مسلسل كوبرا الحلقة 3.. محمد إمام يلجأ للدجل والشعوذة

مسلسل كوبرا - مصدر الصورة المركز الإعلامي لقناة mbc مصر
مفاجآت عدة جاءت مع أحداث مسلسل كوبرا الحلقة 3، بالتزامن مع رحلة هروب "علي صالح - كوبرا" محمد إمام، إلى إحدى المناطق في مدينة دمياط، لدى صديقه "طلعت" هشام إسماعيل، الذي سبق وتعرّف عليه في السجن، حيث طلب منه الاختباء في مكان بعيد عن الناس، كونه هاربًا من الشرطة، وهناك خطر كبير على حياته، بعد سرقة أحد البنوك، واتهامه بقتل فرد أمن.

القبض على كزبرة

وبدأت الأحداث مع مواصلة تحريات المباحث للوصول إلى الجناة المتهمين بسرقة البنك، وعلى رأسهم "كوبرا"، حيث جرى تفريغ كاميرات المراقبة بالمنطقة، والتي كشفت عن لحظة هروب كوبرا بمساعدة صديقه "سيكا" أحمد بحر كزبرة، ليتم القبض عليه لاستجوابه على المكان الذي اختبأ فيه كوبرا، إلا أنه أنكر معرفته بأي معلومة، لتقرر النيابة حبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مجدي كامل يقتحم منزل محمد إمام

كما تهجم "شيخون" مجدي كامل، على منزل "كوبرا"، كونه يبحث عنه ليخبره عن المكان الذي يُخبئ فيه المسروقات، إلا أنه لم يعثر عليه بعد تفتيش المنزل، ليُهدد أسرته حال عدم ظهوره في أيام معدودة، خاصة وأنه بحوزته "هارد ديسك" به مقاطع فيديو مهمة، لرجل الأعمال "عزيز الخيال" أيمن عزب، قد تقود إلى السجن حال انتشارها.

الظهور الأول لمحمود البزاوي

وتبين أن هذا الهارد ديسك كان ضمن مسروقات البنك، حيث استولى عليه كوبرا، من إحدى الخزائن الخاصة بالعملاء، وتعود ملكيته إلى "المذيع جمال" محمود البزاوي، المعروف عنه تقديم برامج مثيرة تكشف الحقائق والأسرار بالأدلة، كما تبين أن الهدف الرئيسي من السرقة كان بهدف سرقة ما بداخل تلك الخزينة، قبل أن يهرب بها "كوبرا" إلى دمياط، الأمر الذي جعل "الخيال" يُعنف "شيخون" لعدم سيطرته على رجاله، وطالبه بضرورة العثور على الهارد في ساعات معدودة بسبب خطورة الأمر.

الرعب يسيطر على محمد إمام فور وصوله دمياط

في ناحية أخرى من الأحداث، شهدت حياة "كوبرا" خلال الحلقة 3، العديد من المواقف الكوميدية الممزوجة بالرعب، خاصة وأن صديقه "طلعت" وفّر له مكانًا آمنًا للاختباء فيه من الشرطة، ليتبين لاحقًا أن هذا المنزل مسكون بالعفاريت والأشباح، بينما "حارس المنزل - فرغلي" علاء مرسي، لم يفصح له عن ذلك السر الخطير، وتركه يكتشف الأمر بنفسه، وفور دخول "كوبرا" إلى المكان، صار يسمع أصواتاً مرعبة وتنطفئ الأنوار، ليقرر إشعال الشمع لإضاءة الغرفة، لكن سرعان ما اشتغلت النيران في المكان، ليتوجه أهالي المنطقة إلى المنزل وسط صراخ عالٍ، لاعتقادهم وفاة "كوبرا" على يد الجن والعفاريت، خصوصًا وأن هذا الحادث ليس الأول من نوعه.

محاكاة أحد مشاهد فيلم "البيضة والحجر"

ووسط صراخ الأهالي، هبطت ألسنة النيران، وخرج "كوبرا" لهم، لتتحول نظرات الترقب والحزن إلى فرحة وسعادة لنجاته من خطر الجن، رغم أنه تعامل مع الحادث بشكلٍ قدري ولم يكن يعلم أي شيء عن هذا الأمر، لكن "طلعت وفرغلي" قررا استغلال الموضوع لصالحهما، في شكل أقرب إلى النصب، وزعما أنه "شخص مبروك وصاحب كرمات" وتمكن من القضاء على الجن ولم يصب بأي ضرر منه، وأحضرا له الملابس الشهيرة الذي سبق وظهر بها الفنان أحمد زكي في فيلم "البيضة والحجر".
والتف الأهالي حول "كوبرا" بهدايا كثيرة، مقابل أن يحقق لهم أحلامهم وطموحاتهم، إلى أنه هدد صديقه "طلعت" بسرعة طردهم، حتى لا يصارحهم بالحقيقة، وبالفعل استجاب صديقه لطلبه، ولكنه طمأنه بأن تلك الطريقة هي الأفضل حال رغبته في الهروب من الشرطة، وأن الأهالي سيوفرون له الأمن والأمان.
وانتهت أحداث مسلسل كوبرا الحلقة 3، بتمكن كوبرا من فتح الهارد ديسك، والاطلاع على الفيديوهات الموجودة به، ليندهش فور رؤيته لفيديو يظهر فيه عزيز الخيال، لتكشف الحلقة المقبلة عن مدى استغلاله لتلك المقاطع لصالحه، وكذلك مدى الخطورة التي ستقع على عائلته من رجال "شيخون".

قصة مسلسل كوبرا

وتدور أحداث مسلسل "كوبرا" حول علي صالح المعداوي الشهير بـ"كوبرا" الذي يخرج من السجن طامحاً لأن يبدأ حياة جديدة بعيداً عن المشكلات، لكن مُعلمه السابق في عالم الجريمة "شيخون" يورطه في جريمة قتل بعد أن يفقد أمه وأخته، وتدفعه الظروف للتنقل بين عده مُدن للاختباء برفقة أصدقائه القُدامى آملاً في إثبات براءته. من هنا تنطلق أحداث العمل.

أبطال مسلسل كوبرا لمحمد إمام

ويشارك في بطولة المسلسل، كلٌّ من: محمد إمام، مجدي كامل، محمود عبد المغني، محمد ثروت، أحمد فتحي، هشام إسماعيل، محمود البزاوي، مجدي كامل، أوس أوس، علاء مرسي، ومعتز هشام، وبمشاركة: هالة فاخر، وأحمد بدير، حجاج عبد العظيم، صفاء الطوخي وآخرين، ومن تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.
ويُعرض "كوبرا"، يومياً اعتباراً من النصف الثاني في شهر رمضان على "MBC مصر"، في تمام الساعة 10:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر2"، الساعة 4:00 عصراً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»