التدليك الشدقي لنحت الفك Buccal Massage

تدليك  الوجه (مصدر الصورة:Nastasic/Getty Images)
تدليك الوجه (مصدر الصورة:Nastasic/Getty Images)

الكونتور وأجهزة التدليك Microcurrent، ويوغا الوجه.. يبدو أن قائمة التقنيات والعلاجات لنحت عظام الخد والفك تطول يوماً بعد يوم. والآن، هناك طريقة جديدة لتعريف ونحت الملامح: وهي علاجات الوجه الشدقية، التي ستمنحك فكاً منحوتاً على الفور. لفهم ماهيتها بشكل أفضل، وما يمكن أن تفعله لبشرتنا وعظام خدودنا، استعنّا باختصاصية علاج الوجه والتدليك والنحت، مهى الخشن لتعرفك على كل تفاصيل هذه التقنية التي تهدف إلى شد الوجه دون اللجوء إلى الحلّ الجراحي.

 

تدليك الوجه
       تدليك الوجه (مصدر الصورة: Veronique Beranger/Getty Images)

 

 

 

التدليك الشدقي فعال حقاً، خاصة لتعزيز محيط الوجه، وتنعيم خطوط الابتسامة، والتخلص من التوتر العضلي الناتج عن صرير الأسنان

 

ما هو هذا التدليك؟

إنّ تدليك الخدود، المعروف أيضاً باسم التدليك داخل الفم، يعمل على تشغيل العضلات والأربطة اللمفاوية من داخل الفم. هو عبارة عن علاجات للوجه تتضمن أن تدخل المعالِجة يديها في فمك، لتدليك ونحت بشرتك من الداخل.

ماذا يترتب على التدليك الشدقي؟

بالنسبة للمبتدئين، سوف يرتدي معالجك قفازات مطاطية جديدة قبل إدخال يديه في فمك. ومع ذلك، فإن العلاجات الشدقية تبدأ من الخارج – حيث أنّني أفضل إرخاء العضلات وتحرير القليل من التوتر قبل الانتقال إلى الخطوات التالية. أنا أحب العمل في جانب واحد في كل مرة، لأن جانبنا دائماً يكون أكثر توتراً من الآخر.

بمجرد أن يتم إرخاء العضلات، تضع المعالِجة إبهامها في داخل الفم وتبدأ في تحريك الخد والفك عن طريق تحريك ركود السوائل وإطلاق التوتر. من المهم للغاية العمل حول دائرية الفم، وحول الأنف، لفتح الجيوب الأنفية وإزالة السائل. بعد ذلك، تستخدم المعالِجة إصبعها السبابة للتعمق في الخد للرفع والنحت بحركات دائرية.

من المهم جداً العمل مع معالجة تفهم تشريح الوجه حقاً، وعندما تقوم بعمل علاجات للوجه، يجب التركيز على التصريف اللمفاوي. وللحصول على المزيد من الصرف يجب إزالة الانتفاخ الزائد بجرعة جيدة من التفتيح من خلال تدفق الدم المؤكسج.

هذه العملية خالية من الألم نسبياً، ولكنّ الإحساس يختلف اعتماداً على مقدار التوتر الذي تحمله المرأة في فكها. المسألة هنا هي أكثر من إحساس بالراحة النفسية.

فيما يلي يمكنك متابعة المزيد عن تقنيات تدليك الوجه في المنزل Home Facial Massage

ما هي فوائد الحصول على تدليك الوجه الشدق؟

يمكن أن يغير تدليك الشدق وجهك حقاً. من بين الفوائد العديدة، يمكن أن تتوقعي أن تشعري بتوتر أقل في منطقة الفك. كما أنه سيساعد في التصريف اللمفاوي، وانخفاض ملحوظ في الانتفاخ، ويساعد على تحفيز الأربطة واللفافة في العضلات. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك زيادة في التماثل، وسيبدو الوجه أكثر نحتاً. ومع ذلك، تختلف النتائج تختلف من شخص لآخر. كلما ثابرت على العلاج على مدار الشهر، زادت القدرة على إعادة البناء بناءً على النتائج الأولية.

كم مرة يجب أن تحصل المرأة على هذا التدليك؟

للحصول على أفضل النتائج، يجب القيام بالتدليك خمس مرات على مدار سبعة أسابيع، وبعد ذلك، يعد الذهاب مرة واحدة شهرياً أمراً مثالياً. سيؤدي هذا حقاً إلى إبطاء عملية الشيخوخة ونحت الفك ورفع الوجه.

هل يمكننا عمل تدليك للوجه بنفسنا؟

من الناحية الفنية، يمكنك تدليك وجهك من الداخل للحصول على تأثير مريح، لكن لا تضغطي كثيراً. في الواقع، لدينا الكثير من الأعصاب المهمة داخل الفم وعضلات حساسة للغاية. لتتمكني من القيام بهذا النوع من التدليك، تحتاجين حقاً إلى معرفة ما تفعلينه، وإلا يمكنك تعريض نفسك لمشاكل أنت بغنى عنها.

ما رأيك بالاطلاع على 5 أدوات للتخلص من انتفاخ الوجه بسهولة في المنزل

هل يمكن لأي شخص الحصول على تدليك للوجه عن طريق الفم؟

نعم، لكن يجب الانتظار لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بعد حقن البوتوكس أو مواد الحشو لمنع تحريكها. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأشخاص ذوي البشرة المعرضة لحب الشباب أن يتوخوا الحذر، لأن هناك تحفيزاً - ليس فقط للعضلات والسوائل - ولكن حتى للغدد الدهنية، والتي يمكن أن تنشر الالتهاب.

ماذا يحدث أيضاً أثناء تدليك الوجه؟

تجدر الإشارة إلى أنّ تدليك النحت لا يشمل في كلّ مرةّ تدليكاً للشدق. فالخبراء يعملون بأيديهم فقط لتدليك النحت، بدون استخدام بكرات للوجه أو أدوات أو أحجار الغواشا، في تقنية يدوية تهدف إلى تحرير توتر العضلات في الوجه والفك. تعتبر اليد الطريقة الوحيدة التي يشعر بها المدلّك بطريقة حسّية وملموسة، ليفهم حالة العضلات تماماً. فالوجه يتوتّر تماماً كما يفعل باقي الجسم، حتى يمكن أنه يكون أكثر توتراً، لأن عضلات الوجه مرتبطة بشكل مباشر بجميع حواسنا.

ملاحظة


لا ينبغي الخلط بين التدليك الشدقي لنحت الفك وبين إزالة دهون الخد، وهي عملية جراحية تتطلب إزالة الوسادات الدهنية من كل جانب من الوجه للخدود المنحوتة بشكل دائم. في حين تستهدف علاجات الوجه الشدقية المنطقة نفسها، ولكنها أقل توغلاً ومؤقتة.

ما رأيك بعد هذا الموضوع الإطلاع على دمج العلاجات التجميلية لنحت الوجه وشد البشرة

 

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.