إقبال كبير لزيارة غابة رغدان بمنطقة الباحة السعودية

غابة رغدان
غابة رغدان - الصورة من واس
الجسر المعلق
الجسر المعلق - الصورة من واس
غابة رغدان
الجسر المعلق
2 صور

تتميَّزُ غابةُ رغدان رئة منطقة الباحة السعودية بأنها من أجمل متنزهاتها، بالإضافة إلى الخدمات والمرافق التي يحتاجها الزائر، وبموقعها المطل على تهامة من ارتفاع يتجاوز 1700 متر عن سطح البحر، حيث تتعانق الأشجار والطبيعة والغيوم، في مشهد يحمل السائح إلى أجواء ساحرة.

إقبال كبير

ووفقاً لـ "واس"، يشهدُ منتزه غابة رغدان هذه الأيام إقبالاً من الأهالي والزوار، حيث تُعدُّ غابة رغدان إحدى أهم المناطق التي يقبل عليها السياح في منطقة الباحة، نظراً لما تتمتع به من مساحات خضراء شاسعة وطبيعة ساحرة، إذْ تُغطي أشجار العرعر أكثر من 90% من مساحة غابة رغدان، المُقدَّرَةِ بـ 600 ألف متر مربع، وتتميز بأغصانها المتشابكة، التي تشكِّل مساحات كبيرة من الظلال، كما أن العرعر من الأشجار الدائمة الخضرة التي تنمو في المناطق الباردة، وهي من الأشجار المعمرة الجميلة ذات الرائحة الأخّاذة.
تابعي المزيد: منطقة الباحة تستضيف مهرجان العسل الدولي في دورته الـ14

مرافق المنتزه

وتتخللُ الغابة ممرات حجرية بمداخل المتنزه لتتيح للزائرين والمصطافين مشاهدة الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالأشجار الكثيفة، إضافة إلى تأهيل عديد من مرافقها التي تشمل الجلسات والإنارة والأكشاك والألعاب الترفيهية ودورات المياه، كما تضم أيضاً شلالات مائية مضيئة، وممرات مجهزة ومجاري منظمة لمياه الأمطار، بالإضافة إلى تأهيل وتجهيز مواقع لزراعة أشجار الزيتون.

إطلالة بانورامية

وتشهد الغابة كثير من التطور عاماً بعد عام لاستقبال الزوار والسياحة، حيث جهزت هيئة أمانة الباحة عديداً من المواقع، مثل الجسر المعلق والانزلاق الحُر.
وتتمتع غابة رغدان بسحر نادر، كما تتمتع بإطلالة "بانورامية" خلابة على غابات كثيفة مغطاة بالضباب فوق قمم الجبال، ما يجعلها المكان الأكثر جذباً للرحلات العائلية، للاستمتاع بالطبيعة والاسترخاء بين أحضانها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".