"سيدتي" وFerriFirenzeفي سحور يحكي ذكريات لا تٌنسى

لينا الحوراني - مي الرفيعي - شريهان مشاري - شهيرة مشاري - شذى خليل - نائلة الخاجة - هدى العيثان - عائشة الطنيجي - سعاد الشامسي - لمى الشثري -  جوليا كالكاري - غنى أرناؤوط
"سيدتي" وFerriFirenzeفي سحور يحكي ذكريات لا تٌنسى
صورة أسماء الفروي وغنى أرناؤوط وسحر مدني
أسماء الفروي وغنى أرناؤوط وسحر مدني
صورة  مايا الهواري ونائلة الخاجة
الكاتبة مايا الهواري والمخرجة نائلة الخاجة
مجوهرات FerriFirenze
صورة جماعية للحاضرات يتداولن الحديث
الحاضرات يتداولن الحديث
صورة سيدتي موزة الزعابي وسارة الشروقي
سيدتا الأعمال موزة الزعابي وسارة الشروقي
صورة رئيسة تحرير "سيدتي" و"الجميلة" لمى الشثري،
رئيسة تحرير "سيدتي" و"الجميلة" لمى الشثري
صورة مصممتي الديكور هدى العيثان وشذى خليل
مصممتا الديكور هدى العيثان وشذى خليل
صورة مي الرفيعي وشريهان مشاري
مصممة الديكور مي الرفيعي وشريهان مشاري، أول إماراتية تستلم إدارة فندق في دبي
لينا الحوراني - مي الرفيعي - شريهان مشاري - شهيرة مشاري - شذى خليل - نائلة الخاجة - هدى العيثان - عائشة الطنيجي - سعاد الشامسي - لمى الشثري -  جوليا كالكاري - غنى أرناؤوط
صورة أسماء الفروي وغنى أرناؤوط وسحر مدني
صورة  مايا الهواري ونائلة الخاجة
صورة جماعية للحاضرات يتداولن الحديث
صورة سيدتي موزة الزعابي وسارة الشروقي
صورة رئيسة تحرير "سيدتي" و"الجميلة" لمى الشثري،
صورة مصممتي الديكور هدى العيثان وشذى خليل
صورة مي الرفيعي وشريهان مشاري
10 صور

في أجواء هادئة وراقية، وعلى أنغام الموسيقى الشرقية، أقامت "سيدتي" بالتعاون مع مجوهرات "فيري فيرنزي" FerriFirenze سحورها الرمضاني 2023 في فندق ماندارين أورينتال جميرا، وذلك بحضور العديد من سيدات الأعمال والمصممات والنساء البارزات في مجتمع دبي، واللواتي تبادلن أحاديث تدور حول محور واحد، وهو عراقة المجلة، ودورهن فيها عبر سنين من عمرها، ومسيرتهنّ التي واكبتها صفحات إعلامية هادفة.
كانت رئيسة تحرير مجلتي "سيدتي" و"الجميلة" لمى الشثري في استقبال السيدات اللواتي توافدن تباعاً، إلى غرفة عرض المجموعة الجديدة من مجوهرات "فيري فيرنزي" FerriFirenze، العلامة التجارية التي تحولت إلى قصة نجاح تلمع أحجارها الثمينة، بألوان الفضي والوردي تتخذ من فيلا كورسي سالفياتي التاريخية التي بنيت عام 1500 مقراَ لها في توسكانا.

نواكب التغيير

رئيسة تحرير "سيدتي" و"الجميلة" لمى الشثري،


تحدثت رئيسة التحرير عن دور المجلة عبر مسيرتها خلال سنوات عمرها، في تعزيز ظهور المرأة الخليجية والعربية، في الأزياء، أو الجمال، أو المجوهرات، أو الصحة، أو من خلال تسليط الضوء على الجوانب الاجتماعية التي تدعمها، وتبرز صورتها الحقيقية والأصيلة للعالم الغربي؛ حيث قالت: "اجتماعنا اليوم للحديث عن مسيرتكن المهنية بوصفكن مستثمرات ورائدات أعمال ومصممات وكاتبات وسيدات مجتمع، يدعمن اللبنة الأساسية، وهي العائلة، التي تواكب التغيير الاجتماعي بانتقالها إلى التخطيط والتنظيم والتنمية لتنشئ جيلاً يتفهم المسارات الاقتصادية والمالية للمنطقة".
بعد حصولها على جائزة "أفضل مجوهرات يومية" FerriFirenze في حدث حصري لها في الرياض

وقفتم بجانبي

المحامية عائشة الطنيجي ود. سعاد الشامسي، مستشارة الطيران


عادت المحامية الإماراتية عائشة الطنيجي، التي تدير مكتباً للمحاماة والاستشارات القانونية، بذاكرتها خمس عشرة سنة إلى الوراء، وكيف وجدت في صفحات "سيدتي" منبراً لتقول كلمتها، ولتساعد من خلال اقتراحاتها، على سنّ القوانين، التي أقرتها دولة الإمارات لصالح المرأة، تعلّق قائلة: "أذكر تلك القضايا التي أمد بها الصفحات الاجتماعية للمجلة، وكيف دعمتني بكلماتها، في وقت وقف فيه الكثير من الأشخاص أمامي ليحبطوني، لكن كل شيء تغيّر الآن... أصبح الصوت عالياً وأكثر وضوحاً، وأصبحت المرأة أكثر ثباتاً".

خطوات تتسارع

الدكتورة سعاد الشامسي، أول مهندسة طيران إماراتية، وأول باحثة عربية في قطاع الطيران، تذكرت أول حفل عرض أزياء تراثية راق حضرته للمجلة، وكان بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات، يومها لبّت الدعوة وهي تحمل في جعبتها قصصاً عن امرأة تبحث عن منبر إعلامي يواكب الخطوات التي بدأت تتسارع، لتخرج من حالة الكمون إلى المشاركة في مستقبل واعد، تستدرك قائلة: "المجلة واكبتني من الفترة التي كنت فيها أدير برامج خاصة لشركات الطيران في الإمارات.. حتى إصدار رواياتي من باركود إلى رحمن القلب، إلى أن تبنتني بصفتي كاتبة زاوية أسبوعية على صفحاتها"

قدرات المرأة العربية

رئيسة تحرير سيدتي مع الفارسة آمنة بني هاشم وسيدة الأعمال لطيفة بن حيدر


ما زالت الفارسة آمنة بني هاشم، تتلقى أصداء ظهورها على غلاف العدد 2159 تعلّق: "كبرت وأنا أرقب نافذة الحلم الأولمبي أمامي، وهذا هو الحلم الذي مكنتني المجلة من البوح به، وعرض تفاصيل تدريباتي استعداداً لهذا الحدث، كان حواري الذي أجرته رئيسة تحرير المجلة، يسعى إلى تحقيق التوازن بين قدرات المرأة والرجل في الرياضة بشكل عام، ولا يخفى على الجميع تسليط الضوء على الكثير من اللاعبات الرياضيات السعوديات، والذي أخذته "سيدتي" على عاتقها لتثبت للعالم قدرات المرأة العربية في تخطي ما كان سابقاً مقتصراً على الرجال".

ظهرت في يوم الأم

سيدتا الأعمال موزة الزعابي وسارة الشروقي


لم يكن تثمين سيدة الأعمال سارة الشروقي، التي كانت بين الحاضرات، لدور "سيدتي" الإعلامي في رجاحة كفة الفنون الإبداعية على صفحاتها عادياً، تستطرد قائلة: "الفن تقنيات تكون وسيلة للتعبير، هناك من يعبر بالكلمات، أو بلغة الجسد، أو بالمظهر، بالتالي ليس من المنطقي أن نقول إن هناك صواباً وخطأً في الفن، فنحن لا نطلق الأحكام على مشاركنا المبتدئ، فليس هناك "فنان فاشل"، وهذا تماماً ما أردت قوله من خلال ظهوري على صفحات "سيدتي"، للعدد 2193، الذي كان مخصصاً ليوم الأم".

استثمارات نسائية

لطيفة بن حيدر، شابة ورائدة أعمال اجتماعية، المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "بَيتُكِ"، وهي منصّة تمويل جماعي للاستثمارات العقارية، مخصصة للمرأة، تؤكد أن وجودها على صفحات سيدتي، كان فرصة للتعريف عن نفسها، بصفتها رائدة أعمال وضعت على عاتقها دعم المرأة وتمكينها في الاستثمار العقاري، تعلّق: "مشروعي يعمل على تشغيل أموال المستثمرات من جميع الجنسيات داخل الإمارات وخارجها".

مزج ديناميكي دائم

مصممة الديكور مي الرفيعي وشريهان مشاري، أول إماراتية تستلم إدارة فندق في دبي


تحدثت سيدة الأعمال، ومهندسة التصميم الداخلي، ومؤسسة شركة، "مي إنتيريرز"، مي الرفيعي عن عشقها للترتيب والتنسيق، وقد وجدته في المجلة التي أثرت شغفها فيه، تتابع مي: "أحب التصميمات المعاصرة، ودمج الأنتيك مع المعاصر، وهو النمط الانتقائي الحديث الذي أجده دائماً على صفحات "سيدتي"، فأنا أعشق تصميم أمكنة متحوّرة لا تكبر مع الزمن، كما هو حال مجلة "سيدتي".

السعي إلى النجاح

شريهان مشاري، صاحبة الريادة في مجال الفندقة والضيافة، التي نالت لقب أول مديرة فندق إماراتية في الدولة، وتم تعيينها كأول مواطنة إماراتية بمنصب مدير عام في فندق منزل وسط المدينة، الذي يعد من الوجهات التي تجسد قيم الضيافة العربية وأصالة التراث الإماراتي العريق، كان لها نصيب في الظهور أكثر من مرة على صفحات تحقيقات سيدتي، تستدرك قائلة: "لنا صور مشرفة، واكبتها مجلة "سيدتي" خطوة بخطوة على مدار سنوات من السعي إلى النجاح".

أكرّس أعمالي للجوهر والهوية

مصممتا الديكور هدى العيثان وشذى خليل


من بين الحضور كانت مصممة الأعمال ثلاثية الأبعاد، من السعودية، الشابة هدى العيثان، التي تألقت في تصميمها "أنامل"، وهي إضاءة تمجد أنامل السيدات اللواتي نسجن الخوص عبر الأزمان الذي سيستمر حتى المستقبل، وقد قدمت هذه القطعة الفنية على صفحات "سيدتي" في اليوم الوطني الإماراتي، تقول هدى: "أكرّس أعمالي للجوهر والهوية، فهما أساس أي مجتمع، في زمن العولمة واندماج الأفكار، فطالما تساءلت عن تراثنا وثقافتنا، كيف أحافظ عليهما، وأكون جزءاً من زمن التطور في آن واحد؟ وهذا ما تربيت عليه في طفولتي، كبرت وأنا أراقب نساء العائلة، وهن يتابعن صفحات "سيدتي" بشغف واهتمام.. هي المطبوعة التي ساهمت في تكريس مفهوم هويتنا كسعوديين.. أتمنى لها دوام النجاح".

أفكار في خاطري

د. مايا الهواري، أول باحثة دكتوراه إماراتية في الذكاء العاطفي وأثره في القيادة في الوطن العربي، وصاحبة القلم الذي يحكي أجمل عبارات دعم المرأة على صفحات "سيدتي" أسبوعيّاً، تحدثت عن تلك الأفكار التي تمر في خاطرها قبل أن تقرر كتابة زاوية لقارئات "سيدتي"، تبحث فيها عن زوايا شغفهن، وقصص مواهبهن، وحكايات نجاحهن، وتكريماتهن، وقضاياهن التي تثار لتترك أثراً في من حولهن، تتابع قائلة: "أريد أن أغوص في تفكير "سيدتي" لأكتب زاوية لـ "سيدتي"... وأجد نفسي في نهاية المطاف، أقلّب صفحات كل عدد لأخرج في المرة القادمة من زاوية منها وإليها".

حلم حياتي

الكاتبة مايا الهواري والمخرجة نائلة الخاجة


لم تكن بدايات نايلة الخاجة، مخرجة إماراتية سهلة وقد بيّنت الصعوبات التي واجهتها عبر هذه المسيرة، موقف من حولها وخوفهم عليها، تتابع قائلة: "أنا كبرت مع مجلة سيدتي، أحلامي كلها تحققت، وفي كل خطوة، تدعمني سيدتي بنشر هذا الخبر، وأكبر خبر هو القادم بعد رمضان، وهو حلم حياتي منذ 25 سنة، أخرجت وأنتجت فليمي الطويل، الذي سينطلق عالمياً، بإشراب الأب الروحي للسينما مسعود أمر الله، ومجموعة كبيرة ومن الممثلين الإماراتيين الموهوبين، وممثل بريطاني،

الجودة الإيطالية

كما كان لقاء مع جوليا كالكاري، مديرة العلامة التجارية FerriFirenze، التي تحدثت عن قصة بساطة يومية بأسلوب متطور؛ إذ قالت: "علامتنا التجارية الإيطالية تشبه شيئاً يمكنك الاستمتاع به مع مرور الوقت، ليس فقط خلال النهار، ولكن عبر الأجيال؛ حيث يمكن للأم أن تهديها لابنتها، إنها تصميمات تجسد معنى البقاء.. ونحن أردنا من شراكتنا الإعلامية مع سيدتي، الدخول عبر منصة مطبوعة محلية إلى السوق السعودية؛ لأن النساء هنا يستمتعن بمجوهرات الزفاف طوال اليوم، فهن لا يشترينها لارتدائها مرة واحدة ثم الاحتفاظ بها في الخزانة، بل للاستمتاع بها، والعيش معها عبر أوقات مختلفة.. من دواعي سروري أن أرى كيف يتفاعل الناس في هذه الأسواق مع المجوهرات، وكيف يعرفونها، يحبونها عندما يرونها، ويميزون الجودة الإيطالية فيها".

سيدتا الأعمال أسماء الفروي وسحر مدني ومديرة تسويق سيدتي غنى أرناؤوط


كان من بين الحاضرات سيدة المجتمع سحر مدني، وسيدة الأعمال أسماء الفروي، اللتان رافقتانا في أجواء من المرح والأحاديث الممتعة، على أنغام الموسيقى الشرقية التي أضفت صفاء خاصاً على روعة المكان.