آفا دوفيرناي تدخل التاريخ بالعرض الأول لفيلمها "Origin" في مهرجان فينيسيا

آفا دوفيرناي- تصوير يوسف بوهوش
آفا دوفيرناي- تصوير يوسف بوهوش

يستمر سحر الرد كاربت لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ80، لليوم الثامن على التوالي منذ إنطلاقه الأربعاء الماضي 30 أغسطس. وقد شهدت رد كاربت اليوم سير النجوم لحضور العرض الأول لفيلم Origin، للمخرجة آفا دوفيرناي، التي صنعت التاريخ بالعرض الأول لفيلمها في المهرجان. فقد أصبحت المخرجة أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي تقدم فيلماً في مسابقة في مهرجان فينيسيا السينمائي، متغلبة على المشككين الذين حاولوا إقناعها بالعدول عن التقديم.

قالت دوفيرناي للصحفيين قبل عرض فيلمها القوي والمثير للتفكير Origin: "باعتبارنا صانعي أفلام سمر، قيل لنا إن الأشخاص الذين يحبون الأفلام في أجزاء أخرى من العالم لا يهتمون بقصصنا. لا أستطيع أن أخبركم كم مرة قيل لي: لا تتقدمي بطلب للحصول على تأشيرة فينيسيا، فلن تدخلي. وهذا ما حدث هذا العام. شكراً لكم. لقد حدث شيء لم يحدث منذ ثمانية عقود. من قبل، امرأة أمريكية من أصل أفريقي في المنافسة".
قد ترغبين في معرفة مكياج وتسريحات شعر النجمات في اليوم السابع من مهرجان فينيسيا السينمائي 2023

قصة فيلم Origin

يصور فيلم "Origin" كيف جاءت الصحفية الحائزة على جائزة بوليتزر؛ إيزابيل ويلكرسون لكتابة كتابها الأكثر مبيعاً لعام 2020 بعنوان Caste: The Origins of Our Discontents، بينما تستكشف في الوقت نفسه موضوعاته المتعلقة بالعرق والتمييز المتأصل.

تم عمل فيلم "Origin" في 37 يوماً فقط، وهو يقفز من المآسي الشخصية في حياة ويلكرسون الخاصة، إلى إعادة تمثيل ألمانيا النازية، والفصل العنصري الذي فرضه جيم كرو في جنوب الولايات المتحدة، والإهانات التي عانت منها طبقة الداليت "المنبوذة" في الهند.

يُظهر الفيلم كيف تم تجريد أفراد الطبقة الدنيا عبر التاريخ من إنسانيتهم واحتجازهم في قاع المجتمع من خلال القسوة والإرهاب، ومنعهم من الزواج من أعضاء الطبقات العليا أو تغيير مصيرهم المحدد مسبقاً في الحياة.

فيلم "Origin" هو واحد من 23 فيلما تتنافس على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي الذي سينتهي في 9 سبتمبر.
يمكنك التعرف على إطلالات اليوم السابع من مهرجان فينيسيا 2023 من وحي الأحجار الكريمة

أبرز نجوم الرد كاربت لفيلم Origin


من بين النجوم الذيم ساروا على السجادة الحمراء لمشاهدة العرض الأول لفيلم Origin؛ الممثلة الرومانية مادالينا ديانا جينيا، المخرجة الفرنسية ورئيسة لجنة تحكيم "Luigi De Laurentiis"؛ أليس ديوب، الموديل بتر رفايلي، الممثلة ديني مينديز، والممثلة الإيطالية إليزابيتا بيليني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»