ديكور وألوان... مقترحات معاصرة لطلاء الجدران في غرفة نومك

ألوان مناسبة لطلاء جدران غرفة النوم
مقترحات لطلاء جدران غرف النوم وتجديد مظهرها
حسن اختيار الألوان لغرفة نومك، خطوة أساسية ومؤثرة في راحتك والمزاج الذي ينتابك في مساحتك الخاصة. في هذا الإطار، يقوم طلاء الجدران بدور كبير. لذلك، يُفضّل أن يحل لونان من الطلاء على الأسطح المذكورة لتأثير خلاب، في إطار الديكور الداخلي. صحيحٌ أن النصيحة الداعية إلى جعل أحد الألوان الحيادية يحل على الجدران، في إطار طلاء الجدران، ناجحة أو آمنة، وذلك لإعداد خلفية رائقة تستقبل كل العناصر الأخرى، من قطع أثاث واكسسوارات ملونة، إلا أن اختيار مجموعتين من الألوان لجدران غرفة النوم مساعد في إضفاء المزيد من الاهتمام البصري.

معلومات هامة قبل اختيار ألوان الطلاء لجدران غرف النوم

من المفضل أن يحل لونان من الطلاء على الجدران، لتأثير خلاب، في إطار الديكور الداخلي

اختيار لونين لطلاء الجدران في غرفة نومك، كفيل بجعل مظهر الفراغ المذكور جديدًا، لكن يجدر بك التعرّف إلى المعلومات الهامة الآتية، في هذا الإطار:
  • الألوان التكميلية: هي "تُنعش" ديكور غرف نوم الأزواج. تشمل تنسيقات الألوان التكميلية الأكثر شيوعًا: الأخضر والأصفر، أو الأزرق والبرتقالي، أو الأصفر والأرجواني.
  • الألوان الأحادية: في حال عدم الرغبة بحلول ألوان عدة، على جدران غرفة النوم، يمكنك اختيار للطلاء لونك المفضل (الأزرق، مثلًا)، بالإضافة إلى درجة ثانية أغمق أو أفتح منه لتحقيق التباين المُحبّب في الديكور الداخلي.
    الألوان المحايدة لطلاء الجدران، تشتمل على: الأبيض والرمادي
  • الألوان المحايدة: إذا كنتِ تُفضّلين استخدام ألوان أكثر هدوءًا، في إطار طلاء جدران غرفة نومك، يُمكنك اختيار لون محايد (أي البني أو الرمادي أو البيج أو الأسود أو الأبيض)، بالإضافة إلى لون آخر مشرق. الجدير بالذكر أن الألوان المحايدة تنسجم مع كل الألوان الأخرى.

تنسيقات لونية للجدران في غرف النوم

الجمع بين اللونين الأزرق والأبيض، في إطار طلاء الجدران، مساعد في خلق أجواء هادئة في غرفة النوم

يساعد الجمع بين الأزرق والأبيض، في خلق أجواء هادئة في غرفة النوم. في هذا الإطار، يمكنك طلاء ثلاثة جدران بطلاء أزرق، والرابع بطلاء أبيض (أو العكس). من جهة ثانية، يمكنك استخدام اللونين على كل جدار عن طريق البدء بطلاء أسفل الجدار بطلاء أزرق، مع تفتيح الأخير بصورة تدريجية حتى يصبح أبيض اللون باتجاه السقف.
بالإضافة إلى الأزرق والأبيض، هناك تنسيقات لونية مميزة لجدران غرف النوم، مثل الآتية...

الأزرق والرمادي

المزيج المؤلف من اللونين الأزرق والرمادي مناسب لجدران غرفة النوم، فهو يحقق الهدوء، كما يشيع الأناقة. في هذا الإطار، الأزرق لون مهدئ، فيما الرمادي لون محايد ومعزز لحضور لأزرق.

البني الفاتح والأخضر

الأخضر لون هادئ؛ عندما يدمج الأخير بالبني، يساعد في خلق بيئة مريحة ويحيل إلى الطبيعة. سيثير اللونان المذكوران، شعورًا بالصفاء داخلك.

الأصفر والكريمي

يرتبط الأصفر بالسعادة، إلا أن اللون المذكور ساطع وقد لا يناسب غرفة النوم عندما يحل وحيدًا فيها، الأمر الذي يستدعي إضافة إحدى درجات اللون الكريمي للتقليل من أثر الأصفر. يعدّ مزيج الأصفر والكريمي، غرفة تنضح بالسعادة ومريحة، في آن واحد.

درجتان فاتحة وغامقة من الرمادي

لإطلالة معاصرة في الديكور، من الممكن حلول درجتين من الطلاء الرمادي على جدران غرفة النوم

يضفي اللون الرمادي على غرفة النوم طابعًا عصريًّا وأنيقًا. مهما كانت درجة اللون المذكور، هي تشير إلى بداية جديدة.

البرتقالي والأبيض

من الممكن استخدام أي درجة من البرتقالي، في طلاء الجدران، جنبًا إلى جنب الأبيض، حتى لا يسيطر اللون الأول على المساحة بالكامل

البرتقالي لون مشرق ومساعد في التخلص من تعكر المزاج، الأمر الذي يتوق إليه شاغل غرفة النوم في نهاية يوم متعب. سواء تعلق الأمر بدرجة البرتقالي العائدة لثمرة اليوسفي المشرقة أو بدرحة البرتقالي المحروق الداكنة، يمكنك استخدام أي ظل من البرتقالي، جنبًا إلى جنب الأبيض حتى لا يسيطر اللون الأول على المساحة بالكامل.

الوردي والأخضر

يثير التنسيق اللوني المكون من الوردي والأخضر شعورًا بالصفاء، كما يحيل إلى الطبيعة. من المعلوم أن الأخضر يمتلك تأثيرًا مهدئًا على العقل، بينما يشيع الوردي شعورًا حالمًا. لذلك ينجح المزيج اللوني المذكور عندما يغمر غرفة نومك.

الخوخي والأبيض

يعدّ الخوخي من الألوان المفضلة لغرف النوم، للتأثير المُسكّن للعقل. لذلك، اجمعي بين اللون الناعم المذكور مع الأبيض اللبني، في إطار طلاء جدران غرفة نومك، إذ كنت تفضلين الديكور البسيط.
في هذا الإطار، يمكن للإكسسوارات البيض الساطعة أن تكمل المظهر وتزيد من جمالية غرفة نومك.

لونا الخزامى والسكري

ليس المزيج المُكوّن من لوني الخزامى والسكري شائعًا، ولو أنّه يكتسب شعبيّةً خلال الأعوام الأخيرة. يساعد الجمع بين اللونين المذكورين، في إطار طلاء الجدران، في خلق مساحة حالمة وهادئة للاسترخاء فيها.
لذلك، يُمكنك طلاء جدرانك بطلاء أبيض فاتح والسقف بطلاء بلون الخزامى، لديكور مبهج ومتجدد.