كيف أحصل على مكياج طبيعي بـ5 مستحضرات فقط وبخطوات سهلة جداً؟

كيف أحصل على مكياج طبيعي
من عرض شانيل Chanel في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2024 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

إذا كنت من متابعات عروض الأزياء العالمية وأسابيع الموضة الراقية، لا بد أنك أصبحت تعلمين أن المكياج الطبيعي سيكون إحدى أبرز صيحات المكياج لربيع وصيف 2024، وهو المكياج الذي يبرز ملامح وجهك بطريقة كأنك لم تستخدمي مستحضرات مكياج، ويمنحك إطلالة مشرقة بشكل طبيعي. لكن، كيف أحصل على مكياج طبيعي، سؤال قد يراودك كثيراً؟ ولذلك، تابعينا في ما يلي، لنرصد لك كل ما يجب أن تعرفيه عن موضة المكياج الطبيعي.

خطوط المكياج الطبيعي 2024

مكياج طبيعي
مكياج طبيعي من عرض Chanel في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2024 (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

البشرة الندية، العيون المشرقة، الشفاه اللامعة، ثلاثة عومل أساسية في مكياج 2024، فإبراز الملامح الطبيعية بالحد الأدنى من مستحضرات المكياج هو ما عليك التركيز عليه في إطلالاتك خلال هذا العام. إذاً، قولي وداعاً للمكياج القوي والحاد، لا سيما أنه لا يلائم كل الأوقات، وإنما لسهرات ومناسبات معينة، واستقبلي موضة المكياج الطبيعي التي ستغزو عالم المكياج، والتي ستكون رفيقتك الدائمة في كل الأوقات، إذ بإمكانك اعتمادها في كل الأوقات من دون استثناء: في العمل، في الجامعة، خلال السهرات، في المناسبات وغيرها.

ماذا لو كان لديك شوائب وعيوب في بشرتك؟

لضمان الحصول على مكياج طبيعي يواكب صيحات المكياج، من المهم أن تولي بشرتك العناية اللازمة للقضاء على كافة العيوب والشوائب، بحيث لا تحتاجين معها إلى طبقات متعددة من كريم الأساس، لا سيما أن المكياج الطبيعي يرتكز على البشرة اللامعة والندية بشكل طبيعي. انطلاقاً من ذلك، عليك القيام بالأمور التالية، قبل البدء بتطبيق مكياجك:

  • اتباع روتين عناية بالبشرة يومي منتظم، يرتكز على استخدام غسول الوجه والتونر ومرطب الوجه، يحافظ على صحة البشرة ويمنحها ملمساً ناعمة ومظهراً متوهجاً.
  • شرب الكثير من الماء: ترطيب الجسم من الداخل ينعكس إيجاباً على بشرتك، إذ يحافظ على بشرة رطبة وندية، وينقي الجلد من السموم ويمنح الجلد إشراقة طبيعية وملمساً ندياً.
  • اسخدام ماسك الوجه: ماسك الوجه هو إحدى أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، فهو يعمل على إعادة النضارة والحيوية إليها، كما يقضي على مختلف الشوائب التي تعاني منها بشرتك. لذلك، عليك المواظبة على تطبيق ماسك الوجه بين الحين والآخر للحفاظ على بشرة متوهجة ومشرقة، واحرصي على اختياره وفق نوع ومتطلبات بشرتك.
  • تقشير بشرة الوجه: يساعدك التقشير المنتظم لبشرة الوجه في الحصول على بشرة ناعمة ووردية بشكل طبيعي، وأيضاً يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت والشوائب، ويعيد النضارة إلى بشرتك بشكل طبيعي.
  • وفي هذا السياق، قد يفيدك أن تتعرفي إلى مجموعة لمسات جمالية سريعة Express Beauty Care


5 مستحضرات مكياج تفي بالغرض

الكونسيلر

كونسيلرFix It Concealer من ديور


يعتبر الكونسيلر إحدى الركائز الأساسية في المكياج الطبيعي، موضة 2024، فهو يخفي الشوائب والعيوب في محيط العين ليمنحك عينين أكثر إشراقاً وجمالاً. وبدلاً من استخدام كريم الأساس، ضعي القليل من الكونسيلر على أي عيوب موجودة في أنحاء الوجه، وامزجيها بشكل جيد. بإمكانك تجربة كونسيلرFix It Concealer من ديور، فهو لا يخفي العيوب والشوائب على مختلف أنواعها فقط، إنما يعمل أيضاً على تهيئة البشرة والحفاظ على مكياج طويل الأمد.

الماسكرا

ماسكرا من لانكوم Lancome


في المكياج الطبيعي، بإمكانك الاستغناء عن ظلال العيون، واستبدالها بالماسكرا فقط، فهي تمنح عينيك يقظة وجاذببية، وتجعلها أكثر اتساعاً وأكبر حجماً. ولكن للإفادة من تأثير الماسكرا على عينيك، احرصي على اختيار ماسكرا عالية الجودة بتركيبة مقاومة للماء، تعمل على تكثيف وتطويل الرموش وزيادة حجمها. وفي هذا الصياق، ننصححك بتجربة ماسكرا Hypnôse Drama Waterproof من لانكوم Lancôme، فهي تمنحك رموشاً كثيفة جداً وأكبر حجماً وأكثر طولاً بأقل جهد ممكن، كما تأتي بفرشاة مصممة برأس يستطيع تغطية حتى أقصر الرموش.
وإذا كنت من المبتدئات في تطبيق المكياج، فيفيدك أن تتعرفي إلى كيفية تطبيق الماسكرا خطوة بخطوة Guide to Mascara

الهايلايتر

هايلايتر من شانيل Chanel


لتحقيق البشرة المضيئة والندية والمشرقة التي تعد من أبرز أساسيات المكياج الطبيعي خلال عام 2024، فلا بد أن تختاري أحد أنواع الهايلايتر التي تفي بالغرض، وتطبيقه لتسليط الضوء على ملامح وجهك وإضاءتها، وهي عظام الخدود، والأنف، ومدمع العين. بإمكانك تجربة هايلايتر Chanel Baume Essentiel Multi-Use Glow Stick من شانيل، فهو يتميز بتركيبته الشفافة المرطبة للبشرة، التي تلتقط الضوء بشكل طبيعي، لتمنح البشرة تأثيراً منعشاً ومتوهجاً.

جل تثبيت الحواجب

جل الحواجب من غلوسييه Glossier


الحواجب المرتبة والمصقولة تؤدي دوراً كبيراً في تعزيز جمال إطلالتك عموماً، ومكياجك بشكل خاص. ونظراً إلى أن المكياج الطبيعي يرتكز على تسليط الضوء على ملامح الوجه، فلا بد أن تركزي فيه على حاجبيك من خلال تمشيطها وتثبيتها باستخدام جل الحواجب. وفي هذا الإطار ننصحك باستخدام جربي على سبيل المثال جل الحواجب Boy Brow من غلوسييه Glossier، فهو يخولك الحصول على حواجب مصقولة بشكل طبيعي من دون رسمها.

ملون الشفاه والخدود

ملون الشفاه والخدود YSL من إيف سان لوران


يعد ملون الشفاه والخدود مثالياً لمكياج طبيعي وسريع، فهو يمنح الخدود والشفاه تدفقاً طبيعياً، ولوناً أكثر حيوية، كما يعزز من إشراقة البشرة، ويعيد إلى البشرة الباهتة جمالاً ورونقاً. وبه تختمين مكياجك وتحصلين على مظهر ندي رائع. بإمكانك تجربرة ملون الشفاه والخدود YSL Nu Lip & Cheek Balmy Tint من إيف سان لوران، فهو يحتوي على حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا، ما يمنح البشرة مظهراً ممتلئاً وندياً، إضافة إلى أنه يذوب في الجلد ليمنح البشرة مظهراً حيوياً منعشاً وكأنك لم تضعي أي مستحضرات مكياج.