نصائح مهمة عند شراء سرير غرفة نومك لراحة أكيدة وصحة أفضل

نصائح مهمة عند شراء سرير غرفة نومك
نصائح مهمة عند شراء سرير غرفة نومك لراحة أكيدة وصحة أفضل
في المتوسّط، يقضي كلّ شخص نحو 26 عامًا من حياته، في السرير؛ لذا عدم الحصول على قسطٍ جيّدٍ من الراحة، أثناء الليل، يُمكن أن يولدّ المرض والتوتر وتعكّر المزاج. يُبرهن ما تقدّم أهمية العناية بسريرك والمرتبة والوسائد والملاءات، فلا سرير يُناسب الجميع؛ تختلف متطلبات الناس من هذه القطعة من الأثاث، اعتمادًا على وزن الجسم والبنية.
في الآتي، نصائح مهمة عند شراء سرير غرفة النوم، لراحة أكيدة وصحة أفضل.

ما هي الأنواع الثلاثة الرئيسة من الأسرّة؟

السرير عبارة عن قطعة من الأثاث تُهيمن" على غرفة النوم وتؤثر تأثيرًا كبيرًا في ديكوراتها

إذا كنتِ ترغبين في شراء سريرٍ جديدٍ، فقد تسألين عن الأنواع المختلفة من قطعة الأثاث المذكورة، التي "تُهيمن" على غرفة النوم وتؤثر تأثيرًا كبيرًا في ديكوراتها.
هناك ثلاثة أنواع رئيسة من الأسرة؛ صحيحٌ أنها متشابهة للغاية، لكن يُمكن التمييز بينها في بعض النواحي:
  1. السرير القاري: يتكوّن هذا النوع من الأسرّة من مرتبة توضع فوق صندوق زنبركي، وتحديدًا على الإطار الذي يعلو الصندوق. تضمن مرتبة السرير حصول جسمك على الراحة والدعم اللذين يحتاج إليهما لليلة من النوم الصحي.
  2. السرير المرتفع: هو سرير قابل للتعديل، ويمكن تحريكه في أوضاع مختلفة. هو مشابه للسرير القاري، مع إمكانية رفع الإطار، من المستخدم، للضبط بحسب الوضع المناسب عند الاستلقاء.
  3. السرير الزنبركي: هو صندوق ذو قاعدة، مع إطار خشبي مملوء بالنوابض المغطاة بالقماش، ومرتبة. الصندوق الزنبركي خفيف، مما يعني أنه من السهل تحريكه عند التنظيف العميق لغرفة نومك.

هام لك قبل شراء السرير

لللتأكد من اختيار السرير المناسب لغرفة نومك، تُساعدك النصائح المهمّة الآتية:

حجم الغرفة

يجب أن تأخذي الحجم الإجمالي لغرفة نومك في الاعتبار؛ إذا كانت غرفة نومك صغيرة للغاية، لن يكون السرير الضخم مُناسبًا. للاسترخاء بشكل صحيح، يجب أن يكون لديك مساحة معقولة حول سريرك.

التخزين ضمن السرير

إذا كانت غرفة نومك الضيّقة، تفتقر إلى مساحة كافية لتصميم خزانة ملابس كبيرة، أو كنتِ لا تعرفين أين تضعين ملاءاتك الاحتياطية، فكري في السرير العثماني الذي يوفر لك تحت قاعدته مساحة كبيرة لتخزين أغراضك بطريقة سهلة ومريحة. من جهة ثانية، السرير ذو القاعدة الطويلة والمحمل بأدراج، مناسب أيضًا.

غرفة النوم الزوجية الفسيحة

نموذج عن السرير "الكينغ"

فكّري في الاستثمار في السرير "الكينغ" (150 * 200 سنتيمترًا) أو "السوبر كينغ" (180 * 200 سنتيمترًا)، لغرفة النوم الزوجية الفسيحة.

خلفية السرير

إذا كنت ترغبين بجعل ديكورات غرفة نومك مُميّزة، اختاري سريرًا أنيقًا ذا خلفية معدنية أو منجدة أو خشبية.

السرير القابل للتعديل

إذا كان ظهرك يؤلمك عند الاستلقاء، اختاري سريرًا قابلًا للتعديل لتنامي في وضع مريح.

مرتبة السرير

من المستحسن شراء سرير ومرتبة جديدين في الوقت عينه

لا تشتري سريرًا، من دون التفكير في المرتبة؛ في العموم، يُستحسن شراء سرير ومرتبة جديدين في الوقت عينه، لأن المرتبة الجديدة على سرير قديم لن تدوم طويلاً كما هي الحال على سرير جديد. توفر المرتبة المصنوعة من الإسفنج الرغوي، في العموم، مستويات عالية من الراحة.
لا تختبري مدى الراحة التي تؤمنها المرتبة، عندما تكونين متعبة. ستبدو جميع المراتب عندئذ مريحة مثل بعضها البعض.

عثّ الغبار

يمكن أن يتسبب عثّ الغبار، بالحساسية والربو؛ هو يتغذى على رقائق الجلد ويعيش من 30 إلى 90 يومًا. تنتج الإناث من عث الغبار ما يصل إلى ثلاث بيضات، يوميًّا، خلال فترة الحياة المذكورة. إذا كنتِ تشترين مرتبةً جديدةً، فكري في استخدام واق لها، لمساعدتك في الحفاظ عليها في أفضل حالة ممكنة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق متبعة في تنظيف مرتبة السرير خطوة خطوة