الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج..تقنية حديثة تغني عن الجراحة التجميلية

الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج
الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج

إذا كنت تعانين من مشكلة الذقن المزدوج، ثمّة العديد من العلاجات التجميلية غير الجراحية فعالة في إذابة الدهون في منطقة الذقن، ولعلّ أبرزها تقنية الميزوثيرابي Mesotherapy التي تعدّ بنتائج رائعة. ولا تقتصر فوائد هذه التقنية على إذابة الدهون في منطقة الذقن فحسب، بل من شأنها نحته بأسلوب لافت وجذاب، هذا فضلاً عن تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما يكشف عن بشرة أكثر إشراقاً وشباباً. للمزيد عن الميزوثيرابي لعلاج الذقن المزدوج وتصحيح عيوبه، بما في ذلك فوائد هذا العلاج التي تتعدّى نحت الذقن، وغيرها من التساؤلات التي قد تُطرح، "سيدتي" يُجيب عنها في الآتي:

ما هو الميزوثيرابي؟

الميزوثيرابي
يعتبر الميزوثيرابي من العلاجات التجميلية غير الجراحية الآمنة والفعالة لعلاج الذقن المزدوج

الميزوثيرابي، هو علاج تجميلي غير جراحي، تمّ تطويره بواسطة الطبيب الفرنسي ميشيل بيستور Dr Michel Pistor. يعتمد هذا العلاج على حقن سطح الطبقة الوسطى من الجلد، أو داخل الأدمة بمجموعة من الفيتامينات والمعادن وحمض الهيالورونيك وحمض أمينيّ، بطريقة سطحيّة ولطيفة؛ لإذابة الدهون في منطقة الذقن المزدوج، وكذلك زيادة كثافة ألياف الإيلاستين وتعزيز إنتاج الكولاجين. يتضمّن هذا العلاج دورة من الجلسات يحدّدها الطبيب وفقاً لاحتياجات البشرة والمنطقة المراد معالجتها.

الميزوثيرابي، هو مصطلح عام لجميع أنواع الحقن العلاجية التي يمكن استخدامها لإذابة الدهون الزائدة في الذقن ومناطق مختلفة من الوجه والجسم. قد تشمل هذه الحقن الأدوية المركبة والهرمونات والفيتامينات. فالميزوثيرابي هو علاج تجميلي طفيف التوغل، يعمل على تدمير الخلايا الدهنية في المناطق المعالجة.

طريقة تصحيح الذقن المزدوج بالميزوثيرابي

لإجراء هذا العلاج، يستخدم الطبيب إبراً دقيقة جداً لحقن الإنزيمات المتحللة للدهون تعمل على تمزيق وتدمير الخلايا الدهنية في منطقة الذقن. ويقوم الجسم بطرد هذه الخلايا المذابة طبيعياً. قد لا يختلف الميزوثيرابي عن العلاجات الأخرى التي تتطلب الحقن من حيث مبدأ التطبيق. لكن، العلاج يحتاج إلى جلسات متكررة، وحقن الإبر داخل الأدمة على مستوى أعمق في المناطق الأكثر تضرّراً أو من خلال غمر المنطقة بلوحات مزوّدة بصمامات تبعث أضواء متتالية باللونين الأحمر والأصفر؛ لتخترق البشرة وتصل إلى الأدمة العميقة.

اعتماداً على حالة المنطقة المعالجة بالميزوثيرابي وكمية دهون الذقن المزدوج، يتم إجراء الحقن في أعماق مختلفة من البشرة، ويمكن أن تختلف من 1 إلى 4 ملم في عمقها. قد يقوم الطبيب بإدخال الإبرة في جلدك بزاوية معينة أو تحريك يده بسرعة أثناء الحقن، ومع كل حقنة تدخل كمية صغيرة من المحلول إلى جلدك.

عادةً، ما تستغرق جلسة العلاج بين 30 دقيقة وساعة واحدة. وقد يختلف عدد الحقن المستخدمة اعتماداً على كمية الدهون تحت الذقن والنتائج المطلوبة من هذا العلاج. قد يحتاج بعض الأشخاص إلى مزيد من الجلسات.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على حيل ذكية لإخفاء ذقنك المزدوجة

مميزات الميزوثيرابي وفوائده الجمالية

يفيد الميزوثيرابي في علاج الذقن المزدوج وشد البشرة

الميزوثيرابي، يعدّ علاجاً خفيف التوغّل، وبديلاً للجراحات التجميلية. لا يتطلب التخدير، مما يقلل من الآثار الجانبية المحتملة. بالإضافة إلى تصحيح الذقن المزدوج ونحته، يوفّر الميزوثيرابي العديد من الفوائد للبشرة، تتمثّل بالآتي:

  • إخفاء التجاعيد وعلامات التقدّم في السن.
  • شد البشرة واستعادة شبابها ونضارتها.
  • التخلص من السيلوليت.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي تحسين ملمس البشرة وزيادة نعومتها.
  • إذابة الدهون في الوجه، والرقبة ومناطق مختلفة من الجسم.
  • علاج تساقط الشعر.

ما رأيك التعرف إلى الميزوثيرابي أم البلازما.. أيهما الأنسب لعلاج تساقط الشعر؟

العناية بعد العلاج بالميزوثبرابي

مباشرة بعد الانتهاء من ميزوثيرابي الذقن المزدوجة، حيث تذوب الدهون، قد يشعر المريض/ة بقليل من الاحمرار والتورم والحساسية والألم في المنطقة المعالجة، والذي يصاحبه القليل من التنميل بسبب التخدير الموضعي. عادةً ما تتحسن هذه الآثار الجانبية بشكل ملحوظ بعد بضعة أيام. ثمّة إرشادات يوصى بها بعد تلقي العلاج، أهمها:

  • في اليوم الأول بعد العلاج بالميزوثيرابي، تطبيق كمادات باردة.
  • تجنب غسل منطقة العلاج والاستحمام لمدة 4 ساعات على الأقل بعد الميزوثيرابي.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية لمدة 24 ساعة.
  • تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم، لمدة 24 ساعة بعد الميزوثيرابي.
  • تفادي التعرّض المباشر لأشعة الشمس لمدة أسبوعين.

* ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.