إليكم أشهر ألقاب نجوم الغناء.. هل تعرفونها؟

إليسا- الصورة من حسابها على إنستغرام
إليسا- الصورة من حسابها على إنستغرام

على الرغم من أن العديد من النجوم والنجمات قد فضلوا تغيير اسمهم الثاني "الكنية" بعضها لأسباب فنية، والبعض الآخر لأسباب تتعلق باختيار أسماء أكثر سهولة من أجل الانتشار وسهولة التداول بين الجمهور.

فيما اختار البعض الآخر تغيير الاسم الثاني حتى لا يقال إنهم استفادوا من شهرة آبائهم أو مقربين منهم اشتهروا في الوسط الفني وأصبحوا نجوماً.

ولكن بالمقابل هناك ألقاب التصقت بالكثير من نجوم ونجمات الغناء والدراما والسينما، بعضهم هو من اختار هذه الألقاب، والبعض الآخر أطلقها عليهم الصحفيون والنقاد وربما معجبوهم أحياناً. وفيما يلي نتعرف على أبرز ألقاب النجوم والنجمات.

الألقاب جزء من مسيرة مطربي ومطربات لبنان

ويحظى الوسط الغنائي اللبناني بانتشار الكثير من الألقاب التي تلتصق بنجوم ونجمات الغناء في لبنان، حيث هناك الكثير من الألقاب التي تطلق على النجوم والنجمات نتعرف إلى أبرزها.

حيث تلقب إليسا بـ "مملكة الإحساس" وعاصي الحلاني بـ "فارس الغناء العربي" بينما يطلق على ميريام فارس لقب "ملكة المسرح"، ونجوى كرم "شمس الغنية اللبنانية"، ونوال الزغبي "النجمة الذهبية".

أما الفنان وائل كفوري فيلقب بـ "ملك الرومانسية"، بينما يعرف راغب علامة بـ "السوبر ستار" ووليد توفيق يعرف بـ "النجم العربي"، في حين يطلق على النجمة اللبنانية نانسي عجرم لقب "ملكة البوب".

للمزيد من التفاصيل... أحدهم بطل باب الحارة.. نجوم ونجمات من عائلة واحدة يحملون أسماء كنيات مختلفة

من سلطان الطرب إلى الهضبة

وبالمقابل لا يوجد الكثير من الألقاب التي يتمتع بها نجوم الغناء في سوريا، ويأتي في مقدمتهم "سلطان الطرب" جورج وسوف و"مطربة الجيل" ميادة الحناوي، بينما في مصر يأتي النجم عمرو دياب بلقب "الهضبة" ومحمد منير "الكينغ"، بينما يطلق على محمد رمضان لقب "النمبر وان" ويعرف تامر حسني بـ "نجم الجيل"، فيما لاحق لقب "ملكة الرومانسية" النجمة شيرين عبد الوهاب فترة طويلة، في حين يحظى النجم هاني شاكر بلقب "أمير الغناء".


لمعلومات أكثر.. رسالة من نانسي عجرم إلى محمد عبده فماذا جاء فيها؟

"فنان العرب" محمد عبده الأشهر

أما على صعيد مطربي الخليج فتعرف أحلام بلقبها الأشهر "الملكة" بينما يعرف راشد الماجد بلقب "السندباد"، في حين يشتهر نبيل شعيل بلقب "بلبل الخليج"، ويتربع على عرش النجوم فنان العرب محمد عبده.

من كوكب الشرق إلى الشحرورة.. ألقاب كثيرة لنجوم الزمن الجميل

وعرف الكثير من نجوم ونجمات الغناء العرب المعروفين في الوطن العربي بألقاب كثيرة ارتبطت بأسمائهم، وفي مقدمتهم "كوكب الشرق" أم كلثوم، "الشحرورة" صباح، "سفيرتنا إلى النجوم" فيروز، والراحل عبد الحليم حافظ كان معروفاً بلقب "العندليب الأسمر" والقديرة نجاة الصغيرة عٌرفت بلقب "قيثارة الغناء العربي"، أما فريد الأطرش فلقّب بـ "ملك العود" وألقاب أخرى.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»