روزنامة فعاليات موسم الرياض BIG TIME ! 

بوليفارد سيتي
بوليفارد سيتي

تستعدُّ العاصمة السعودية لإطلاق النسخة الرابعة من موسم الرياض في احتفاليةٍ ضخمةٍ، تقام 28 أكتوبر الجاري تحت شعار"Big Time".
وتستمرُّ الفعاليةُ الترفيهية، التي تعدُّ من بين الأضخم في العالم، وتزخر أجندتها بأنشطةٍ مثيرةٍ في مختلف المجالات، ستة أشهرٍ، وتشتمل على عشر مناطق مختلفة. على مساحة سبعة ملايين متر مربع.

يهدف موسم الرياض 2023 إلى خلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميزاً حول العالم على مساحة تتجاوز 7 ملايين متر مربع


جديد موسم الرياض

منطقة المربع


تضمُّ النسخة الرابعة 21 تجربةً وفعاليةً جديدةً، وتصل نسبة التغيير في الموسم إلى 60%. وتبرز من الفعاليات الجديدة نافورة بوليفارد رياض سيتي، والشاشات التفاعلية للمرة الأولى على مستوى العالم، إلى جانب موقعٍ إلكتروني مطوَّرٍ بميِّزاتٍ مبتكرةٍ، ومنصة تذاكر معتمدة ذات مواصفاتٍ فريدة.


حفل الافتتاح


يُفتتح موسم 2023 بحفلٍ ضخمٍ، يشارك فيه أشهر النجوم في كل المجالات، وأفضل منظِّمي الاحتفالات حول العالم. ويتصدَّر برامج الحفل نزالٌ عالمي، يجمع تايسون فيوري وفرانسيس أجانو، وهما من أقوى الأسماء في عالم الملاكمة والفنون القتالية.


بوليفارد هول Blvd Hall


على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، وارتفاع 42 متراً، تقع منطقةٌ بوليفارد هول التي تتسع لأكثر من 40 ألف شخصٍ، وتحتضن الأحداث الكبرى، منها نزال حزام موسم الرياض، أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل في العالم. وسباق للسيارات في 5 ديسمبر 2023، وكأس التنس للسيدات بتاريخ 26 ديسمبر، وكأس موسم السعودية في شهر فبراير 2024، وسيصبح ملعب “بوليفارد هول” والذي سيحمل اسم المملكة أرينا ملعباً خاصاً بالهلال خلال الفترة القادمة من موسم 2023/2024.


متحف وتجربة CR7


صُمِّم المتحف المتنفل الذي سيتم افتتاحه في 28 أكتوبر، بطريقةٍ عصريةٍ، ويختصُّ بحياة أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر، ويحتضن جوائزه وألقابه التي حصل عليها طوال مسيرته الرياضية.


بوليفارد وورلد Blvd World


تمَّ الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير بوليفارد وورلد بنسبة 40%، ويُعدُّ من أضخم مشروعات موسم الرياض، ويستهدف محبي الثقافات العالمية. وسيضمُّ في موسم 2023 متاجر، تحاكي الحضارات والتجارب المختلفة، كما سيشهد ظهور أربع مناطق جديدة على مساحة مليون مترٍ مربعٍ، بما فيها أكبر منطقة تسوُّقٍ شعبية بـ 1180 محلاً، و120 مطعماً ومقهى، إلى جانب عروضٍ فنيةٍ مختلفة، وألعابٍ ترفيهيةٍ متنوعة.


بوليفارد رياض سيتي BLVDRUHCITY

بوليفارد سيتي


من المتوقع أن تظهر المنطقة في هذا الموسم بشكلٍ مختلفٍ باحتضانها عدداً من التجارب الجديدة، 60% منها تجاربُ عالمية جديدة، من أبرزها:
عالم ديزني DISNEY WORLD: يحتضن بوليفارد رياض سيتي الاحتفال بالعملاق ديزني في ذكراه المئوية، ليمنح الزوَّار تجاربَ ممتعةً عبر القصص الخيالية والمشاهد الفنية.
متحف لأساطير كرة القدم: سيقام على هامش الموسم أول وأكبر متحفٍ لأساطير الرياضة، إذ يضمُّ أكثر من 30 ألف قطعةٍ تذكاريةٍ بنسخها الأصلية، وهو بين الأكبر في العالم، ويعدُّ الثاني بعد فرع مدريد.
عالم باربي BARBIE WORLD: سيشهد بوليفارد رياض سيتي، في 29 أكتوبر 2023، إقامة عالم باربي الذي سيُحيي تاريخ العلامة التجارية.
ويكند الرعب HORROP WEEKEND: مجموعة من فعاليات الرعب المختلفة مثل مسيرات الأزياء التنكرية المرعبة وموسيقى مسابقات الرعب.
مسامير MASAMEER: من 2 إلى 10 نوفمبر 2023 يعود ثلاثي مسامير لمغامرة جديدة بعد اختطافهم إلى كوكب حرقيل.
مهرجان الكلاب DOG FESTIVAL: ينطلق مهرجان الكلاب الأول من نوعه في العالم بتاريخ 30 نوفمبر 2023 ويتضمن مسابقات مثيرة لكلاب الصيد والكلاب البوليسية.
للاطلاع على الفعاليات التي سيستضيفها ملعب "بوليفارد هول" في موسم الرياض

 

عالم ديزني

 


وندر جاردن Wonder Garden


وهي منطقةٌ ترفيهيةٌ متكاملةٌ على طريق الملك سلمان، شمال الرياض، وأكبر مدينة ملاهٍ متنقلة على مساحة نصف مليون مترٍ مربعٍ. وستكون نسخةً جديدةً ومُحدَّثةً من «ونتر وندر لاند»، وتتكوَّن من أربع حدائق، وأكثر من 85 لعبةً وتجربة.


هاوس أوف هايب HOUSE OF HYPE


تقام فعالية هاوس أوف هايب في 16 نوفمبر 2023 وتعد أكبر عالمٍ افتراضي في العالم. عالم مليء بالتجارب الاستكشافية.
نادي الملاكمة: يحتوي النادي على أول صالة ألعابٍ رياضيةٍ متخصِّصةٍ لتدريب وتطوير المهتمين بالملاكمة. ولعشاق المصارعة، سيُطلق مركزٌ WWE للاستمتاع بلقاء مشاهير اللعبة عبر استخدام التقنية، وعيش تجربةٍ مثيرةٍ معهم داخل الحلبة.
بوليفارد حواء للجمال BOULEVARD EVE: عشاق الجمال على موعد مع هذا الحدث العالمي للجمال للالتقاء بخبراء جمال محليين وعالميين عبر ورش عمل ومحاضرات.
كأس موسم الرياض: تنظَّم الكأس بمشاركة ناديي الهلال والنصر، إلى جانب نادٍ عالمي، وتجرى منافساتها بنظام الدوري.


منطقة المربع

منطقة المربع


تعدُّ واجهةً راقيةً بأجواءٍ خياليةٍ، وتضمُّ أشهر وأفخم المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية. ومن المقرَّر تحويل المنطقة في النسخة الجديدة من الموسم من مؤقتةٍ إلى دائمةٍ، وستشتمل على مجموعةٍ جديدةٍ من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية. كذلك سيبدأ العمل على مشروع فندق ومقهى «فوكيت» الشهير في المنطقة المجاورة، وسيستلهم تصميمه من الطراز المعماري للمربع.


Blippi Wonders


تهدف المنطقة إلى تقديم أفضل التجارب التعليمية والترفيهية للأطفال، فضلاً عن تجارب أخرى تفاعلية، تسمح للزوار بالتفاعل مع المحتوى الرقمي بمتعةٍ غير عادية.


منطقة ذا جروفز The Groves


للعام الثالث على التوالي، تُعتمد هذه المنطقة الشهيرة ضمن فعاليات الموسم، وستقدِّم لزوَّارها تجاربَ جديدةً ومبتكرةً، وهي منطقةٌ متكاملةٌ للاسترخاء، والتمتُّع بحياة الرفاهية، وتشتمل على مجموعةٍ مختارةٍ من المطاعم والمقاهي السعودية الساحرة، وتُنظَّم فيها فعالياتٌ ثقافيةٌ وترفيهيةٌ، وورشٌ فنيةٌ مختلفةٌ، وهي من المناطق الممتعة التي تناسب جميع الأعمار.


فيا رياض VIA RIYADH


منطقةٌ مصممةٌ على الطراز السلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض. يوجد فيها أحد أشهر الفنادق من فئة "5 نجوم"، وهو "سانت ريجيس الرياض"، وسبع صالات سينما راقية، مع عدد من "بوتيكات" الأزياء والمجوهرات العالمية الحصرية، وعديدٌ من المطاعم والمقاهي التي تُفتتح للمرة الأولى في السعودية.
هل تريدين التعرف على تفاصيل مسرحية "قصة حياة أمي" قبل عرضها بموسم الرياض


رياض زوو Riyakdh Zoo

رياض زوو


وتعود حديقة الحيوانات للموسم الحالي بشكلٍ جديدٍ وفعالياتٍ مختلفةٍ، بعد زيادة الطاقة الاستيعابية في المنطقة، وستضمُّ المنطقة مجموعةٍ كبيرةٍ من الحيوانات والطيور،إلى جانب تنظيم عددٍ من التجارب التفاعلية.


منطقة سوق الأولين


منطقة تعكس عراقة التاريخ السعودي بكل مكوناته، ويعد أكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض. وسيشهد فعاليات وتجاربَ شعبيةً متنوعةً، من أبرزها إقامة أكبر مزادٍ أسبوعي.


حديقة السويدي

حديقة السويدي


فعاليات ثقافية لدولٍ مختلفةٍ من المتوقَّع أن تستمرَّ في حديقة السويدي هذا الموسم، واستعراض تقاليدهم وتجاربهم بطريقـةٍ ممتعةٍ مـن أكل، وموسيقى، وعروضٍ ترفيهيةٍ، ورقصٍ شعبي لكل بلدٍ. وعرضٍ غنائيةٍ متجولة.


الحفلات الغنائية والمسرحيات

الحفلات الغنائية


يشهد الموسم أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحيةً متنوعةً، و21 تجربةً جديدةً، تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار.


حفل جوي أوردز JOY AWARDS


حفل جوائز صناع الترفيه، الذي يمكن وصفه بأكبر حفل جوائز للترفيه في المنطقة، لتكريم حشد من الفنانين والمبدعين في شتى المجالات.


واجهة روشن ROSHN FRONT


تحتضن الواجهة عدداً من المعارض التي تلبي اهتمامات وفئات عمرية مختلفة.
مهرجان الرياض للألعاب: معرض مخصص للأطفال ومليء بالألعاب والشخصيات الكرتونية العالمية المفضلة لهم.
معرض أنا عربية: يعرض تصاميم كلاسيكية عصرية في بيئة تفاعلية تدمع الإبداع والمبدعات في العالم العربي، ويشكل المعرض نقطة التقاء يجتمع فيها خبراء الموضة والأزياء والمجوهرات والعطور والجلود لتدشين تشكيلات راقية وحصرية.
يمكنك أيضاً الاطلاع على أحداث رياضية كبرى في موسم الرياض 2023... أبرزها نزال قوي بين فرانسيس انجانو وتايسون فيوري