أسرار في الديكور الداخلي لحمية ناجحة

9 صور

تنعكس التغيّرات التي تطال المساحة التي نسكنها على نفسيّاتنا وحتى أوزاننا؛ فبعض اللمسات في الديكور الداخلي يمدّ العينين بالجديد ويسجّل في العقل رسائل إيجابيّة، وقد يدفعنا إلى الاستمرار في اتباع الحمية الغذائيّة الصحيّة، إذ إن هذه الأخيرة لا تقتصر على الطعام والتمارين الرياضيّة، بل يمكن من خلال ترتيب ما حولنا مدّنا بالرغبة في الاستمرار.
"سيدتي نت" يعزّز تجربتك الصحيّة في تخفيف الوزن، من خلال ديكور بيتك الداخلي، عبر الأفكار التالية:


1- نظرية الازدحام: نشر المحلّل النفسي بيتر والش مقالة عن ازدياد احتمال خروج عادات الأكل عن السيطرة، بسبب مظهر البيئة المنزلية العام. ومن المعلوم أنّ ازدحام خزانتك بملابس لا ترتدينها، واكتظاظ زوايا وأدراج غرفتك وما تحت السرير بأغراض لم يتسنّ لك استخدامها أبداً، وملء مخازن البيت بالطعام الذي شارف تاريخه على الانتهاء...كلّه يؤشّر إلى ازدحام عقلك بالأفكار والخطط التي ينبغي عليك القيام بها، فتترجمه يداك في أغراضك التي تملأ المكان!
قومي بترتيب كلّ المتعلّقات وتوضيب الملابس في الخزائن وإفراغ الأرفف. ولا تجعلي مطبخك مكتظاً كأنّه في حال تأهّب قصوى، بل اشتري ما تحتاجيه لبضعة أيّام، ودعي أسطح العمل فارغة نظيفة بصفاء، تجعل المكان يرحّب بك كلما دخلته لإعداد وجبة. وانعشي المكان بصوت الراديو المرتفع الذي يبثّ فيك الحماسة!
تخلّصي من كلّ ما لا تحتاجين إليه، فكلّما أصبح محيطك أكثر صفاءً ووضوح، ترتبت أفكارك ونزعت الأعباء عن نفسك...

2- البيت المثالي المؤجّل: إذا كنت ممّن يخزّن أغراضه الثمينة ويبقيها في علبها، فاعلمي أنّك لا تثقين بعد بانتمائك إلى محيطك الحالي، وكذلك صورتك في مرآتك الداخليّة هي حبيسة عالمك المؤجّل!
ابدئي بالتخلّي عن تجاهلك الواقع وتقبّلي منزلك. زيدي شعورك بالرضا عنه بإفراغ صناديقك المخبّأة في أرجاء المنزل والاستمتاع بمحتواها. أخرجي خزفيّاتك المميّزة واعرضيها. حضّري طعامك في أطباق الزجاج المفضّلة لديك، وقدّمي عصيرك بأكواب ذات قواعد نحيلة تُشعرك بالأناقة والرشاقة.

3- مخطّط المنزل بـ "الكالوري": اجعلي منزلك يعبّر عن كمّ الحركة والطاقة المستهلكة يومياً، عبر:
‫ـ في المنزل مساحة محدودة، يلجأ فيها كلّ فرد من أفراد العائلة إلى إيجاد زاوية منها خاصّة به. ولكن تجنّبي أن يكون السرير هو مكانك المفضّل، فذلك سيشعرك بالكسل، وإن كنت نشيطة، بل قومي بوضع أريكة في إحدى الزوايا وطاولة صغيرة للقهوة، حتى ولو في غرفة النوم. وأعيدي ترتيب الأثاث، لابتكار زوايا جديدة، ولصرف بعض طاقتك بطريقة ممتعة.
ـ في المنزل المتوسط المساحة، عدّدي أماكن الراحة، وخصّصي الأقلّ راحة للطعام، حتى لا تقضي فيه وقتاً طويلاً. دعي الأرائك المريحة للمشروبات حصراً، ولا تتواني عن جعل أسلوبك الخاص يحلّ في الأرجاء.
‫ـ في المنزل المتعدّد الطبقات، استغلّي‬ السلّم لتمارين الصعود والنزول لمرّات عدة، يومياً؛ وذلك لبضع دقائق متواصلة.

4 ـ الألوان والشهيّة: اجعلي الأبيض النقي مع القليل من الأخضر العشبي يملآن مطبخك حيويةً وتوحّداً مع الطبيعة، ما يشجّعك على تناول الخضر وشرب العصائر الصحيّة. ويبدو البرتقالي مثالياً أيضاً لعملية هضم الأطعمة. أمّا في أرجاء منزلك، فأكثري من استخدام الأزرق، فهو يريح النفس ويقطع الشهيّة. ولا تستهيني بتأثير ألوان الإضاءة على الطعام، فتلك الملوّنة منفّرة عند الأكل!

تابعي المزيد في العدد 1719 من مجلّة "سيدتي".

شاهدي أيضاً:

7 أفكار من جُمانة بدّور لحمّام مناسب لطفلك

جرأة Brigitte Bardot تنكشّف في شقتّها الباريسية!

مفروشات ثمينة معدّة من بقايا الطائرات!