5 أهم اتجاهات للعناية بالبشرة ستتصدر قائمة الجمال في عام 2024 

مفهوم جديد للعناية بالبشرة- الصورة من Freepik
مفهوم جديد للعناية بالبشرة- الصورة من Freepik
ضرورة العناية بالبشرة - الصورة من Freepik
ضرورة العناية بالبشرة - الصورة من Freepik
مفهوم جديد للعناية بالبشرة- الصورة من Freepik
ضرورة العناية بالبشرة - الصورة من Freepik
2 صور

تستخدم النساء، في المتوسط، 12 منتجاً للتجميل يومياً وينفقن ما يقرب من 4000 دولار سنوياً على المنتجات لتحسين مظهرهن.
تسعى العلامات التجارية باستمرار للتوصل إلى تركيبات المكونات التي يريدها المستهلكون للعناية بالبشرة. لقد كان الحد من التجاعيد وتأثيرات محاربة الشيخوخة دائماً أمراً ضرورياً، ولكن الخصائص الأخرى مثل المكونات الطبيعية والنظيفة أصبحت الآن أكثر طلباً مما كانت عليه في السنوات السابقة.
في الواقع، العديد من الاتجاهات في هذه القائمة هي مكونات موجودة في الطبيعة: مثلالفطر والطحالب وغيرها.

اقرأي هذه القائمة التي تضم اتجاهات ستكون رائجة جداً والأساسية في السنوات القليلة المقبلة.

ضرورة العناية بالبشرة - الصورة من Freepik

1. النياسيناميد لجميع الأعمار وأنواع البشرة

على الرغم من أن الدراسات حول فعالية النياسيناميد في مستحضرات التجميل كانت موجودة على مدار العقد الماضي، إلا أن طلب المستهلكين على المكون زاد بسرعة في الأشهر الأخيرة. يقول خبراء الصناعة إن هذا يرجع إلى تعلم النساء عن المكون عبر TikTok و Instagram. إنه ليس مكوناً معقداً، إنه ببساطة شكل من أشكال فيتامين ب3 المعروف بقدرته على الشفاء والتهدئة.
يمكن استخدام النياسيناميد لعكس علامات الشيخوخة، وتفتيح البشرة، وتهدئة الاحمرار، وتقليل ظهور المسام، وتقليل فرط التصبغ، على سبيل المثال لا الحصر من الفوائد.
إنه متعدد الاستخدامات لدرجة أنه يتم إضافته بانتظام إلى مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل مثل الأمصال والكريمات والمرطبات ومنتجات الجسم.
هذا التنوع يعني أيضاً أن النياسيناميد هو مكون جذاب للعناية بالبشرة للنساء من جميع الأعمار وأنواع البشرة.

2. الطحالب تقلل من حب الشباب وترطب البشرة

الطحالب مليئة بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.هناك أكثر من 800.000 نوع من الطحالب. غالباً ما تستخدم الطحالب البنية والطحالب الحمراء والطحالب الخضراء في تطبيقات العناية بالبشرة.
كل نوع يقدم فوائد عديدة. نظراً لأن الطحالب قادرة على تحمل ظروف المحيط القاسية، فإنها تمتلك أنظمة دفاعية مذهلة ويمكن أن تكون هذه الأنظمة واقية للبشرة أيضاً. تحتوي العديد من أنواع الطحالب على مضادات الأكسدة التي تقلل من إنزيمات الجسم المسؤولة عن تدمير الكولاجين. يؤدي الحفاظ على الكولاجين إلى تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تحتوي الطحالب أيضًا على مستويات عالية من فيتامين C، وهذا يوازن لون البشرة غير المتساوي ويفتح البشرة.
تتمتع بعض الطحالب أيضاً بخصائص مضادة للميكروبات، مما يعني أنها رائعة لمكافحة حب الشباب. كما أنها تحتوي على فيتامين ب والمغنيسيوم والزنك، وكلها يمكن أن تساعد في تنظيف المسام المسدودة.

3. الريتينول لمحاربة الشيخوخة

عاد الريتينول من جديد كعنصر أساسي للعناية بالبشرة. تم اكتشاف الريتينول بالصدفة منذ حوالي 30 عامًاً. إنه أحد أشكال فيتامين أ الذي له خصائص مضادة للشيخوخة لأنه يزيد من إنتاج خلايا الجلد والكولاجين. ويمكنه أيضاً فتح المسام وعلاج حب الشباب. لكن الشعبية الأخيرة للريتينول تأتي مع ويسمى أيضاً الريتينول الحيوي. هذه تركيبات لطيفة تعتمد على النباتات بدلًا من أن تكون مشتقة من فيتامين أ.
نظراً لأن تركيبات الريتينول التقليدية يمكن أن تكون قاسية جداً بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن هذه التركيبات مثالية للأشخاص ذوي البشرة العادية إلى الحساسة. توفر مادة الريتينول البديلة نتائج مشابهة للريتينول ولكن دون تحسس واحمرار وجفاف.

4. موس الحلزون يعزز الترطيب

إلى جانب ببتيدات الكولاجين، يتطلع العديد من مستهلكي العناية بالبشرة إلى استخدام موس الحلزون لتحفيز إنتاج الكولاجين وزيادة الترطيب. تم اكتشافه لأول مرة في الثمانينات من قبل مربي الحلزون في تشيلي. لقد لاحظوا أن أيديهم ناعمة جداً بعد التعامل مع المخلوقات. وفي نهاية المطاف، تم إطلاق كريم لليدين من موس الحلزون. وفي الآونة الأخيرة، أصبح شائعاً في مستحضرات العناية بالبشرة الكورية وشق طريقه إلى عالم الجمال.
في هذه الأيام، يُشار إلى المكون غالباً باسم "مخاط الحلزون". وهو في الواقع المادة التي يتركها الحلزون خلفه أثناء تحركه واسمه التقني هو " إفراز الحلزون". يحتوي بشكل طبيعي على مكونات مفيدة للبشرة مثل البروتينات السكرية وحمض الهيالورونيك وحمض الغليكوليك.
حمض الهيالورونيك مرطب، وحمض الغليكوليك يعزز إنتاج الكولاجين ويهدئ التحسس، والبروتينات السكرية تعمل على تحسين الحاجز الطبيعي للبشرة. كما أنه يحتوي على الببتيدات النحاسية.

5. للفطر تأثيرات طبيعية مضادة للشيخوخة

لقد انتقل الفطر من مائدة العشاء إلى طاولة التجميل. نعم، أصبح الفطر أحد العناصر الشائعة للعناية بالبشرة. أظهرت الأبحاث أن بعض أنواع الفطر لديها القدرة على منع انهيار الكولاجين، وتقليل الالتهاب، وتصحيح فرط التصبغ. على سبيل المثال، يحتوي فطر التريميلا (المعروف أيضاً باسم فطر الثلج) على سيراميد وريسفيراترول وكاروتينات وفيتامينات تعمل على تهدئة تحسس الجلد وتقليل الالتهاب. كما أنه يحتوي على مركب يسمى حمض الفينول فيراتريك، والذي وجد أنه يقلل من تكوين التجاعيد. ويمكنه أن يمتص 500 مرة وزنه من الماء، لذلك فهو مرطب للبشرة بشكل لا يصدق.
في هذا السياق يمكنك التعرف على الكولاجين البحري وأوميغا 3.. مصدر واحد وفوائد مختلفة