أجمل الوجهات السياحية في السعودية.. لا تفوتوا زيارتها في عطلة يوم التأسيس!

تحتضن المملكة العربية السعودية أجمل الوجهات السياحية الخلابة، التي تتميز بأجوائها الطبيعية المناسبة للاستجمام في الشتاء، وتزامناً مع عطلة يوم التأسيس السعودي يمكنك قضاء أوقات لا تنسى أثناء زيارة الأماكن الفريدة التي تجمع بين الإرث الثقافي والتاريخي، ومن أبرزها..

أجمل الأماكن السياحية في الرياض

أثناء تواجدك في العاصمة الرياض يمكنك الاستمتاع بتجربة التسوق في أكبر المولات، كما يمكنك زيارة بوليفارد رياض سيتي وواجهة الرياض ومعالم منطقة الدرعية القديمة التاريخية، والتي تحتضن عبق التاريخ وفنون العمارة النجدية العريقة، ويعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر وفقاً للخبراء، أما إذا كنت من هواة المغامرات فيمكنك القيام بالرحلات البرية والاستمتاع بجلسات شواء مع الأصدقاء في وادي حنيفة ووادي نمار والعمارية، حيث تعتبر من أجمل المعالم الطبيعية التي تتميز بأجوائها الدافئة في الشتاء.

أماكن ترفيهية في مدينة جدة

"جدة غير" ليس مجرد لقب يطلق على مدينة جدة السعودية، بل هي بالفعل تتمتع بأجواء ساحرة ميزتها عن باقي المدن لا سيما في الشتاء، كما تتميز بقربها من مكة المكرمة والتي يمكنك قصدها لأداء العمرة، ويمكنك التنزه في أسواق جدة التراثية النابضة بالحياة، ولا تفوتوا الاستمتاع بالرحلات البحرية والغوص في أعماق البحر الأحمر، كما يمكنك الاستمتاع بزيارة حديقة ملاهي الشلال الترفيهية على الكورنيش.

مدينة نيوم السعودية لعشاق الطبيعة

أما مدينة نيوم فهي وجهة مثالية للتخييم في الشتاء نظراً لهوائها المنعش ومناظرها الخلابة، ومع وجودك في المنطقة الشمالية بالمملكة يمكنك زيارة محافظة تبوك والتوجه إلى جبل اللوز للتزلج حيث تكسوه الثلوج في مشهد مبهر، كما يعتبر موقعاً أثرياً تنتشر به الرسوم الصخرية، التي يعود تاريخها إلى حوالي 10 آلاف سنة قبل الميلاد.

جزر فرسان في جازان.. "مالديف السعودية"

تعتبر جازان من أجمل محافظات المنطقة الجنوبية في المملكة التي ننصحك بزيارتها، حيث تتميز بأجوائها الدافئة والمعتدلة في الشتاء على السواحل، وتضم جازان 80 جزيرة في البحر الأحمر من أشهرها جزر فرسان، وهي أروع المناطق المثالية للتخييم والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، خاصة إذا كنت من هواة صيد اللؤلؤ والقواقع التي تعج بها شواطئها.

منتزهات كورنيش الدمام

يمكنك زيارة الدمام والاستمتاع بأجواء الكورنيش الرائعة خاصة في الشتاء، حيث يضم العديد من المقاهي والمطاعم والمتنزهات الترفيهية، ولا تفوتوا زيارة حديقة الدولفين والتي تضم متحفاً للأحياء البرية والمائية، إذ تعتبر من أبرز معالم الجذب السياحية في الدمام.

الأحساء.. أم النخيل

تشتهر مدينة الأحساء بأجوائها الطبيعية الساحرة خاصة في الشتاء، فهي تحتضن أكبر واحات النخيل في العالم وتضم ينابيع المياه الطبيعية، كما تزخر الأحساء بمعالمها الجذابة من مساجد تاريخية وقصور أثرية، يعود تاريخها إلى ما يزيد عن 6000 عام.