أطعمة خارقة عليك تناولها إذا كنتِ تحاولين الحمل

صورة لنصائح الطبيب
أطعمة خارقة عليك تناولها إذا كنتِ تحاولين الحمل

يتم تقديم قائمة كاملة بما يجب أن تأكله المرأة أثناء الحمل. ولكن ماذا عن الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة حتى تتمكن من الحمل في المقام الأول؟ هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من خصوبة المرأة. فيما يلي قائمة بعشرة أطعمة تعزز الخصوبة، والتي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي إذا كنت تحاولين الحمل، كما يؤكد لك ذلك أطباء التوليد، واختصاصيو التغذية.

تناولي الموز لتحسين الخصوبة


يحتوي الموز على نسبة جيدة من الماء، والكربوهيدرات، والألياف الغذائية، بالإضافة إلى كمية قليلة من البروتينات والدهون. كما يعد الموز غنيًا بالعديد من المركبات المضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن، وغالبًا ما تكون الكربوهيدرات في الموز الأخضر غير الناضج على شكل النشا والنشا المقاوم، ولكن، عندما ينضج الموز ستزداد نسبة السكريات فيه ويصبح طعمه أكثر حلاوة، بينما ستقل نسبة الألياف في الموز الأصفر الناضج.
يساعد الموز أيضاً في تحسين الخصوبة، لأنه غني بالبوتاسيوم وفيتامين ب6 في المقام الأول، وهو يفعل ذلك عن طريق تحسين نوعية الحيوانات المنوية والبويضة وتنظيم الهرمونات التناسلية.
هل تريدين الحمل؟ إليك أطعمة تزيد من خصوبة المرأة

تناولي الفاصوليا لغناها بالبروتين

تحسن الفاصوليا من صحة الجهاز الهضمي، ووظيفة الحاجز المعوي، وتزيد عدد البكتيريا المفيدة التي تتغذى على النشا المقاوم الذي تحتوي عليه الفاصوليا، كما أنها غنية بالألياف وتحمي من الإصابة بالكثير من مشاكله مثل الإمساك.
وهي مليئة بالبروتين الخالي من الدهون والحديد، حيث إن انخفاض مستوى الحديد في الجسم يؤدي إلى إنتاج بيض غير صحي أو أقل صحة. ومن المعروف أن الفاصوليا تزيد من خصوبة المرأة والرغبة لديها.

تناولي الكربوهيدرات المعقدة التي تدعم الإباضة

تناولي الكربوهيدرات المعقدة التي تدعم الإباضة


تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على سلاسل طويلة من جزيئات السكر، بالتالي سيحتاج الجسم لوقت أطول لهضمها؛ من أجل الحصول على سكر الجلوكوز، ليتم استخدامه كمصدر للطاقة في الجسم، ونتيجة لذلك فإن الكربوهيدرات المعقدة سوف تزود الجسم بالطاقة بشكل تدريجي، وعلى فترات زمنية أطول من الكربوهيدرات البسيطة، فهي تساعد في زيادة الشعور بالشبع لفترة زمنية أطول، ومن أجل الحصول على فوائد الكربوهيدرات المعقدة فيجب اختيار الأطعمة الصحية الغنية بها، لأن جسمنا يهضم السيئة منها بسرعة، ويزيد من مستوى السكر في الدم، وهذا ما يرفع من مستوى الأنسولين ويمنع الإباضة؛ لذلك يجب اختيار الأنسب منها.

تناولي الخضروات التي تمنع اضطرابات الحمض النووي

توفر الخضروات الداكنة كمية كبيرة من حمض الفوليك وهو أحد أنواع فيتامينات ب المركبة، وكلاهما يحسن الإباضة. وهو يعزز صحة القلب، ويساعد في منع الإصابة ببعض العيوب الخلقية، كما أنه ضروري لمنع أخطاء تكرار الحمض النووي، وهذا يحمي من تطور السرطان، كما تعمل الخضروات الورقية الخضراء على زيادة الرغبة لدى المرأة.

تناولي التوت الذي يحمي البيض من التلف والشيخوخة

تناولي التوت الذي يحمي البيض من التلف والشيخوخة


التوت قادر على توفير البوتاسيوم، المغنيسيوم، الفيتامينات C و K، والألياف، والبريبايوتكس التي تساعد على تعزيز صحة الأمعاء، وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وتعزيز التعلم والذاكرة.
وهو مليء بمضادات الأكسدة، وبالتالي يحمي البيض من التلف والشيخوخة. وتحديداً الفراولة منه.

تناولي البطاطا الحلوة التي تحسن إفراز هرمون البروجسترون

تعزز البطاطا الحلوة المناعة وصحة الجلد والأنسجة في الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج. كما أنها تعزز صحة البصر والرؤية لاحتوائها على معدلات جيدة من فيتامين أ. تحسين عملية الهضم والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي لاحتوائها على الألياف. تنظيم مستويات سكر الدم، وتعد البطاطس المخبوزة مصدرًا رائعًا لفيتامين C. ويقال أيضًا إنها فعالة في زيادة إفراز المبيض لما يكفي من هرمون البروجسترون.

تناولي بذور اليقطين الغنية بالحديد غير الهيم

تناولي بذور اليقطين الغنية بالحديد غير الهيم


كونها مصدراً غنياً للألياف، فإن بذور اليقطين تزيد من خصائصها المضادة للالتهابات. هذه الجودة مفيدة في الوقاية من أمراض الكبد والمثانة والأمعاء والمفاصل، كما أنها مفيدة لصحة القلب بسبب خصائصها المضادة للأكسدة، و بذور اليقطين غنية بالحديد غير الهيم. حيث وجدت دراسة أن النساء اللاتي تناولن هذا الحديد بانتظام كن أقل عرضة بنسبة 40 في المائة لمشاكل الحمل من أولئك اللواتي لم يستهلكنه. يمكنك تحميص بذور اليقطين وإضافة الملح والفلفل لتحسين مذاقها.

تناولي زيت زيتون الذي يخفف الالتهابات

يحسن زيت الزيتون من صحة الدماغ، وبحميه من التلف، ما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون. كما يساعد في تحسين صحة العظام، ومنع الإصابة بهشاشة العظام، وقد يساعد زيت الزيتون على تحسين الهضم ومنع الإمساك، وهو عبارة عن دهون أحادية مشبعة تقلل الالتهاب في الجسم، وحسب رأي الأطباء فإن الالتهاب يتداخل مع الإباضة والنمو المبكر للجنين. يمكنك طهي الطعام بزيت الزيتون أو رشه على السلطات.

تناولي منتجات الألبان الكاملة التي تواجه مشاكل الحمل

تناولي منتجات الألبان الكاملة التي تواجه مشاكل الحمل


لعل من أشهر فوائد الحليب هي أهميته لنمو وصحة العظام، فهو يعد مصدرًا غنيًا بالكالسيوم، والذي يساعد إلى جانب وجود فيتامين D على منع الإصابة بهشاشة العظام، كما يساعد شرب الحليب في الحفاظ على صحة الأسنان ووقايتها من التسوس وظهور طبقة، وقد وجد أنه كلما تناولت المرأة منتجات الألبان قليلة الدسم، زادت صعوبة الحمل. إن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم يساعد النساء على مواجهة مشاكل الحمل.

تناولي المحار الذي يقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل

كونه من المأكولات البحرية، فإن المحار مليء بفيتامين ب12. يساعد من خلال تقوية بطانة الرحم (الضرورية للحمل) عند النساء وزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.
كما أنه يقوي من مناعة الحامل، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل، ويمنع الولادة المبكرة، فضلاً عن احتوائه على تركيز عالٍ من الحديد، والذي يمنع الإصابة بفقر الدم.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص