الملكة رانيا تشارك طالبات من «مدرستي» قصص نجاحهن


الملكة رانيا خلال الزيارة

قصص نجاح سردتها مجموعة من طالبات عدد من المدارس المشمولة بمبادرة «مدرستي» خلال زيارة الملكة رانيا العبدالله إلى مدرسة ماحص الأردنية الثانوية للبنات إحدى مدارس المرحلة الثانية لمبادرة «مدرستي». واستمعت الملكة رانيا من الطالبات عن التأثير الايجابي لـ»مدرستي» في تمكينهن ومساعدتهن على ادراك أدوارهن في المدرسة والمجتمع ومنحهن فرصاً أفضل لرسم مستقبل أكثر إشراقا.

وفي بداية الجولة انضمت الملكة رانيا الى20 طالبة في مسابقة شملت مجموعة من الأسئلة العامة حول التعليم، وتسابقت الطالبات على إجابة أسئلة الملكة رانيا.  واطلعت الملكة رانيا على حلقة لتعلم اللغة الانجليزية تنفذ من قبل احدى متطوعات «مدرستي» هي انجيلا ريسا والتي اطلقت مبادرة أسمتها «قراء كايتي»، بهدف تشجيع الطلاب على تعلم الانجليزية على يد مجموعة من المتطوعين الناطقين بها، ممن يقضون ساعتين على الأقل أسبوعيا في عدد من مدارس «مدرستي» يقرأون القصص وينظمون ألعابا تعليمية.

وعرضت مجموعة من الطالبات تعلمن صنع السيراميك بعض المنتجات الخزفية بعد تدريبهن في «كافيه دي سيراميكا»، ويتم بيع ما يتم انتاجه وتوزيع الريع للمساهمة في تحسين المدارس المشاركة. وخلال جولتها بين المعروضات شاهدت الملكة رانيا طالبات مشاركات في تصنيع منتوجات يدوية من القش، وعرض تجربة مجموعة من الطالبات في انشاء شركة مصغرة بمساعدة برنامج انجاز، وانشطة في إعادة التدوير، والتعليم على صنع الفيسفساء، إلى جانب تنظيم عدد من الألعاب التعليمية وعرض رقصات فلكلورية قدمها مجموعة من الطالبات. حيث أن التغيير الذي شهدته المدرسة ومدى تأثيره على الطلاب، أدى إلى تحسن تحصيل الطلبة وزيادة شعورهم بالمسؤولية تجاه مدرستهم ومحافظتهم عليها.

 


الملكة رانيا خلال الجولة