تطبيق الماسكرا خطوة بخطوة Guide to Mascara

تطبيق الماسكرا خطوة بخطوة Guide to Mascara
ليونارد Leonard (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

الماسكرا خطوة أساسية في روتين المكياج، حتى لو كنت ستختارين مظهر البشرة الخالية من المكياج. هناك الكثير من المعلومات الأساسية حول الماسكرا التي لا يعرفها الكثير من الناس. فقط ببضع ضربات شديدة يمكن أن تغيري مظهرك بالكامل. ومع وجود الكثير من الصيغ وطرق التطبيق، فإن الخيارات لا حصر لها. تفقدني نصائحنا أدناه.

 

 

ليونارد Leonard (الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight)

 

 


ماذا تفعل الماسكرا؟


الماسكرا هي سائل داكن يستخدم لتغليف رموشك وجعلها أكثر وضوحاً. يعد استخدام الماسكرا طريقة سهلة لجذب الانتباه لعينيك، يمكن أن تجعل عينيك تبدوان أكبر، بينما تطيل وتعطي حجماً لرموشك.

يأتي المنتج نفسه عادةً في أنبوب، مع عصا ماسكرا متصلة بالغطاء. ثم يقوم المستخدم بوضع الكريم الداكن على الرموش باستخدام العصا.

تباع الماسكرا عادةً باللون الأسود أو البني لتغميق الرموش، ولكن يمكن العثور عليها أيضاً في ظلال مرحة مثل الأزرق والألوان النابضة بالحياة الأخرى.


أنواع الماسكرا


كل امرأة لديها تفضيلات شخصية للطريقة التي تريد أن تبرز فيها رموشها. قد ترغب النساء ذوات الرموش القصيرة في اختيار ماسكرا مصممة لإطالتها. عادة ما تحتوي هذه الأنواع من الماسكرا على عصا مطاطية شائكة. قد تجد النساء ذوات الرموش المتناثرة أن الماسكرا المطوّرة بتركيبة مكثفة يمكن أن توفر تأثيراً حسياً رائعاً، إذ تحتوي ماسكرا بناء الحجم عادةً على أداة تطبيق منفوشة.

لهذا تختلف أدوات تطبيق الماسكرا، ولكلّ منها تأثير آخر على رموشك. فيما يلي أربعة أشكال شائعة:

العصا السميكة: تضفي كثافة على الرموش، ما يجعلها تبدو أكثر امتلاءً. غالباً ما تكون بتركيبة أكثر سمكاً.

العصا الرفيعة: تضيف الطول للرموش، ما يجعلها تبدو أطول.

العصا المنحنية: غالباً ما تضيف الحجم والطول. يساعد الشكل على تغطية الرموش بالتساوي، ولكن قد يكون من الصعب استخدام عصا منحنية.

العصا الصغيرة: مصنوعة عادة لرموشك السفلية، وهي أصغر حجماً.

 

 

(الصور من ©Launchmetrics/Spotlight)

 

 


ماسكرا مضادة للماء مقابل الماسكرا العادية


اختيار استخدام الماسكرا المقاومة للماء أو غير المقاومة للماء (العادية) هو قرار يجب أن يعتمد على احتياجاتك الخاصة.

تعتبر الماسكرا المقاومة للماء رائعة للنساء اللواتي يعانين من عيون دامعة، ولا يردن سيلان الماسكرا في أيام الصيف الحارة، التي قد تتعرّقين فيها وقد ينتقل المكياج إلى عينيك.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الماسكرا المقاومة للماء (وغيرها من المكياج المقاوم للماء!) رائعة في الأيام الصيفية والمناسبات الرسمية، ويوم الزفاف.

ومع ذلك، يصعب إزالة الماسكرا المقاومة للماء أكثر من الماسكرا العادية، ويمكن أن تلحق الضرر برموشك إذا لم تتم إزالتها بشكل صحيح.

هل تودين التعرف أكثر على طريقة عمل ماسكرا بالكحل


كيفية تطبيق الماسكرا

  • تماماً مثلما تستخدمين البرايمر على بشرتك قبل كريم الأساس، فإن كريم الأساس للرموش سيساعد على تكثيف الرموش وفصلها، ما يجعلها مثالية للماسكرا. مرّري طبقة أو طبقتين من البرايمر على الرموش العلوية والسفلية وانتظري 30 ثانية على الأقل قبل الانتقال إلى الماسكرا.
  • افتحي غطاء الماسكرا وامسحي أي فائض من المنتجات المتبقية على العصا. أنت لا تريدين كتلاً كبيرة من الماسكرا في نهاية العصا، لذلك • عادةً ما نقوم بمسحها داخل الأنبوب أثناء سحبها للخارج.
  • لا تضخي عصا الماسكرا داخل وخارج الأنبوب، خاصةً عندما يكون الأنبوب نصف ممتلئ أو أكثر، فهذا سيدفع الهواء إلى الأنبوب، ما قد يتسبب في دخول البكتيريا إلى الداخل وتجفيف الماسكرا بسرعة.

 

(الصور من ©Launchmetrics/Spotlight)

 


طريقتان لتطبيق الماسكارا باستخدام العصا:

  1. خذي عصا الماسكارا تحت رموشك العلوية، عند قاعدتها، وحيث تلتقي بجفنك. اسحبي العصا بعيداً عن وجهك وعبر رموشك بينما تهزّينها ذهاباً وإياباً، مع تغطية قاع وجوانب رموشك بالمنتج. هذه هي الطريقة الكلاسيكية.
  2. ضعي عصا الماسكارا تحت الرموش العلوية مباشرة، واغمضي بعناية على عصا الماسكارا. قد تكون هذه الطريقة مفيدة للنساء اللواتي يجدن صعوبة أثناء وضع الماسكارا.

يمكنك أيضاً وضع الماسكارا على الرموش السفلية.

  • الطريقة الأولى لسحب عصا الماسكارا على طول الرموش هي الأفضل لتطبيق الماسكارا على الرموش السفلية.


نصيحة احترافية


إذا وضعت بعض الماسكارا عن طريق الخطأ على جفنك أو تحت عينك، فلا داعي للقلق! أيضاً، لا تحاولي إصلاحها أو مسحها لأنك ستلطخينها في كل مكان وقد يفسد مكياجك. بدلاً من ذلك، اتركيها تجف، ثم خذي فرشاة ملفوفة نظيفة واكشطي قشور الماسكارا عن بشرتك.

إذا كنت تخطّطين لوضع رموش اصطناعية، ضعي الماسكارا قبل الرموش، فقد تدمر الماسكارا رموشك الإصطناعية إذا جمعت معاً.


هل تعلمين؟

  • في حين أن هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة، فإن الماسكارا لا تصلح إلا لثلاثة أشهر بعد فتح الأنبوب. بعض الماسكارا صالحة لمدة ستة أشهر بعد الفتح، تحقّقي من عبوة الماسكارا، وابحثي عن دليل انتهاء الصلاحية للتأكد. إذا واصلت استخدام الماسكارا بعد انتهاء الصلاحية، فقد تعرّضين نفسك لخطر العدوى البكتيرية في عينك.
  • عليك التأكد من عدم مشاركة الماسكارا مع الآخرين. قد يبدو أن تسليم الماسكارا إلى صديقتك المقربة أو أمك لاستخدامها ليس بالأمر المهم، ولكنه في الواقع قد يكون خطيراً للغاية. في الواقع، يمكن أن يسبب الكثير من مكياج العيون التهابات خطيرة في العين إذا لم تتبعي إجراءات السلامة.
  • إذا كنت تريدين أن تكوني صحية للغاية باستخدام الماسكارا، فاستثمري في فرشاة ماسكارا قابلة للغسل، واغسليها بعد كل استخدام. هذا النوع يناسب مستخدمي المكياج اليومي الذين قد ينهون أنبوباً كاملاً من الماسكارا في غضون ثلاثة أشهر.


وبإمكانك أيضاً متابعة طريقة تنظيف فرشاة الماسكرا بخطوات آمنة وفعالة


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. ماسكارا: تارتليت تيوبينغ ماسكارا من تارت Tarte, Tartelette Tubing Mascara.
  2. ماسكارا: لو فولوم دو شانيل ماسكارا من شانيل Chanel, Le Volume De Chanel Mascara.
  3. ماسكارا: لاش بلاست كلين فوليوم ماسكارا من كفرغيرل Covergirl, Lash Blast Clean Volume Mascara.
  4. ماسكارا: فول فرونتال فوليوم ليفت إند كيرل من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Full Frontal Volume Lift And Curl.
  5. ماسكارا: ديورشو واتربروف ماسكارا كاتووك بلو من ديور Dior, Diorshow Waterproof Mascara Catwalk Blue.
  6. ماسكارا: لاش كلاش من إيف سان لوران Yves Saint Laurent, Mascara Lash Clash.
  7. ماسكارا: بيتر ذان سيكس ماسكارا من تو فيسد Too Faced, Better Than Sex Mascara.
  8. ماسكارا: إكستيندد بلاي جيغابلاك لاش ماسكارا من ماك M.A.C., Extended Play Gigablack Lash Mascara.


ما رأيك بالتعرف على أفضل ماسكرا باللون البني لموسم 2023.. لعيون تخطف الأنظار