العائلة المالكة السويدية تستضيف حفل عشاء للحائزين على جوائز نوبل

الملكة سيلفيا، الملك كارل السادس عشر غوستاف، الأمير دانيال، وولية العهد الأميرة فيكتوريا (Queen Silvia, King Carl XVI Gustaf, Prince Daniel and Crown Princess Victoria). مصدر الصورة: Jonathan NACKSTRAND / AFP
الملكة سيلفيا، الملك كارل السادس عشر غوستاف، الأمير دانيال، وولية العهد الأميرة فيكتوريا (Queen Silvia, King Carl XVI Gustaf, Prince Daniel and Crown Princess Victoria). مصدر الصورة: Jonathan NACKSTRAND / AFP

حدث ملكي مهم وفخم، ينتظره الجمهور الملكي من العام للعام، تسيطر عليه الأزياء الملكية والتيجان البراقة التي تخطف وتسحر العيون.. إنه حفل توزيع جوائز نوبل الذي يُقام سنوياً في قاعة أستكهولم للحفلات الموسيقية، بالسويد، ويُسلِّم الجوائز الملك السويدي كارل غوستاف بنفسه الذي حضر الحفل المرموق برفقة عائلته.

حضور الملك كارل غوستاف وأفراد العائلة المالكة

حظي هذا العام وجود الملكة سيلفيا، ولية العهد الأميرة فيكتوريا، زوجها الأمير دانيال، الأمير كارل فيليب، وزوجته الأميرة صوفيا بجانب الملك كارل غوستاف، بينما لم تتمكن الأميرة مادلين، التي تقيم في فلوريدا مع عائلتها، من الحضور. وجلست الملكة وولية العهد والأمير دانيال على المسرح مع الملك، بينما جلس باقي أفراد العائلة المالكة بين الحضور.

وبدأ الحدث السنوي في قاعة أستوكهولم للحفلات الموسيقية حيث قدم الملك كارل السادس عشر غوستاف كل جائزة من جوائز نوبل للفائزين. وقام الملك كارل غوستاف بتسليم جوائز نوبل في الفيزياء والكيمياء والطب والأدب، وكذلك تقديم جائزة Sveriges Riksbank في العلوم الاقتصادية، وحصلت عليها الأمريكية كلوديا غولدين، بينما يقوم الملك النرويجي هارالد بتسليم جائزة نوبل للسلام في أوسلو.

بعد توزيع الجوائز، أُقيمت مأدبة احتفالية في قاعة مدينة أستوكهولم في المساء للفائزين ومؤسسة نوبل والعائلة المالكة السويدية.

دخول ملكي باهر لقاعة الحفل

دخلت العائلة لقاعة الحفل، كلٌّ منهم يرافقه أحد الفائزين إلى الطاولات، بأرقى الفساتين والمجوهرات. وجلس الملك مع البروفيسور آن لولييه الحائز على جائزة الفيزياء، وجلست ولية العهد الأميرة فيكتوريا بين البروفيسور مونجي باوندي الحائز على جائزة الكيمياء، والبروفيسور بيير أغوستيني الحائز أيضاً على جائزة الفيزياء.
قد ترغبين في معرفة الملك كارل غوستاف يتمنى لو كان ابنه هو ولي للعهد

حفل عشاء للحائزين على جوائز نوبل

في اليوم التالي لحفل توزيع جوائز نوبل لعام 2023،انضمت العائلة المالكة السويدية إلى الملك كارل غوستاف، حيث استضاف حفل عشاء للحائزين على جائزة نوبل لعام 2023 في القصر الملكي في أستوكهولم يوم أمس 11 من ديسمبر، بعد منح جوائز نوبل في اليوم السابق 10 من ديسمبر. وقد استقبل أعضاء العائلة المالكة بمن فيهم الملكة سيلفيا، ولية العهد الأميرة فيكتوريا، زوجها الأمير دانيال، الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا، والأميرة كريستينا، الحائزين على جائزة نوبل وضيوفهم في غرف اجتماعات فيتا هافيت، قبل دخولهم إلى معرض كارل الحادي عشر للولائم، في حدثٍ خاص.

الحائزون على جوائز نوبل

  • جائزة نوبل في الفيزياء 2023: بيير أغوستيني وفيرينك كراوس وآن لولييه.
  • جائزة نوبل في الكيمياء 2023: مونجي جي. باوندي، لويس إي. بروس، وأليكسي يكيموف
  • جائزة نوبل في الفسيولوجيا أو الطب 2023: كاتالين كاريكو ودرو وايزمان.
  • جائزة نوبل في الأدب 2023: جون فوس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»