أسماء بنات ناعمة ورقيقة حسب الأحرف الأبجدية 

صورة فتاة رقيقة وناعمة
أسماء بنات ناعمة ورقيقة حسب الأحرف الأبجدية 
صورة تعبيرية عن الدهر
دهرهو مدّةُ الحياة الدّنيا كلها
صورة لزوجة فرعون
 آسيااسم بنات يوناني الأصل وهو اسم زوجة فرعون الصالحة
روفانيعني الحمام الذي يطوف حول الكعبة
صورة لشال العروس
تارااسم بنت يعني الشال الذي تلبسه العروس
صورة للزهر
زهر وقد يعني الورد، ويمكن أن يكون مركباً "زهر الدين" أو "زهر الإسلام"
صورة لقمة الجبل
سيرينيعني اسم سيرين المرأة ذات الشأن أو الجمال، ويعني أيضاً قمة الجبل
صورة للبدر
بدراسم بنات أو أولاد يعني البدر المكتمل ويشير إلى الجمال والنور
صورة فتاة رقيقة وناعمة
صورة تعبيرية عن الدهر
صورة لزوجة فرعون
صورة لشال العروس
صورة للزهر
صورة لقمة الجبل
صورة للبدر
8 صور

الرقة والنعومة هما ما تميزان الأنثى عن الذكر، وتعطيان لشخصيتها أجمل الطباع والأخلاق والجمال؛ فما بالكم إذا ارتبطت هذه الرقة بمعنًى جميلٍ يمكن التغني والتفاخر به.
لهذا اخترنا أسماء بنات، ناعمة ورقيقة، حسب 8 أحرف من الأبجدية؛ لتختار منها الأمهات والآباء ما يناسب لتسمية مولودتهم الصغيرة.

أسماء بنات ناعمة ورقيقة بحرف الألف

آسيا

آسيا: اسم بنات يوناني الأصل وهو اسم زوجة فرعون الصالحة


اسم بنات يوناني الأصل، وهو اسم زوجة فرعون الصالحة، وهي من الأسماء التي ذكرت في القرآن، وصفات حاملة اسم آسيا: قوية الشخصية، جريئة في الحق ولا تخشى في الله لومة لائم، تحب تحمّل المسئولية، ويَعتمد عليها مَن حولها.

إبريم

اسم بنات نادر، ويعني الحديقة التي تقع في الجنة، ومقصود بها جنة الفردوس أو جنة الخلود، وصاحبة اسم إبريم فتاة متزنة ونقية، وهادئة، وتنشر السلام والاطمئنان أينما حلّت.

آيلا

اسم أجنبي يعني ضوء القمر، وصاحبة اسم آيلا تتصف بكونها فتاةً رقيقة وتهتم بجمالها وأناقتها، وهي تتمتع بالذكاء والحنكة، وثقتها بنفسها قوية.

أسماء بنات ناعمة ورقيقة بحرف الباء

بدر

بدر: اسم بنات أو أولاد يعني البدر المكتمل ويشير إلى الجمال والنور


اسم بنات أو أولاد، يعني البدر المكتمل، ويشير إلى الجمال والنور، وبدر شخصية طموحة وصبورة، ومن أكبر مميزاتها، أنها لا تمل من السعي لتحقيق جميع أهدافها، وهي من الشخصيات التي تقدر على مواجهة كافة المشكلات الصعبة في حياتها.

بيري

من أسماء البنات الأعجمية التي تعني الملاك أو البنت الجميلة، وهي فتاة تتسم بالفطنة الشديدة والذكاء والطموح اللا محدود، وشخصية مخلصة ووفية لأبعد الحدود، رقيقة القلب والمشاعر ومرهفة الحس.

بوران

تُعتبر من الأسماء الأعجمية، وتعني الضوء الشديد، ويقال إن معناه البرد الشديد الذي يرافقه المطر الغزير، أو هو الرياح التي تحمل معها الثلوج من الجبال.. أصله "باران: المطر".. اشتهرت به بوران بنت الحسن بن سهل زوجة المأمون.

أسماء بنات ناعمة ورقيقة بحرف التاء

تارا

تارا: اسم بنت يعني الشال الذي تلبسه العروس


اسم بنت يعني الزهرة الجميلة، أو الشال الذي تلبسه العروس في ليلة زفافها أو ما تتزين به.
وتارا فتاة ناعمة ولطيفة معروفة بجمالها وأنوثتها، ذكية ومتفوقة، تعمل جاهدة لتحقيق أهدافها، تسعى لتكوين صداقات عديدة لأنها شخصية اجتماعية.

تالة

اسم عربي الأصل، يعني النخلة الصغيرة، ومن الأسماء المشابهة له تالا أو تاله، وله أصول إغريقية معناه الفتاة الحسناء في ريعان شبابها.. بينما في دول شمال أفريقيا، يُعبر تالا عن ينبوع الماء باللغة الأمازيغية.

توليب

التوليب أو التيوليب هو نوع من أنواع الزهور الجميلة التي تتواجد بأشكال وألوان جميلة ومتعددة، وهو من أسماء البنات النادرة والمتميزة، وبما أن التوليب رمز للحب الكامل والعميق، يُعتقد أن صاحبة الاسم ستكون محبة ورومانسية.

أسماء بنات ناعمة ورقيقة بحرف الدال

دهر

دهر: هو مدّةُ الحياة الدّنيا كلها


الزمن، والدّهْرُ مصطلح إسلامي مستخدَم في الكتاب والسنة، وهو مدّةُ الحياة الدّنيا كلها، والدّهْرُ الزمانُ الطويلُ، والزمانُ قلّ أو كثُر.. ويقال: كان ذلك دَهْرَ النجم: حين خلق الله النجوم: أولَ الزمان وفي القديم- سورة الجاثية.

داريلا

الحبيبة أو المحبوبة، وصاحبة اسم داريلا تتميز بشخصيتها الرقيقة والمفعمة بالأنوثة، رومانسية وخيالية، كما أن لديها ثقة كبيرة بذاتها.

در

جمع دُرة وهي اللؤلؤة، وفي المعاني الأخرى ورد أن اسم دُر معناه العمل والنفس، ويحمل في طياته معاني العطاء والخير والكثرة، ويقال إنه در الحليب أو الدمع.. ودر فتاة مميزة ورقيقة وهادئة جداً، تحمل شخصية جميلة ومميزة.

أسماء بنات ناعمة ورقيقة بحرف الراء

روفان

روفان: يعني الحمام الذي يطوف حول الكعبة


من أسماء البنات التركية الشهيرة في العالم العربي، والاسم مستوحى من وردة تركية، ويعني أيضاً الحمام الذي يطوف حول الكعبة، وحسب علم النفس؛ فإن روفان تحب دراستها وتسعى إلى التفوق الدائم فيها، تهوى قراءة الكتب، وتعشق التمثيل، لديها قوة كبيرة على تحمل المصاعب والمتاعب.

ريناد

من أسماء البنات المتميزة، والاسم مشتق من الرند أو العود الذي يتبخر، أو الشجر الصغير طيب الرائحة، وريناد هي فتاة رقيقة جداً ومُحبة للأناقة، كما أن تلك الفتاة تبحث بشكل كبير عن كل ما هو جديد في عالم الموضة، كما أنها تهتم بالكثير من التفاصيل.

روزا

اسم فرنسي مشتق من اسم روز، ومعناه الوردة أو اللون الوردي، وهو اسم بنات جميل ورقيق، تتميز روزا بالرقة والجمال الجذاب، وهي فتاة محبة للتفاؤل، وأيضاً تحب أن تنشره في كل مكان.
تعرّفي إلى المزيد: أشهر أسماء الأولاد السهلة ذات المعاني العميقة.

أسماء بنات ناعمة ورقيقة بحرف الزاي

زهر

زهر: وقد يعني الورد، ويمكن أن يكون مركباً "زهر الدين" أو "زهر الإسلام"


وقد يعني الورد، ويمكن أن يكون مركباً: "زهر الدين"، أو "زهر الإسلام"، وهو يوحي بالجمال، وفتاة الزهر، طيبة القلب نقية، تحب المرح، وهي كثيرة الضحك، وتتصرف بعفوية، وقد توصف بالسذاجة.

زاد

اسم بنت عربي جديد، يعني الزيادة في الخير والرزق، وحاملة اسم زاد، من الشخصيات المعطاءة والخيّرة مع الجميع، كريمة جداً، وتتصف بالشهامة، اجتماعية كثيراً، وشخصية عملية ومنظمة.

زرين

أصل الاسم أعجمي، ويعني الذهبية، وهو من الأسماء الجميلة والنادرة التسمية في العالم العربي، وصاحبة اسم زرين من الشخصيات الواثقة من نفسها جداً، وتقدم أعمالها بشجاعة وثقة، تحب العائلة وتسعى لتقديم كافة واجباتها العائلية.

أسماء بنات ناعمة ورقيقة بحرف السين

سيرين

سيرين: يعني اسم سيرين المرأة ذات الشأن أو الجمال.. ويعني أيضاً قمة الجبل

يعني اسم سيرين المرأة ذات الشأن أو الجمال، ويعني أيضاً قمة الجبل، وعروس البحر.. واسم سيرين في علم النفس، يدل على فتاة مجتهدة كثيراً، ولذلك تراها تصل إلى ما تريد ولو بعد فترة.. كما أن سيرين شخصية متواضعة وخلوقة، ومفضلة لدى كلّ مديري العمل.

سيلين

اسم مؤنث، يعني إلهة القمر في الثقافة اليونانية، وتقابلها لونا في الرومان، وهي رمز لطلوع القمر، وسيلين فتاة صريحة وواضحة وتكره الكذب، صاحبة شخصية قوية وجريئة.

سديم

اسم البنت سديم يعني الضباب الرقيق الناعم، وأيضاً مكاناً في القبة السماوية، فيه نجوم بعيدة تبدو ضعيفة الضوء، وحاملة اسم سديم تتمتع بقدرة كبيرة من الذكاء، ولديها الكثير من الإصرار والطموح العالي، وتُعرف بإحساسها المرهف وقلبها الطيب، كما أنها من الشخصيات التي تكره كثيراً الروتين.

تعرّفي إلى المزيد: أجمل أسماء بنات توأم

أسماء بنات ناعمة ورقيقة بحرف الفاء

فريا

فريا: أصل الاسم لاتيني، ويعني السيدة النبيلة والشريفة

أصل الاسم لاتيني، ويعني السيدة النبيلة والشريفة، وهو من الأسماء الرائجة لعام 2023، وفريا هي صاحبة قلادة بريسينغامين، وتركب عربة تجرّها قطتان، ويرافقها الخنزير هيلديسفيني، وتملك عباءة من ريش الصقر، وأنجبت من زوجها أودين اِبنتين، هما هنوس وغيرسيمي.

فادا

أصل الاسم ألماني، ويعني الحاكم الشهير، وهو اسم بسيط في نطقه وكتابته ونادر الانتشار.
وأحد أبرز سمات هذه الشخصية، هو الميل إلى العزلة والابتعاد عن العلاقات الاجتماعية، التي تشكّل بالنسبة إليهم أمراً مزعجاً وغير مريح.

فايا

اسم من أصل سرياني يطلَق على الإناث، ومعنى الاسم فايا الفتاة الجميلة للغاية، وهو مشتق من كلمة فايوتا: أي الجمال، وفايا هي الفتاة شديدة الجمال والبالغة فوق الوصف في روعتها.