طرق ذكية لاستخدام ورق الألومنيوم في أداء مهام المنزل

استخدامات ورق الألومنيوم
طرق ذكية لاستخدام ورق الألومنيوم في منزلك (الصورة من shutterstock)
ورق الألومنيوم
لورق الألومنيوم (أو الفويل) استخدامات بالجملة في المنزل (الصورة من AdobeStock)
شحذ المقص بوساطة ورق الألومنيوم
إذا كان المقص لا يقوم بوظيفته على الوجه الأمثل، يُفيد قص ورق الألومنيوم بوساطته لغرض الشحذ (الصورة من AdobeStock)
تنظيف المجوهرات بوساطة ورق الألومنيوم
ورق الألومنيوم مُناسب في إطار تنظيف المجوهرات (الصورة من shutterstock)
استخدامات ورق الألومنيوم
ورق الألومنيوم
شحذ المقص بوساطة ورق الألومنيوم
تنظيف المجوهرات بوساطة ورق الألومنيوم
4 صور
لورق الألومنيوم (أو الفويل) استخدامات بالجملة في المنزل، بعضها ليس شائعًا. في الآتي، لمحة عن الوظائف التي يقوم بها ورق الألومنيوم في الحياة اليومية، مع الإشارة إلى أن ورق الألومنيوم عبارة عن صفائح رقيقة من الألومنيوم المخلوط بسماكة تتراوح من 4 إلى 150 ميكرومتر. أُنتج لأغراض تجاريّة، في الولايات المتحدة الأميركية عام 1913 حيث كان يُغلف الحلوى والعلكة. عام 1921، كان ورق الألومنيوم يُغلّف الورق المقوى لإنتاج علب كرتونية قابلة للطي. أضيفي إلى ذلك، يرجع تسويق ورق الألومنيوم المنزلي إلى أواخر عشرينيات القرن الماضي، مع تطوير أولى الرقائق القابلة لتحمل الحرارة عام 1938.

استخدامات ورق الألومنيوم في منزلك

لورق الألومنيوم (أو الفويل) استخدامات بالجملة في المنزل (الصورة من AdobeStock)

هناك طرق ذكية لاستخدام ورق الألومنيوم في منزلك، هي:
  • تنظيف الشواية: تُستخدم رزمة من رقائق الألومنيوم في تنظيف شبكات الشواية. يلي ذلك، الدعك بوساطة فوطة مُبلّلة بالماء، ومُثبتة بملقط، إذا كانت الشواية ساخنة.
قد يهمك أيضًا، الإطلاع على مهما كان النسيج.. طرق فعالة في تنظيف الأثاث المنجد
  • نقل قطع الأثاث ذات الأوزان الثقيلة: لتسهيل تحريك قطع الأثاث، يوضع ورق الألومنيوم أسفل القوائم، ما يسمح بانزلاق القطع ونقلها من مكان لآخر.
  • شحذ المقصات: إذا كان المقص لا يقوم بوظيفته على الوجه الأمثل، يُفيد قص ورق الألومنيوم بوساطته لغرض الشحذ. في هذا الإطار، تُطوى ورقة الألومنيوم مع إعداد طبقات عدة منها، فيستخدم المقص في قصها.
    إذا كان المقص لا يقوم بوظيفته على الوجه الأمثل، يُفيد قص ورق الألومنيوم بوساطته لغرض الشحذ (الصورة من AdobeStock)
  • تسهيل مهمّة كي الملابس: يصحّ تغليف لوح الكي بورق الألومنيوم لتسريع عملية الكي، إذ يعكس الألومنيوم الحرارة مرة أخرى، مما يجعل الملابس المجعدة تصبح ناعمة.

الحفاظ على الأواني الفضّة والمرايا

من استخدامات ورق الألومنيوم أيضًا، الحفاظ على الأواني الفضّة عند تخزينها. في هذا الإطار، تُغلّف كل آنية، بعد التنظيف والتجفيف، بالألومنيوم، بإحكام، مع التأكد من إخراج أكبر قدر ممكن من الهواء.
للألومنيوم دور أيضًا في إخفاء أي عيوب صغيرة بسهولة على السطح العاكس للمرآة، وذلك عن طريق رقاقة صغيرة من الألومنيوم على الجهة الخلفية من الزجاج، بصورة يكون الجانب اللمّاع للخارج. لتثبيت الرقاقة في مكانها، يُفيد استخدام الشريط اللاصق.
من جهة ثانية، يُفيد التكرار أن ورق الألومنيوم مُناسب لتنظيف المجوهرات؛ في هذا الإطار، تُبطّن دواخل وعاء صغير بورق الألومنيوم، مع صب الماء الساخن حتّى ملء الجزء الأكبر منه. ثمّ، تُضاف ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل الخالي من المبيض (وليس السائل). تُغمر قطعة المجوهرات في المحلول فتنقع لمدة دقيقة واحدة، قبل الشطف جيدًا والتجفيف في الهواء.
ورق الألومنيوم مُناسب في إطار تنظيف المجوهرات (الصورة من shutterstock)

قد يهمك أيضًا، الإطلاع على كيفية تنظيف الأثاث المصنوع من الخيزران بمواد فعالة؟