هيما ماليني تتسلم جائزة شخصية العام في مهرجان السينما الدولي في الهند

هيما ماليني- الصورة من حسابها على إنستغرام
هيما ماليني- الصورة من حسابها على إنستغرام
تم تكريم الممثلة المخضرمة وزعيمة حزب بهاراتيا جاناتا "هيما ماليني" بجائزة شخصية العام للفيلم الهندي في المهرجان الدولي للسينما في الهند 2021 IFFI في دورته الـ 52، كما سيتم منح الشاعر والكاتب الهندي "براسون غوشي"، رئيس المجلس المركزي للمصادقة على الأفلام CBFC، جائزة شخصية العام للفيلم الهندي في اليوم الختامي للمهرجان، وفقاً لموقع Hindustan Times.
تنتشر مساهمات "هيما ماليني" و"براسون غوشي" في مجال السينما الهندية على مدى عقود، وقد أسرت أعمالهما الجماهير عبر الأجيال. قال وزير الإعلام والإذاعة بالاتحاد "أنوراغ سينغ ثاكور"، أثناء إعلانه تكريمهما: "إنهما أيقونات سينمائية هندية يحظيان بالإعجاب والاحترام في جميع أنحاء العالم".

هيما ماليني


أشار بيان حكومي صدر يوم الخميس، إلى أن "ماليني"- ممثلة وكاتبة ومخرجة ومنتجة وسياسية- فازت بجوائز متعددة على التمثيل، وتم تكريمها بجائزة بادما شري- رابع أعلى جائزة مدنية لجمهورية الهند- في عام 2000.
أصبحت عضوة في البرلمان لأول مرة في عام 2003، وعملت كعضوة في راجيا سابها (مجلس الشيوخ في برلمان الهند) حتى عام 2009. أصبحت عضوة منتخبة في البرلمان الهندي منذ 2014 ، ممثلة مدينة ماثورا في في ولاية أوتار براديش شمال الهند ، ومن المقرر أن تترشح للإنتخابات العام المقبل.

حضور الحفل والجهات المنظمة


أقيم حفل إفتتاح المهرجان في ملعب الدكتور شياما براساد موخيرجي الداخلي، باناجي، في غوا، وسيُعقد في الفترة من 20 نوفمبر إلى 28 نوفمبر.
حضر حفل افتتاح المهرجان السينمائي النجمان "كاران جوهر" و"سلمان خان" الذي شوهد وهو يهتف لشخصيات الفيلم في الحدث. كما شارك "مانيش بول" في استضافة حفل افتتاح المهرجان.
شهد المهرجان أيضاً حضور الممثلين "ريتيش ديشموخ"، "جينيليا ديشموخ"، "شرادها كابور" وغيرهم.
يشارك في تنظيم المهرجان الدولي للسينما في الهند مديرية مهرجانات الأفلام (التابعة لوزارة الإعلام والإذاعة)، جمعية الترفيه في غوا وحكومة غوا.
سيعرض المهرجان أكثر من 300 فيلم من جميع أنحاء العالم، عبارة عن 148 فيلم من حوالي 73 دولة في القسم الدولي مع حوالي 12 عرضًا عالميًا لأول مرة، 7 عروض دولية أولية، 26 عرضًا أوليًا في آسيا و 64 عرضًا أوليًا في الهند.
ونظرًا لوباء Covid-19 المستمر، سيكون مهرجان السينما الدولي في الهند هذا العام مهرجانًا مختلطًاً وسيكون للمندوبين خيار المشاركة ومشاهدة الأفلام وغيرها من الأحداث واقعياً، أو في منازلهم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»