أوسكار 2024: "Anatomy of a Fall" أفضل سيناريو أصلي و "American Fiction" أفضل سيناريو مقتبس

جوستين تريت Justine Trie و آرثر هاراري Arthur Harari يستلمان جائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي (مصدر الصورة:  Patrick T. Fallon / AFP)
جوستين تريت Justine Trie و آرثر هاراري Arthur Harari يستلمان جائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي (مصدر الصورة: Patrick T. Fallon / AFP)

حصد الفيلم الفرنسي "Anatomy of a Fall" (تشريح السقوط) جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي وذلك عن نص الفيلم الذي كتبته مخرجة الفيلم Justine Triet بالاشتراك مع Arthur Harari، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96 المقام الليلة في مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.
تابعي المزيد... أوسكار 2024: جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة

أما جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس، فكانت من نصيب الفيلم الأمريكي "American Fiction" (خيال أمريكي)، وذلك عن السيناريو الذي كتبه Cord Jefferson مقتبساً إياه من رواية الأديب الأمريكي Percival Everett التي تحمل عنوان "Erasure".

قصة فيلم "Anatomy of a Fall"

فيلم "Anatomy of a Fall" تدور أحداثه في إطار من الجريمة والدراما، تُتهم امرأة في جريمة قتل زوجها؛ وسريعًا يتسبب الأمر في وقوع ابنهما الكفيف بمعضلة كبيرة حينما يصبح الشاهد الوحيد على الجريمة.

قصة فيلم "American Fiction"

أما فيلم "American Fiction" فيناقش فكرة المجتمع وثقافته بتقييد الأشخاص في قوالب معتادة وعنصرية، حيث يسعى الكاتب مونك لكسر قيود المجتمع من خلال كتاب جديد، ولكن سرعان ما ينعكس الأمر على حياته بالكامل.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».