عبدالله السدحان يستعد لتصوير عمل في الكويت وهذا ما قاله عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي

عبد الله السدحان -الصورة من  حسابه على الانستغرام
عبد الله السدحان -الصورة من حسابه على الانستغرام
عبد الله السدحان -الصورة من حسابه على الانستغرام
عبد الله السدحان -الصورة من حسابه على الانستغرام
عبد الله السدحان -الصورة من  حسابه على الانستغرام
عبد الله السدحان -الصورة من حسابه على الانستغرام
2 صور

أعلن الفنان عبدالله السدحان عبر صفحته في موقع "تيك توك" عن استعداده لتصوير عملٍ فني جديدٍ في الكويت دون أن يفصح عن ملامحه، إلى جانب استعداده لحضور عرض فيلم "نورة" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.
وقال السدحان في الفيديو: "مسّاكم الله بالخير. بعد أن منَّ الله عليَّ بالشفاء من أزمة الإنفلونزا، أستعدُّ حالياً لترتيب حقيبتي والإكسسوارات الخاصة بي لتصوير عملي الجديد في الكويت، ثم تجهير حقيبتي أيضاً استعداداً لرحلتي إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة وحضوره بمناسبة عرض الفيلم الذي شاركت به، وهو نورة، وأسأل الله التوفيق، وسأستعرض عقب ذلك بعض الملابس التي أحتفظ بها لأعمالٍ وشخصياتٍ جسَّدتها، وكذلك عصا أمتلكها من جد والدي، وعصا شخصية أبو زنيفر، وبشت أبو مساعد، وجاكيت محيميد، وهي شخصياتٌ متعددة جسَّدتها خلال أعمالي الفنية".

@alsadhan5

استعراض بعض من احتاجات التصوير

الصوت الأصلي - alsadhan5

أعمال عبدالله السدحان في الكويت

وتعدُّ التجربة الفنية المقبلة في الكويت الثالثة للسدحان، إذ مثَّل فيها بمسلسل "كسرة ظهر"، وهو عملٌ اجتماعي، تدور أحداثه حول الأب "سالم" الذي ينجح في حياته وعمله، ويستطيع أن يتحدى كل العثرات في طريقه، لكنه يقع في اختبارٍ صعبٍ بين عاطفة الأبوة والشموخ، فيضحي بكبريائه لينقذ ابنه من السجن، ويوافق على أن يعيش مذلولاً، يجوب الشوارع متسولاً، تأليف عبدالله السعد، وإخراج أحمد يعقوب المقلة، وبطولة عبدالله السدحان، هنادي الكندري، أحمد العونان، أميرة محمد، فهد البناي، ومحمد الحداد.
كذلك شارك في مسلسل "شليوي ناش" الذي كانت تدور قصته في حقبةٍ زمنيةٍ قديمةٍ حول الصديقين "شليويح" و"ناشي" اللذين يجتمعان على الرغم من فارق العمر بينهما بصداقةٍ قويةٍ، ويسيران بمصاعب الحياة، ويستطيعان تجاوزها، تأليف محمد الشريدة، وإخراج عيسى ذياب، وبطولة عبدالله السدحان، يعقوب عبدالله، مرام البلوشي، عبد الإمام عبدالله، محمد العجيمي، ولطيفة المجرن.

فيلم نورة

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قائمة الأفلام المشاركة في دورته الثالثة، التي ستقام في جدة بالمملكة العربية السعودية من 30 نوفمبر الجاري إلى 9 ديسمبر المقبل تحت شعار "قصتك.. بمهرجانك"، وتشتمل على 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السعودية، بينها فيلم "نورة" الذي اختير ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.
ويعدُّ "نورة" أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وتجري أحداثه في حقبة الثمانينيات، ويروي قصة "نورة"، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاةٌ طموحةٌ وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن على الرغم من عدم توفر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال الأحداث على المعلم "نادر"، الذي يقدِّم شخصيته الفنان يعقوب الفرحان، إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل، تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، وعبدالله السدحان.
اقرأ المزيد

ناصر القصبي وعبدالله السدحان.. أعمال مشتركة ونجاحات خالدة