حصاد العام: أفضل الحميات الغذائية لعام 2024 والأطعمة الجديدة

أفضل الحميات الغذائية لعام 2024
أفضل الحميات الغذائية لعام 2024

عام 2024 سيكون عام التركيز على صحة المرأة وعلى المكملات الغذائية التي تحتاجها أكثر فأكثر، وسوف يتم إدخال هذه المكملات ضمن حميات وأنظمة 2024 الغذائية الصحية، والتي يُشرف عليها أطباء واختصاصيو تغذية، وفق ما أكدته اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي عيادة Diet of the Town، في حديثها لـ"سيدتي نت"، وتابعت متحدثة عن أفضل الحميات الغذائية لعام 2024، والأطعمة التي ستكون رائجة في العام الجديد.

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي


رجيم عام 2024

يتم الحديث عالمياً عن أنواع الحميات التي ستحظى برواج كبير، وهي حمية البحر المتوسط الغذائية التي لا غنى عنها والتي لا تزال تحتل مركز الصدارة في أنواع الحميات الصحية والمتوازنة. حيث يحتوي النظام الغذائي لسكان البحر المتوسط، والذي أثبت أهميته في الحفاظ على وزن صحي بعيداً عن الأمراض المزمنة، على جميع المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولكن بنسب مختلفة.

هذا مع استمرار رواج حميات البروتين في عام 2024 لخسارة الوزن، لكن بوتيرة أقل من السنوات السابقة؛ ومن هذه الحميات نذكر: حمية كيتو Keto Diet، وأتكنز Atkins و دوكان Dukan وغيرها.بالطبع مع إمكانية إدخال تعديلات صحية أكثر على هذه الحميات من قبل اختصاصية التغذية ووفقاً لإحتياجات كل شخص.
ربما يكون من المفيد الإطلاع على نظام البحر المتوسط الغذائي.. الأنجح في خسارة الوزن.


عناصر غذائية ستحظى برواج في العام المقبل

وأكدت الاختصاصية عبير أبو رجيلي على أن بعض العناصر الغذائية، سوف تحتل مركز الصدارة في عام 2024، ولعل أبرزها:

  1. الكاكاو: معظمنا يعلم ما للكاكاو من أهمية في حياة الأفراد عموماً، خصوصاً عندما يتم تحويله إلى شوكولاتة، التي يعشقها الصغار والكبار؛ ولكن سوف نشهد في عام 2024 منتجات جديدة من الكاكاو، وهي ماء الكاكاو Cacao water، والتي ستوفر المذاق اللذيذ مع الفوائد الصحية للكاكاو.
  2. القمح الروسي Buckwheat: هذا النوع من القمح (وهو قمح روسي المصدر) سوف يحتل مكانة جيدة في حميات ومنتجات 2024، خصوصاً وأنه خالٍ من الجلوتين. ويتم التحضير لطرح منتجات مثل البسكويت والـ"بان كيك" والخبز وغيرها، والتي صُنعت من هذا الطحين.
  3. المنتجات الحلوة والحارّة: سوف نشهد ظهور منتجات جديدة تحمل المذاق الحلو والحارّ سوياً Sweet and spicy، مثل الحلويات، الكوكتيل وغير ذلك.
  4. النودلز: سوف تحتل النودلز مساحة ضمن أنظمة 2024 الغذائية.
  5. القهوة: سوف تظهر "قهوة الفطر" Mushroom coffee؛ وهذا النوع الجديد من القهوة سوف يحظى باهتمام متزايد عام 2024.
  6. الأطعمة التي تعتمد على النباتات؛ خصوصاً حليب اللوز، وحليب البندق. كذلك الأطعمة البحرية المصنوعة من النباتات، وليس من الأسماك.
  7. المشروبات قليلة السكر: سنجد منتجات عديدة من المشروبات الغازية التي تحتوي على سكر أقل.
  8. منتجات من السمك: ستظهر منتجات عديدة في الأسواق والمطاعم والمحال التجارية الكبرى من الأسماك الصحية، كما أدوات مبتكرة تساعد على تناول السمك بطريقة سريعة أكثر، لتسهيل تناول هذا العنصر الغذائي الصحي أكثر فأكثر والحصول على فوائده. كما ستظهر منتجات لا تحتوي على الأسماك في تركيبتها إنما تحتوي على خصائصها الغذائية.
  9. الحلويات المخصصة لشخص واحد: إن الحصة الغذائية المخصصة لشخص واحد والمدروسة قد تكون فعّالة جداً في ضبط الوزن؛ إذ بدل أن يتناول الشخص علبة كاملة مخصصة لأكثر من شخص، فإنه يتناول حصته فقط، مما يجنّبه المزيد من السعرات الحرارية. قد ترغبين الإطلاع على نصائح لتحفيز حرق السعرات الحرارية.


** ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.