تحمل وهي حامل وتنجب توأمين معجزة!

التوأمان المعجزة
أسرة كارا وينهولد وزوجها بليك -الصورة من موقع «Tori.ng»
التوأمان
ولادة توأمين معجزة
التوأمان المعجزة
التوأمان
2 صور

بعد أن عانت من ثلاث حالات إجهاض مفجعة؛ أُم تلد توأمين معجزة، من خلال الحمل وهي حامل بالفعل! وهذا ما حدث لسيدة أمريكية تفاجأت بحملها مرة أخرى وهي حامل بالفعل؛ فماذا جرى؟
بحسب موقع «Daily Mail»، رحبت «كارا وينهولد» 30 عاماً، وزوجها «بليك» 33 عاماً، من شمال ريتشلاند هيلز، تكساس، بابنيهما «كولسون» و«كايدن» في 25 من أكتوبر 2021، اللذين تم إنجابهما بفارق أسبوع.

كيف حدث هذا الحمل النادر؟

أسرة كارا وينهولد وزوجها بليك-الصورة من موقع «Tori.ng»

جاء التوأمان نتيجة الحمل الزائد والمعروف علمياً باسم: «Superfetation»، وهو ظاهرة نادرة للغاية يحدث فيها الحمل الثاني بعد أيام أو أسابيع قليلة من الحمل الأول.
أوضحت «كارا» أنها حملت وهي حامل بالفعل. وأضافت أنها على الأرجح أطلقت بويضتين وتم تخصيبهما في أوقات مختلفة، بفارق نحو أسبوع.
قالت «كارا»: «أعتقد بنسبة 100 في المائة أنها كانت معجزة لمجرد كل ما حدث في رحلة الحمل. لا يمكنني التفكير في أي تفسير آخر لولادة توأمين. لقد كان الأمر طبيعياً بنسبة 100 في المائة، ولم يحدث سابقاً في عائلتي. كانت مفاجأة كاملة».

المنح بعد المنع


كانت «كارا» وزوجها «بليك» يحلمان بتوسيع أسرتهما بعد ولادة ابنهما «وايت» البالغ من العمر ثلاث سنوات في عام 2018، لكن «كارا» أُجهضت في عام 2019، وأُجهضت مرة أخرى في عام 2020، حتى كادت تموت. وعلى الرغم من مخاوفها؛ كانت تعلم أنها تريد المزيد من الأطفال، وظلت متفائلة بأن ذلك سيحدث.
وللمرة الثالثة في فبراير عام 2021 اكتشفت «كارا» أنها حامل مرة أخرى، لكنها أُجهضت للمرة الثالثة بعد أربعة أيام.
وفي الشهر التالي، اكتشفت أنها حامل مرة أخرى. وخلال الفحوصات الطبية لـ«كارا»، كانت المفاجأة الأكبر عندما علمت أنها تحمل طفلين بعد أن حملت بطفل ثانٍ بعد أسبوع من حملها بالطفل الأول.
قالت: «طلبني طبيبي للحضور لإجراء فحص في خمسة أسابيع فقط للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، وفي هذا الفحص كان هناك طفل واحد فقط. وبسبب تاريخي في الإجهاض، أراد رؤيتي مرة أخرى في غضون أسبوعين آخرين فقط للتحقق والتأكد من سلامة الجنين، وعندما عدت مع زوجي بعد سبعة أسابيع من الحمل، قِيل لي إني حامل بطفلين».
في الفحص الأول، كان هناك كيس به طفل واحد، ثم عندما عادت كان هناك كيس صغير جداً في الزاوية به طفل آخر. كان الطفل الأول «كولسون» أكثر نمواً، في حين أن الآخر كان مثل نقطة صغيرة.

الحمل الزائد

تحدث التوائم التقليدية إما عندما تنقسم البويضة المخصبة إلى اثنتين، أو عندما يتم تخصيب بويضتين في الوقت نفسه. ومع ذلك؛ فإن الحمل الزائد يؤدي إلى حمل المرأة بجنين إضافي أصغر من الحمل الحالي. فعادة، يتوقف مبيض المرأة الحامل عن إطلاق البويضات؛ ما يجعل الحمل مستحيلاً. ولكن في الحمل المزدوج، تستمر الإباضة ويمكن للمرأة أن تحمل بطفل ثانٍ.
والتوأمان اللذان يُولدان من الحمل الزائد هما نتيجة لحملين مختلفتين، لكنهما يُعتبران توأمين؛ لأنهما قد يُولدان في أثناء الولادة نفسها في اليوم نفسه.