اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الميزوثيرابي أم البلازما.. أيهما الأنسب لعلاج تساقط الشعر؟

الميزوثيرابي والبلازما
الميزوثيرابي أم البلازما.. أيهما الأنسب لعلاج تساقط الشعر؟
علاج تساقط الشعر
الميزوثيرابي أم البلازما لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه
البلازما للشعر
حقن البلازما لتعزيز نمو الشعر
الميزوثيرابي والبلازما
علاج تساقط الشعر
البلازما للشعر
3 صور

الميزوثيرابي أم البلازما لعلاج مشكلة الشعر الخفيف، بما في منع تساقطه وتعزيز نموه؟ وأيهما الأنسب للشعر؟! سؤال يراود الكثير ممن يبحثون عن العلاج المناسب والفعّال للشعر. في الآتي، كل ما يجب معرفته حول الميزوثيرابي والبلازما وأيهما الأنسب لك.

الميزوثيرابي أم البلازما.. أيهما الأنسب لعلاج تساقط الشعر؟

الميزوثيرابي أم البلازما لعلاج تساقط الشعر وتعزيز نموه

الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر

الميزوثيرابي، تقنية تجميلية غير جراحية، تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر، وتعزيز نموه، عن طريق حقن سائل غني بالمغذيات والفيتامينات والمعادن، في الأديم المتوسط لفروة الرأس (وهي طبقة تقع بين أنسجة الجلد وطبقة الدهون)؛ لتحفيز نمو الشعر، وبالتالي منع تساقطه. كيف يعمل؟ بدايةً، يتم استخدام التخدير الموضعي للمنطقة المراد علاجها. ثم يقوم الطبيب المختص، وبواسطة مسدس مخصّص لهذه الغاية، في حقن فروة الرأس بالمغذيات والفيتامينات المعزّزة لنمو الشعر، وتحديداً في الأماكن التي لم تمت بصيلات الشعر نهائياً، بل ضعف نموها جرّاء عوامل عدة. متى تظهر النتائج؟ يشمل العلاج حوالي ثمان جلسات، واحدة كل أسبوعين، لمدة نصف ساعة لكل جلسة. تبدأ التأثيرات في الظهور بحلول الجلسة الخامسة، أي بعد 6 أسابيع تقريباً. في حين النتائج النهائية تحتاج إلى 3 و6 أشهر للظهور. أما معدل نجاحها فيتراوح ما بين 90 إلى 92 بالمئة.

مميزات الميزوثيرابي

تحفيز الدورة الدموية، وتعزيز بصيلات الشعر الضعيفة أو الخاملة. تعزيز التمثيل الغذائي للخلايا، وبالتالي تنشيط بصيلات الشعر وتغذيتها. تحفيز زيادة إنتاج الكولاجين، ومدّ فروة الرأس بالفيتامينات والمعادن التي فُقدت جرّاء التقدّم في السن. إبطاء هرمون DHT (هرمون ذكوري) الذي يعلب دوراً كبيراً في تحفيز الإصابة بأنواع معينة من الصلع. تابعي المزيد: المفتاح السحري لمنع تساقط الشعر

البلازما لعلاج تساقط الشعر

حقن البلازما لتعزيز نمو الشعر

البلازما الغنية بالصفائح الدموية PLATELET RICH PLASMA PRP، هو إجراء طبي غير جراحي لعلاج تساقط الشعر أو ترققه. يعزز من جديد نمو بصيلات الشعر، ويقويها. كيف تعمل البلازما؟ تُطبق من خلال أخذ عينة من دم المريض نفسه، وطرده مركزياً؛ لتركيز الصفائح الدموية، وبروتينات عامل النمو، وعامل نمو بطانة الأوعية الدموية. ثم، يتم إعادة حقن هذه البلازما الطاردة المركزية الغنية بالصفائح الدموية في الرأس عن طريق الإبر الدقيقة الإلكترونية أو الميكانيكية. تقلل عوامل النمو المنبعثة من الصفائح الدموية من انكماش بصيلات الشعر، وتحسّن تدفق الدم، وتحفز نمو الخلايا الجديدة. وبالتالي علاج تساقط الشعر وإعادة نموه. ويستغرق هذا الإجراء حوالي الساعة تقريباً. ويُمكن للمريض مزاولة حياته اليومية مباشرة بعد إجراء حقن البلازما. متى تظهر النتائج؟ يتم ملاحظة النتيجة بعد الخضوع لثلاث جلسات، في فترة تتراوح من 2 إلى 4 أسابيع. ولتحقيق أفضل النتائج، يُمكن استخدام البلازما مع علاجات أخرى للشعر، مع زراعة الشعر أو الميزوثيرابي. مميزات البلازما علاج غير جراحي آمن وفعّال. سرعة التعافي. لا يوجد خطر من الإصابة بالحساسية، لاحتواء الحقن على مواد من جسم المريض نفسه. نتائج ذات مظهر طبيعي للغاية.
تابعي المزيد: أفضل 3 أطعمة لمنع تساقط الشعر وجعله أقوى

الميزوثيرابي مقابل البلازما للشعر

يستخدم البلازما أو PRP عوامل النمو الخاصة بك، بينما • يستخدم الميزوثيرابي الخلايا الجذعية النباتية وأمصال البروتين الأخرى. يتضمن حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية حقناً متعدّدة لنمو الشعر، بينما يتضمن الميزوثيرابي حقناً • تحتوي على محلول غني بالمغذيات. يتم حقن الميزوثيرابي في الأديم المتوسط (الطبقة الوسطى) من الجلد، بينما يتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على أي طبقة من الجلد المراد علاجها. الميزوثيرابي يتطلب حوالي 5 إلى 8 جلسات. أما البلازما يستغرق حوالي 7 إلى 10 جلسات للحصول على نتائج واضحة. تستغرق جلسة الميزوثيرابي حوالي النصف ساعة تقريباً، بينما يستغرق إجراء البلازما الساعة.
تابعي المزيد: أسباب تساقط الشعر في بداية فصل الخريف