زيت عطري مثالي لصحة الشعر وفروة الرأس

زيت اللافندر لتعزيز صحة الشعر وفورة الرأس
فوائد زيت اللافندر للشعر
أفضل زيت عطري للشعر
فوائد زيت اللافندر للشعر كثيرة
زيت اللافندر للقضاء على مشكلة تساقط الشعر
علاج الشعر المتساقط بزيت اللافندر
علاج تساقط الشعر بزيت اللافندر
يمكن تطبيق زيت اللافندر على الشعر مباشرة
زيت اللافندر للشعر
زيت اللافندر مثالي لصحة الشعر وفروة الرأس
زيت اللافندر لتعزيز صحة الشعر وفورة الرأس
أفضل زيت عطري للشعر
زيت اللافندر للقضاء على مشكلة تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر بزيت اللافندر
زيت اللافندر للشعر
5 صور

اكتسبت زهرة اللافندر شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، نظراً الى فوائدها الصحية والجمالية الكثيرة، وقد تم استخدامها كثيراً ولقرون عدة في الطب الشعبي. وفي السنوات الأخيرة، أثبتت دراسات عدة قدرة زيت اللافندر على معالجة الكثير من مشاكل الشعر، وفي مقدمها تساقط الشعر. وللإفادة من خصائصه، نرصد لك في ما يلي، كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد واستخدامات زيت اللافندر للشعر.
تابعي المزيد: فوائد استخدام زيت السمسم لتطويل الشعر


كيف يحد زيت اللافندر من تساقط الشعر؟

زيت اللافندر لعلاج تساقط الشعر


الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، كما أنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتنشيط المناعة والالتهاب، وهما مشكلتان تؤديان الى ضعف صحة فروة الرأس وتساقط الشعر. ومن خلال خصائصه المهدئة، يؤثر استخدام زيت اللافندر بشكل إيجابي على صحة الشعر وفروة الرأس، ويكبح تساقط الشعر.


أبرز فوائد زيت اللافندر للشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر كثيرة


- يمنع قشرة الرأس: يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات، التي تؤدي في كثير من الأحيان الى تكوُّن قشرة الرأس، وبالتالي فإن استخدام زيت اللافندر على الشعر وفروة الرأس بين الحين والآخر، يمنع ظهور قشرة الرأس بشكل فعال.
- يحفز نمو الشعر: كذلك، يحتوي زيت اللافندر على مواد تحفز عملية نمو الشعر الجديد، وبالتالي هو يعد من أفضل العلاجات الطبيعية التي تمكّن المرأة من الحصول على شعر طويل وكثيف، بعيداً عن مستحضرات العناية بالشعر الباهظة الثمن.
- يحسن صحة فروة الرأس: من خلال توفيره خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، يعمل زيت اللافندر على تحسين صحة فروة الرأس، وهي أمر ضروري لنمو الشعر الجديد وتعزيز صحة الشعر ومظهره بشكل عام.


هل هو مناسب لجميع أنواع الشعر؟

زيت اللافندر مناسب لجميع أنواع الشعر


يناسب زيت اللافندر جميع أنواع الشعر. لكن في الوقت نفسه، على صاحبات الشعر الناعم وفروة الرأس الدهنية استخدام زيت اللافندر باعتدال.


طرق استخدام زيت اللافندر على الشعر

بالإمكان مزج زيت اللافندر مع الشامبو


بالإمكان استخدام زيت اللافندر على الشعر بطرق عدة، بإمكانك مثلاً إضافة بضع قطرات منه الى الشامبو الخاص بك، من ثم افركي شعرك به واتركيه لمدة خمس دقائق، بعدها شطفي شعرك بالماء الدافئ. أو بإمكانك خلط ثلاث قطرات من زيت اللافندر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت بذور العنب أو زيت اللوز... ودلكي بالمزيج فروة رأسك، بأطراف أصابعك وبحركات هادئة، وذلك لمدة بضع دقائق. كما بإمكانك التفتيش عن منتجات العناية بالشعر الغنية بزت اللافندر.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

تابعي المزيد: الفلفل الأخضر للشعر وفوائده الرائعة