دبي تستضيف بطولة "الدوري العالمي للبادل" 8 يونيو المقبل

دبي تستضيف بطولة "الدوري العالمي للبادل". الصورة من موقع unsplash
دبي تستضيف بطولة "الدوري العالمي للبادل". الصورة من موقع unsplash

باتت مدينة دبي وجهة بارزة لأهم الأحداث والفعاليات الرياضية العربية والعالمية، والتي تؤكد مكانة دبي على الصعيد الرياضي، وخلال الفترة من 8 إلى 11 يونيو المقبل ستستضيف دبي منافسات بطولة "الدوري العالمي للبادل" "وورلد بادل ليج" بمشاركة نخبة من أمهر لاعبي البادل في العالم وذلك بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي "دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي" و"جدول فعاليات دبي"، حيث سيشهد الحدث الدولي الذي يقام للمرة الأولى في دبي إقامة حفلات ترفيهية بمشاركة مجموعة من أبرز وأشهر الفنانين العالميين.

إثراء المشهد الرياضي

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ إقامة هذا الحدث الرياضي الدولي في دبي وبمشاركة أبطال عالميين في رياضة البادل تأتي انعكاسًا لمكانة دبي كوجهة نموذجية لاستضافة أبرز البطولات والفعاليات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب وتسخيرها كافة السبل والمقومات لإنجاحها، بما يسهم في إثراء المشهد الرياضي المزدهر في الإمارة، وتأكيد موقعها في قلب الحراك الرياضي العالمي، مدعومة ببنية تحتية رياضية حديثة ومرافق مصممة وفق أعلى المعايير الدولية بما يمنح عشاق الرياضة فرصة متابعة أبرز الفرق والنجوم ضمن مسابقات تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوار ومتابعي تلك الرياضات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

24 لاعبًا

تجدر الإشارة إلى أنه سيشارك في الحدث الدولي الرياضي الذي يقام في قاعة "كوكا كولا أرينا" في دبي تحت عنوان "أعظم عرض في الملعب" 24 لاعبًا من أبرز نجوم اللعبة يمثلون 4 فرق هي: "جاغوارز"، "بانثرز"، "تايغرز"، و"شيتاز"، حيث تضم لائحة المتنافسين كل من أليخاندرا سالازار بينجوتشيا وجيما ترياي المصنفتين في المرتبة الأولى عالميًّا، بالإضافة إلى أريانا سانشيز وباولا خوسيماريا المصنفتين في المرتبة الثالثة.

كما تضم لائحة اللاعبين البارزين المشاركين في البطولة أغسطين تبايا المصنف ثالثًا في فئة الرجال وأرتورو كويلي المصنف رابعًا وكارلوس جوتيريز المصنف خامسًا، بالإضافة إلى بياتريس غونزاليس ومارتا أورتيغا المصنفتين في المرتبة الخامسة في فئة الإناث. وسوف يستعرض هؤلاء اللاعبون الكبار مهاراتهم في مباريات تقام على مدار 4 أيام، وهو ما يضفي أجواء حماسية وترفيهية ممتعة.

حفلات موسيقية

يذكر أنّ هذا الحدث الرياضي سيشهد أيضًا إقامة حفلات موسيقية يحييها مجموعة من الفنانين المشهورين محليًّا وعالميًّا، من بينهم المغنية الإماراتية شما حمدان التي ستقدم فقرتها الفنية في 8 يونيو المقبل. كما تشارك في الحفلات الموسيقية فرقة موسيقى البوب والسول البريطانية الشهيرة "سيمبلي ريد" في 9 يونيو إضافة إلى فرقة "سيمبلي ريد" التي تصدرت قائمة أفضل 10 أغاني منفردة في المملكة المتحدة.

أما الحفل الختامي فسوف يكون مع ميثون، مؤلف الأغاني والمؤدي والملحن الشهير في بوليوود والحائز على العديد من الجوائز، وذلك في 9 يونيو، إضافة إلى مجموعة من المطربين الهنود أصحاب الأغاني المسجلة.

البادل

البادل هي رياضة من رياضات المضرب، تختلف عن رياضة التنس الأرضي المعروفة في الولايات المتحدة وكندا. وعادةً ما تُلعب البادل بشكل زوجي في ملعب مُغلق بحوالي 25% أصغر من حجم ملعب التنس. تَكمن الاختلافات الرئيسية في أنَّ الملعب به جدران زجاج ويمكن لعب الكرات عليها كما في لعبة الإسكواش. يجب أن يكون ارتفاع الكرة أثناء اللعب عند مستوى الخصر أو أقل منه.
أما مخترع هذه الرياضة فهو "إنريكي كوركويرا" في أكابولكو بالمكسيك عام 1969 وهي حاليًا أكثر شيوعًا في إسبانيا والمكسيك وإيطاليا وأندورا وكذلك دول أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين، وفي الدول العربية مثل: السعودية، قطر، والكويت، والامارات، كما أنَّها بدأت الآن في الانتشار بسرعة في جميع أنحاء أوروبا والقارات الأخرى.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر