التأمل تقنية جديدة للعناية بالبشرة واستعادة شبابها..نتائج لا تصدق

التأمل تقنية جديدة للعناية بالبشرة واستعادة شبابها..نتائج لا تصدق
التأمل تقنية جديدة للعناية بالبشرة واستعادة شبابها..نتائج لا تصدق

هل ترغبين في الحصول على بشرة شابة، تشع إشراقاً ونضارة بعيداً عن العلاجات التجميلية ومستحضرات العناية بالبشرة المكلفة، وحتى من دون تخصيص روتين جمالي خاص بها؟! أنت مع "سيدتي" ستحققين غايتك بطرق قد تتعرفين إليها للمرة الأولى.
تابعي معنا واكتشفي فوائد التأمل للبشرة.


ما لا تعرفينه عن التأمل والعناية بالبشرة

يُعَدُّ التأمل من التمارين الفعالة لتعزيز صحة وجمال البشرة
يُعَدُّ التأمل من التمارين الفعالة لتعزيز صحة وجمال البشرة

لا تقتصر فوائد التأمل على تعزيز الصحة وتحسين اللياقة البدنية فحسب، بل للتأمل فوائد جمالية لا تُعَدُّ ولا تُحصى؛ إذ يمكن أن يجعل بشرتك تتوهج وتبدو أكثر شباباً، فالمجال النامي لعلم الأمراض النفسية، الذي يدرس الروابط بين العقل والجلد، كشف عن فوائد جسدية وجمالية للتأمل. حان الوقت للتعرف إلى فوائد التأمل للبشرة:

التخلص من مشكلات البشرة

يتميز التأمل بمحاربة الإجهاد، وهو محفز رئيسي لأمراض الجلد الالتهابية جراء زيادة هرمونات الأدرينالين والكورتيزول، ما يؤدي إلى الالتهاب والإصابة بمشكلات جلدية كجفاف الجلد وترققه، بالإضافة إلى انخفاض الكولاجين والشيخوخة المبكرة وظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور. فالتأمل يمكن أن يفيد الجلد عن طريق التحكّم بالتوتر وتعزيز دفاع الجسم، بالتالي محاربة مشكلات البشرة.

علاج الأكزيما

بالنسبة للأشخاص المصابين بالأكزيما، تُظْهِر الأبحاث أن التأمل يمكن أن يساعد في تقليل الحكة التي بدورها تحسن نوعية حياتك بشكل عام عن طريق تحسين النوم والتركيز.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على أفضل علاج للأكزيما جرِّبيه

إبطاء علامات الشيخوخة

يساعد التأمل بضع دقائق فقط يومياً في تعزيز الطاقة الحيوية بالجسم والمعروفة باسم الـ"برانا"، وهي طاقة تخلق شعوراً بالهدوء والاسترخاء؛ ما يساعد على إصلاح أنسجة وخلايا الجسم التي تمنح البشرة توهجاً وشباباً. بما في ذلك، محاربة الجذور الحرة التي تُسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد.

تحسين صحة الجلد

ينشِّط التنفس اليقظ في أثناء التأمل تدفق الأكسجين إلى الخلايا، وهو أمر أساسي لتعزيز صحة الجلد. هذا الأكسجين المتزايد يجدد شباب بشرتك ويحفز إنتاج الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة وصحتها. بالتالي، التقليل من التجاعيد وتأخير عملية الشيخوخة من الداخل إلى الخارج.
ما يهمك التعرف إلى الكولاجين البحري وأوميغا 3.. مصدر واحد وفوائد مختلفة

ما هو التأمل؟

التأمل هو تدريب الاسترخاء وتهدئة العقل والجسم، ويعمل التأمل على ممارسة اليقظة الذهنية، وهي حالة ذهنية تتضمن التركيز بشكل كامل على اللحظة الحالية. يتضمن التأمل الواعي التنفس العميق ووعي الجسم والعقل، في حين لا تتطلب ممارسة التأمل الذهني الواعي أدوات أو تحضيرات مثل الشموع أو الزيوت العطرية.

كيفية شد البشرة بتمارين التأمل

أنواع تمارين التأمل لشد البشرة
أنواع تمارين التأمل لشد البشرة

استفيدي من تمارين التأمل للتخلص من التجاعيد واستعادة شباب بشرتك وصحتها من خلال تحريك عضلات الوجه عبر الشد والإرخاء.
إليكِ أنواع تمارين التأمل الفعالة لشد البشرة بدءاً من أعلى الجبين وصولاً إلى آخر أسفل الرقبة.

تمارين التأمل لشد الجبين

هذا التمرين يعمل على قبض عضلات الجبين؛ ما يخفف من التجاعيد. اصنعي قبضة بيديك ومرريها على الجبين من الوسط إلى الخارج لتمرين عضلات الجبين بهذا الاتجاه. كرري هذه الحركة 10 مرات.
مرري أصابعك بحركات عمودية على الجبين لشد عضلات الجبين وتحريك الدورة الدموية. كرري هذه الحركة 10 مرات.

تمارين التأمل لإخفاء التجاعيد حول العينين

باستخدام إصبعَي السبابة والوسطى، قومي بحركات دائرية حول العينين لتحريك الدورة الدموية. اضغطي بإصبعي السبابة والوسطى عند أطراف العينين بخفة نزولاً عند وسط الخدين، ثم فوق الحاجبين. ارفعي حاجبيك إلى أعلى. ضعي إصبعَي السبابة والوسطى عند أطراف العينين، وقومي بحركات دائرية صعوداً نحو أطراف الجبين. بعدها، ضعي إصبعَي السبابة والوسطى تحت الحاجبين، وارفعي الأصابع إلى الأعلى وأغلقي عينيك. هذه الخطوة سترفع العينين والحاجبين وستخلق نظرة شابة.
ما رأيك في التعرف إلى التدليك الشدقي لنحت الفك Buccal Massage؟

تمارين التأمل لرفع الخدود

دلِّكي خدَّيك من طرف الفم باتجاه الأذن بواسطة 3 أصابع، وقومي بالحركة نفسها تباعاً باليد الأخرى. ودلِّكي خدودك من طرف الفم باتجاه الأذن بواسطة الإبهام، ثم اضغطي قبضة يديك عند الخدين، واحني رأسك عليها. كرري هذه الحركة عدة مرات. حركي أصابعك من أطراف الأنف صعوداً، كرري هذه الحركة عدة مرات. استخدمي كف يديك لضغط وتدليك الخدين من أطراف الفم صعوداً.

تمارين التأمل لإخفاء التجاعيد حول الفم

باستخدام إصبع البنصر، اضغطي بحركات دائرية على الخطوط المحيطة بالفم. كرري هذه الحركة 10 مرات، ثم دلِّكي باستخدام إصبعَي السبابة والوسطى، منطقة حول الفم مدة دقائق لتحريك الدورة الدموية.

تمارين التأمل للرقبة

بعد رفع رأسك إلى الأعلى، اضغطي بواسطة إصبعيك نزولاً من الأذن حتى أسفل الرقبة. كرري هذه الحركة 10 مرات. أرجعي رأسك إلى الوراء ومرري أصابعك نزولاً عند الرقبة عدة مرات، ثم ثبتي يديك أسفل الرقبة وارفعي ذقنك. حرِّكي شفتك السفلى نحو الداخل والخارج.

ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج تجب استشارة طبيب مختص.