كيف نفّذ المصممون المعاطف في أسبوع ميلانو للموضة لخريف 2023؟

فيفيتا Vivetta- الصورة من Imax Tree
فيفيتا Vivetta- الصورة من Imax Tree

أسبوع ميلانو للموضة يشرف على نهايته، وقد لفتنا في اليوم الرابع منه سيطرة لونَي الأصفر والإنديغو على العروض الى جانب البيج بمشتقاته. كما تفنّن المصمّمون في عروضهم بتصميم المعاطف التي رأيناها مصنوعة من الريش أو الخيوط أو الكشمير ولم يغفل المصممون حتى معطف الترنش، إضافة الى الفرو الاصطناعي المزدان بتطريز من الخيوط الذهبية. ولهذا السبب، اخترنا لك سيدتي باقة من المعاطف من عرضي جيل ساندر Jil Sander وفيفيتا Vivetta.


معطف الكوكون

جيل ساندر Jil Sander- الصورة من Imax Tree

 


استوحت دار جيل ساندر Jil Sander من أواخر القرن العشرين مصدر إلهامها ولكنها لم تتمسك بكودات الدار، بل واكبت التطور التكنولوجي فرأينا معاطف Cocoon أي البيضاوية الشكل، والتي تتسم بأكمام واسعة عند الساعدين وبقصة منفوخة عند الخصر. كما أغنتها الدار بتفاصيل دقيقة كالسحابات الجانبية البيضاء مع سروال تحته من القماش الأخضر الفستقي المماثل. وذهبت الدار في مواكبة التكنولوجيا الى حد اعتماد وتكوير الطبعات الرقمية المنفذة بتقنيات ثلاثية الأبعاد كالأزياء المطبعة بالفواكه التي سادت عرض جيل ساندر الأخير.

 

جيل ساندر Jil Sander- الصورة من Imax Tree

 


بدورها، صممت دار فيفيتا Vivetta معطف الترنشكوت الواقي من المطر بلون البيج وزخرفته بتطريز فضي على شكل عقدة أنثوية. لقد أحببنا تنسيق الألوان فالياقات العالية الصوفية الرمادية منسقة تحت المعطف البيج، وانتعلت العارضة الحذاء المريح المطبّع بنقوش مستوحاة من جلد التمساح Croco leather embossed باللونين الرمادي والأبيض. لقد استوحت الدار من ستينات وتسعينات القرن الماضي وركزت على الأكتاف الضخمة وعلى لعبة الأحجام وبرعت في المزج بين القصات الأنثوية والرجالية معاً في زي واحد. لقد استعانت الدار بقصات أمبرية Empire Cuts في تصميم المعاطف وتم تطريز الشرائط الأنثوية وفق تقنية ثلاثية الأبعاد.

 

فيفيتا Vivetta- الصورة من Imax Tree


لقد كسر المصممان لدى الدار لوك ولوسي مايير Luke & Lucy Meier الطابع المينيمالي الذي عرفت به الدار والذي طبع تصاميم المؤسس الألماني، فرأينا الجلد بألوان حيوية وبإيحاءات من راكبي الدراجات. فمزجا ألوان متعددة في زي واحد كالأزرق والأبيض والأسود معاً. كما أولت الدار كل العناية للتفاصيل كالحقيبة المستطيلة وغطاء الرأس والقفازات.

جيل ساندر Jil Sander- الصورة من Imax Tree

للمزيد من الإطلالات الجلدية وتنسيقها تابعي معنا موديلات أزياء جلد أنيقة من وحي ما قدمته مؤخراً الدور العالمية.


المعطف الدرابيه

فيفيتا Vivetta- الصورة من Imax Tree

بدورها تفننت دار فيفيتا Vivetta بالكشمير الزهري، فنفّذته على شكل معطف قصير وواسع ويتميز بقصة درابيه عند الوسط ونسقت معه التنورة الرمادية المزدانة بالتكسيرات ذات الطابع المدرسي، والجوارب المطبعة السميكة والبيضاء مع حذاء جلدي لامع أبيض.

تابعي المزيد عن سبل تنسيق الأزياء المنفذة بقصة درابيه إذا كنت ترغبين باقتناء أزياء مثلها.



المعطف الكاب

فيفيتا Vivetta- الصورة من Imax Tree


كما نفذت دار فيفيتا Vivetta المعطف الكاب من القماش المخملي الأحمر بياقة مزمومة عالية ويتسم بقصة واسعة من دون خصر وبتصميم ميني قصير، ونسقت معه جوارب صوفية مدروزة برسوم من اللون نفسه، وانتعلت العارضة الحذاء الأحمر اللامع المرصع بأحجار من الكريستال الشواروفسكي البراقة.

تابعي معنا طريقة تنسيق المعطف الطويل من وحي المدونات.