اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد استخدام زيت السمسم لتطويل الشعر 

فوائد زيت السمسم للشعر
زيت السمسم لتطويل الشعر
فوائد زيت السمسم للشعر
زيت السمسم
فوائد زيت السمسم للشعر
تطويل وتغذية الشعر
فوائد زيت السمسم للشعر
فوائد زيت السمسم للشعر
فوائد زيت السمسم للشعر
3 صور

يعتبر زيت السمسم من أقدم الزيوت التي استخدمتها البشرية وهو معروف بخصائصه العلاجية. يستخدم بشكل شائع لتطويل الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس. يساعد تأثيره المغذي على تقوية الشعر من الجذور ويعزز نمو الشعر. ناقشنا في هذا المقال فوائد زيت السمسم للشعر وطرق استخدامه المختلفة.

ما هو زيت السمسم؟

زيت السمسم

 


زيت السمسم مصدر غني للأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تكون مفيدة للشعر. يحتوي الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تساعد في علاج العديد من مشاكل فروة الرأس والشعر. كما أنه غني بالفيتامينات B و E والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتين. تساعد هذه العناصر الغذائية في تقوية الشعر من الجذور.

 

 

فوائد زيت السمسم للشعر

 

تطويل وتغذية الشعر

 


1. يعزز نمو الشعر
زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة مثل أوميغا 3 ودهون أوميغا 6. قد تساعد هذه الأحماض الدهنية في نمو الشعر. كما يحفز زيت السمسم الدورة الدموية وبصيلات الشعر، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. كما أنه يتغلغل في فروة الرأس بسهولة ويساعد على التئام الشعر من التلف الكيميائي.
2. قد يساعد في علاج قشرة الرأس
يمتلك زيت السمسم خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في علاج قشرة الرأس. قد يساعد تدليك فروة رأسك بزيت السمسم كل ليلة قبل النوم على تهدئة فروة رأسك وتقليل قشرة الرأس. علاوة على ذلك، قد يساعد زيت السمسم في ترطيب فروة الرأس. ويساعد في علاج تقشر فروة الرأس والحكة المصاحبة لقشرة الرأس.
3. يحارب جفاف فروة الرأس
الخصائص المطرية لزيت السمسم قد تنعم خصلات شعرك. قد تساعد الأحماض الدهنية في زيت الشعر هذا في مكافحة الجفاف. يتغلغل الزيت بعمق في جذور الشعر وفروة الرأس وقد يرطب الشعر. يمكنك مزج أجزاء متساوية من زيت السمسم وعصير الليمون واستخدامها لتقليل جفاف فروة الرأس. يمكنك وضع هذا الزيت على فروة رأسك بأطراف أصابعك. تدليك بحركة دائرية وتغطية جميع أجزاء فروة الرأس. اتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.
للحصول على نتائج أفضل، انقعي منشفة في ماء ساخن، ثم اعصري الماء الزائد ولفيها حول رأسك. اتركيها لمدة 30 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو. ستسمح الحرارة لمزيج الزيت بالتغلغل وترطيب فروة رأسك بعمق.
4. يعالج الشيب المبكر
قد يمنع تدليك شعرك وفروة رأسك بزيت السمسم شيب الشعر المبكر. في الواقع، يحتوي زيت السمسم على خصائص تغميق الشعر. قد يساعد الاستخدام المنتظم للزيت على تغميق الشعر. قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت السمسم أيضًا في عكس شيب الشعر المبكر.
5. يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة
قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية إلى تلف فروة رأسك وشعرك. زيت السمسم عامل طبيعي يحجب أشعة الشمس. يقاوم ما يصل إلى 30 بالمائة من الأشعة فوق البنفسجية. قد يؤدي تطبيق زيت السمسم على فروة رأسك وشعرك إلى منع تلف الشعر المحتمل الذي قد يحدث أثناء التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. يشكل الزيت طبقة واقية حول جذع الشعرة ويحميها من أشعة الشمس الضارة. كما أنه يحمي شعرك من الآثار الضارة للتلوث.
6. يساعد على تهدئة الشعر
لزيت السمسم خصائص مهدئة. يمكن للحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف أن تجفف فروة رأسك عن طريق إزالة كل الرطوبة. قد يساعد زيت السمسم في سد الرطوبة ويحمي من المزيد من التلف. علاوة على ذلك، يعمل زيت الشعر هذا كمبرد. يغذي فروة الرأس من الداخل.
7. يجعل الشعر أكثر لمعاناً
تشير الأدلة إلى أن الخصائص المطرية لزيت السمسم قد تساعد في تعزيز لمعان الشعر. افركي 2 إلى 3 قطرات من الزيت بين راحة يدك وضعيه على شعرك. يمكنك أيضاً استخدام الزيت كبلسم يترك على الشعر.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: كيفية استخدام عصير البطاطس لتطويل الشعر؟