julie Christie، التي اعتمدتها بأسلوب ريترو مميّز، وبدت غاية في الجمال والتألُّق.

تسريحات شعر قصير مبعثر في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1967


كذلك، برزت تسريحة الشعر الويفي القصير بأسلوب مبعثر في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1967، والتي اعتمدتها النجمة إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor، وأتت متناغمة جداً مع إطلالتها الأنيقة.

تسريحات شعر الويفي في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1980


من صيحات الشعر اللافتة التي برزت في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1980، تسريحة الشعر الطويل الويفي المموّج المنسدل على الأكتاف مع الفرق الجانبي، التي زيّنت بها شعرها النجمة ميريل ستريب Meryl Streep. فهذه التسريحة كانت ولا تزال من أبرز اتجاهات موضة الشعر التي ترافقنا مع كل عام وفي كل موسم.

تسريحات شعر مرفوعة في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1980


لم تخلُ تسريحات الشعر التي كانت سائدة في الحقبة التسعينية من الأنوثة والابتكار. وهذا ما بدا جليّاً في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1980؛ حيث أبهرت النجمة جيري هول Jerry Hall الحضور بإطلالتها على السجادة الحمراء بفستان أبيض من الساتان، ونسّقت معه تسريحة شعر مرفوعة مع الغُرة المسحوبة إلى الوراء بأسلوب مبتكر، وبدت غاية في الأناقة والجمال.

تسريحات شعر مرفوعة فوضوية في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1993


من أجمل تسريحات الشعر المرفوعة التي خطفت الأنظار في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1993، تسريحة إيما تومسون Emma Thompson التي اعتمدتها بأسلوب الريترو الفوضوي مع الغُرة الجانبية؛ لتكمل إطلالتها بفستان أسود طويل مرصّع بالباييت ومكشوف عن الصدر. وقد أتت بالفعل متناغمة جداً مع إطلالتها اللافتة والأنيقة.
ما رأيك بالاطلاع إلى تسريحات شعر كعكة الباليه لمظهر أنثوي راقٍ يسلط الضوء على ملامحك

تسريحات شعر قصير جريئة في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1994


كذلك، كان لافتاً بروز صيحات تسريحات الشعر القصير، سواء بأسلوب اللوب أو البيكسي، في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1994. وقد اعتمدتها كلٌّ من: الممثلة هيلين ميرين Helen Mirren، وميراندا ريتشاردسون Miranda Richardson.
في هذا السياق، اختاري تسريحة شعرك حسب شكل وجهك لإطالة جذابة في ليلة رأس السنة 2024

تسريحات شعر كيرلي في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1997


تسريحات الشعر المجعد أو الكيرلي، كان لافتاً بروزها في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1997، وقد اعتمدتها النجمة ديانا روس Diana Ross لإطلالتها بفستان باللون الأسود. واتسمت إطلالتها بالجاذبية والرقيّ.

تسريحات شعر قصير ناعمة في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1998

 


وفي حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1998، أطلّت الممثلة وعارضة الأزياء الإنجليزية إليزابيث هيرلي Elizabeth Hurley برفقة زوجها هيو غرنت Hugh Grant، على السجادة الحمراء بإطلالة ناعمة وأنيقة، وزيّنت شعرها الكاريه بتسريحة شعر مالسة مع الغرة القصيرة المنسدلة على الجبين؛ فأتت تسريحتها متناغمة جداً مع فستانها باللون المشمشي المرصّع بحبيبات ناعمة من الكريستال.

تسريحات شعر بيكسي في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1998

بدورها، لفتت الممثلة أنجلينا جولي Anjelina Jolie مع زوجها الأول جوني لي ميلر Jonny Lee Miller، الأنظار على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 1998، بإطلالتها بفستان أسود طويل، ونسّقت معه تسريحة شعر قصير جريئة بأسلوب البيكسي. هذه التسريحة، تُعتبر من تسريحات الشعر الجريئة في ذلك الوقت، وها هي اليوم تعود بقوة لتتربع ملكة على موضة تسريحات الشعر القصير.

تسريحات الكعكة العالية في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 2000


لفتتنا تسريحات الشعر المرفوعة في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 2000، والتي تُعتبر من أجمل تسريحات الشعر والأكثر رواجاً في موضة الشعر حالياً. تسريحة الكعكة العالية مع الغُرة الأمامية المنسدلة على الجبين، التي قد اعتمدتها نعومي كامبل Naomi Campbell. وتسريحة الشعر المبلل والمسحوبة إلى الخلف، التي تألّقت بها ياسمين لوبون في حفل توزيع جوائز الأكاديمية في عام 2000.

تسريحات شعر مبلل في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 2003


ثمّة تسريحات شعر لفتتنا في عام 2003، والتي لاتزال تُعتبر من الصيحات الرائجة في موضة الشعر لغاية الآن، تسريحة الشعر المبللة والمسحوبة إلى الخلف، مع الفرق الوسطي، التي تألّقت بها الممثلة نيكول كيدمان  Nicole Kidman على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2003، وأيضاً تسريحة الشعر القصير المموّج التي اختارتها ميريل ستريب Meryl Streep.

تسريحات شعر مموّج في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 2004


تسريحات الستينات للشعر متوسط الطول تختلف وتتعدّد بأنماطها، ومن أبرزها الشعر المموّج المنتفخ مع الخصلات المموّجة، التي اعتمدتها سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2004. هذه التسريحة تُعتبر من تسريحات الشعر اللافتة والجذابة، والتي تُضفي إلى اللوك لمسة من الشياكة والأنوثة في آنٍ واحد.

تسريحات الكعكة المنخفضة في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 2005


أما في عام 2005؛ فبرزت تسريحة الكعكة المنخفضة مع الفرق الوسطي، التي تألقت بها الممثلة ميشا بارتون Mischa Barton على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز البافتا. وأيضاً تسريحة الشعر الويفي المموّج مع الفرق الجانبي للغُرة، التي زيّنت بها شعرها إيما واتسون Emma Watson.

تسريحات الكعكة المبعثرة في حفل توزيع جوائز البافتا في عام 2007


عند العودة إلى تسريحات عام 2007، أبهرتنا تسريحة شعر الويفي المموّج التي اعتمدتها الممثلة بينيلوبي كروز  Penelope Cruz ، وكذلك تسريحة شعر الكعكة المبعثرة، التي تألّقت بها النجمة ثانديوي نيوتن Thandie Newton على السجادة الحمراء، في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2007.

تسريحات شعر مرفوعة فوضوية في حفل البافتا 2008


بدورها، تألّقت النجمة ناتاشيا مالتي Natassia Malthe في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2008، بإطلالة أنثوية جذابة بفستان أحمر، واختارت معه تسريحة شعر ناعمة وأنيقة في آنٍ؛ إذ اعتمدت تسريحة شعر مرفوعة مفعمة بالأنوثة. هذه التسريحة عزّزت ملامح الوجه، ومنحتها إطلالة شبابية تنبض أنوثة.

تسريحات شعر الكعكة العالية مع الغرة الكثيفة في حفل بافتا 2009


كذلك، كان لافتاً تسريحة الشعر المرفوعة بأسلوب الكعكة العالية مع الغُرة الكثيفة المنسدلة على الجبين، التي تألّقت بها النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz على السجادة الحمراء في حفل جوائز البافتا في العام 2009. بالفعل، كان اختيارها لهذه التسريحة موفقاً جداً؛ إذ عزّزت من جاذبيتها وسلّطت الضوء على جمال ملامح وجهها.

تسريحات شعر قصير مع الغرة الريترو في حفل البافتا 2010


من جهتها، تألّقت النجمة أودري توتو Audrey Tautou على السجادة الحمراء في حفل جوائز البافتا في العام 2010، بإطلالة شبابية وأنيقة، ونسّقت معها تسريحة شعر قصير مع الفرق الجانبي والغرة الريترو الجانبية.

تسريحات شعر مرفوعة باف في حفل البافتا 2012


من تسريحات الشعر اللافتة والجذابة، التي لفتتنا في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2012، تسريحة الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة الباف، التي اختارتها إيمي تشايلدز Amy Childs لتزين بها شعرها. وأتت هذه التسريحة مناسبة جداً لإطلالتها بفستان أزرق طويل.

تسريحات شعر متوسط الطول ويفي في حفل البافتا عام 2014


كما واختارت النجمة ليلي كولينز Lilly Collins لإكمال إطلالتها بفستان ملون مكشوف عن الصدر، تسريحة شعر ناعمة وأنيقة في آنٍ، واعتمدت تسريحة البيش ويفي. وأضافت هذه التسريحة المزيد من الجاذبية على إطلالتها في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2014، وكانت بالفعل خياراً رائعاً.

تسريحات شعر ويفي مموّج في حفل البافتا 2016


أما النجمة كايت وينسلت Kate Winslet فقد تألّقت في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2016، بتسريحة شعر أنيقة وناعمة؛ إذ اختارت تسريحة شعر ويفي مموّج مع الفرق الوسطي. هذه التسريحة كانت ولاتزال رائجة، وتعَدّ من تسريحات الشعر المميّزة لدى العديد من النجمات العالميات.

تسريحات شعر منسدلة كلاسيكية في حفل البافتا عام 2018


لم تقتصر تسريحات شعر النجمات في حفل توزيع جوائز البافتا على التسريحات المرفوعة بأساليبها المتنوّعة أو المموّجة فحسب؛ بل كان واضحاً بروز تسريحات شعر ذات طابع كلاسيكي، كتسريحة الشعر المالسة المنسدلة على الأكتاف، والفرق الوسطي للغرة الطويلة، التي اعتمدتها النجمة جينفير لورينس Jennifer Lawrence لتزين بها خصلات شعرها الأشقر الطويل، في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2018.

تسريحات شعر شينيون لافتة في حفل البافتا عام 2019


أما أميرة ويلز كيت ميدلتون؛ فقد تألّقت بإطلالة خطفت الأنظار على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2019، وقد نسّقت مع إطلالتها الأنيقة والجذابة، تسريحة شينيون بلمسات أنثوية لافتة؛ مما عزّز من جمال إطلالتها الخلابة، وبدت غاية في الجمال والأناقة.

تسريحات شعر قصير غير متساوي الطول لافتة في حفل البافتا عام 2020

من تسريحات الشعر القصير التي لفتتنا في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2020، تسريحة شعر قصير غير متساوي الطول، مع الفرق الوسطي للغرة الطويلة، كالتي زيّنت بها شعرها النجمة مارغوت روبي Margot Robbie.

تسريحات شعر ذيل الحصان المضفرة في حفل البافتا 2021


بدورها، تألقت الممثلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2021، بإطلالة عصرية وجذابة؛ إذ اختارت تسريحة شعر ذيل الحصان بأسلوب مضفّر بطريقة مبتكرة، وإسدال خصلات أمامية ناعمة حول الجبين. وقد أتت هذه التسريحة مناسبة لإطلالتها العصرية.

تسريحات شعر ناعمة كلاسيكية في حفل جوائز البافتا 2022

Embed from Getty Images

من تسريحات الشعر الكلاسيكية والناعمة التي برزت في حفل جوائز البافتا عام 2022، تسريحة شعر نعومي كامبل Naomi Campbell، التي اعتمدتها لتزيّن بها شعرها الطويل والناعم، وتكمل إطلالتها بفستان أسود من المخمل، ويتسم بياقة مربعة أنثوية. بالفعل أتت تسريحة شعرها متناغمة جداً مع إطلالتها.

تسريحات ويفي مع الغرة الستارة في حفل جوائز بافتا 2023

Embed from Getty Images

اعتمدت النجمة صوفي ترنر Sophie Turner إطلالة أنثوية جذابة في حفل توزيع جوائز البافتا في العام 2023، ونسّقت معها تسريحة الشعر الويفي المنسدل مع الغرة الستارة. وأكلمت إطلالتها بمكياج بسيط وناعم، وبدت غايةً في الأنوثة والجمال.