فوائد الموز الجمالية للعروس... بشرة مشرقة وشعر حريري

فوائد الموز الجمالية للعروس
فوائد الموز الجمالية للعروس... بشرة مشرقة وشعر حريري
فوائد الموز للبشرة
يساعد الموز في معالجة الكثير من المشكلات الجلدية
فوائد الموز الجمالية
يزيد الموز إنتاج الكولاجين في البشرة
فوائد الموز الجمالية للعروس
فوائد الموز للبشرة
فوائد الموز الجمالية
3 صور

فوائد الموز الجمالية للعروس كثيرة، تكمن في احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، الضرورية لكل من بشرة العروس وشعرها، ما يجعله من أفضل المكونات الطبيعية التي بإمكان العروس إدخالها الى روتين العناية بالبشرة والشعر خاصتها قبل الزفاف، لتنعم ببشرة مشرقة خالية من الشوائب، وشعر حيوي بملمس حريري فائق النعومة واللمعان. وفي ما يلي، نرصد لك مجموعة من أبرز فوائد الموز الجمالية للعروس.

خصائص الموز لبشرة العروس

يساعد الموز في معالجة الكثير من المشكلات الجلدية


يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والخواص التي تجعل منه عنصراً مهماً في روتين العناية ببشرة العروس. فهو يساعد في معالجة الكثير من المشكلات الجلدية، في مقدمها احمرار البشرة وترهّلها وظهور البثور وحب الشباب. كما أنه يمتلك قدرة كبيرة على ترطيب البشرة في العمق وحمايتها من الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة المبكرة. كذلك، يشتمل الموز على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد المغذية والفيتامينات، التي تعمل على التقليل من البقع الداكنة والتصبغات، وتعيد الى البشرة الباهتة والمصفرة الحيوية والإشراقة والتوهج.

خصائص الموز لشعر العروس

أما في ما يتعلق بالشعر، فالموز يحتوي على الفيتامينات والمنغنيز والزيوت والزنك، إضافة الى البوتاسيوم والكربوهيدرات، ما يجعله من أكثر الفاكهة فائدة لشعر العروس، فهو يعمل على منع تساقط الشعر ويمنحه الترطيب اللازم، كما يعيد إليه اللمعان والحيوية. إضافة الى ذلك، يساهم الموز في تقوية الشعر الضعيف والتالف، وتحسين نموه وتعزيز طوله، كما يساعد في تنعيم الشعر وتخفيف التجعّد فيه.

خلطة الموز لتعزيز الكولاجين

يزيد الموز إنتاج الكولاجين في البشرة


اهرسي نصف ثمرة ناضجة من الموز، وأضيفي إليها ربع كوب من اللبن وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على خلطة متماسكة وزي قوام كريمي. بعدها، طبقيها على وجهك بالتساوي، في جميع الاتجاهات من الأسفل الى الأعلى. اتركي الخلطة على وجهك لمدة ربع ساعة. ثم شطفي وجهك جيداً بالماء، مع الحرص على ترطيب وجهك بالكريم المناسب.

خلطة الموز لتفتيح بشرة العروس

اسلقي شريحيتين صغيرتين من البطاطا واهرسيهما جيداً. من ثم، اهرسي نصف ثمرة ناضجة من الموز واحدة واخلطيها جيداً مع البطاط المهروسة، مع إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة أخرى من عصير الليمون وملعقة ثالثة من الحليب السائل. وبعد خلط المكونات جيداً، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف تماماً. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الفاترة وجففيه جيداً.


خلطة الموز لتنعيم شعر العروس ومعالجة جفافه

اهرسي حبة من الموز بشكل جيد، ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند. اخلطي المكونات كافة وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. وبعد مرور عشرين دقيقة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. ما رأيك أيضاً في التعرف الى فوائد ماسك الموز لعلاج كلّ مشاكل البشرة


ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص