استخدامات للمشروبات الغازية في مهام تنظيف المنزل المتعددة

مشروب غازي مساعد في أعمال المنزل
استخدامات للمشروبات الغازية في مهام تنظيف المنزل المتعددة (الصورة من AdobeStock)
مشروب غازي
قارورة كبيرة لمشروب غازي (الصورة من Adobe Stock)
مقلاة
من الصحيح تنظيف المقالي، باستخدام المشروبات الغازية (الصورة من Adobe Stock)
المياه الغازية
استخدام المياه الغازية في أعمال تنظيف المنزل (الصورة من AdobeStock)
مشروب غازي مساعد في أعمال المنزل
مشروب غازي
مقلاة
المياه الغازية
4 صور
للمشروبات الغازية، دور في أداء المهام المنزلية المختلفة، علمًا أن ناسًا كثيرين يغفلون عن الأمر. لمحة عن استخدامات المشروبات الغازية في العناية بالمنزل.

المشروبات الغازية لأداء مهام التنظيف والتلميع

قارورة كبيرة لمشروب غازي (الصورة من Adobe Stock)

  • تنظيف البالوعة: يقضي حمض الكربونيك المتوافر في المشروبات الغازية على أي مادة لزجة عالقة في البالوعة. لذا، يصح صب زجاجة من الصودا عبر المصرف. يتبع ذلك، سكب الماء الساخن. تُطبّق الخطوات أيضًا، في المرحاض.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق ذكية لاستخدام ورق الألومنيوم في أداء مهام المنزل
  • العناية بالقدور والمقالي المحترقة: لتنظيف أي حلة، بعد احتراق الطعام فيها، يُسكب بعض من أي مشروب غازي في الداخل، مع التسخين على نار خفيفة لمدة 15 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك، سيسهل الجلي.
    من الصحيح تنظيف المقالي، باستخدام المشروبات الغازية (الصورة من Adobe Stock)
  • إزالة العلكة من الشعر أو الملابس: عندما تلتصق العلكة بالشعر أو الملابس، يصح سكب أي من المشروبات الغازية، على المنطقة المصابة لبعض الوقت، الأمر الذي يسهل نزع المادة اللاصقة.
  • التخلص من البقع الصدئة: تساعد المشروبات الغازية أيضًا في إزالة الصدأ. في هذا الإطار، تُنقع منشفة في المشروب الغازي، ثم توضع على البقع المذكورة، لبضع دقائق، حتى ينفصل الصدأ تمامًا. تشطف المنطقة بالماء للتخلص من اللزوجة.
  • تلميع النوافذ والمرايا: يمكن أيضًا استخدام أي مشروب غازي، في تنظيف الأسطح الزجاج والمرايا. تُنقع منشفة ورقية في المشروب، ثمّ تُستخدم في مسح النوافذ والمرايا. بعد ذلك، يشطف بوساطة المياه.
  • إعادة تلميع الفضة: تستعيد الأواني والمجوهرات المصنوعة من الفضة ألقها عند سكب أي من المشروبات الغازية عليها، أو حتى نقع العناصر الصغيرة، ومنها الحلي، في كوب من المشروب الغازي لمدة تصل إلى ساعة. ثمّ، يُشطف، باستخدام الماء.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على استخدامات لم تخطر على بالك لورق النايلون اللاصق في المنزل

تنظيف أسطح العمل بالمياه الغازية

استخدام المياه الغازية في أعمال تنظيف المنزل (الصورة من AdobeStock)

يُمثّل استخدام المياه الغازية الطريقة الأكثر أمانًا لتنظيف سطح أي منضدة، مهما كانت الخامة. في هذا الإطار، يصب كم ضئيل من المياه الغازية على أي سطح أو موقد الطهي أو المغسلة، مع الانتظار لبعض الوقت، قبل مسح الأوساخ. المياه الغازية فعالة أيضًا، في إزالة أي أوساخ عن الحنفية. أيفي إلى ذلك، تعتبر المياه الغازية خيارًا آمنًا لإضفاء اللمعان على الأطباق الزجاج والبورسلين، كما هي ذات نتائج فعالة في تنظيف أدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والملاعق والشوك الفضة، التي يُنصح بنقعها في المياه الغازية لمزيد من اللمعان.
من جهة ثانية، قد تتلطخ الملابس ببقع دهنية، مصدرها الأطعمة المليئة بالزيوت أو زيت السيارات أو حتى مستحضرات التجميل. في هذا الإطار، يُسكب كوب كبير من الصودا الشفافة في حلة الغسيل، أثناء عملية التنظيف بالطريقة المعتادة، مما يحجب اللطخات.